Thursday, August 15, 2024

AutoChips تدمج العديد من ابتكارات VeriSilicon في نظام SoC للتحكم في مجال مقصورة القيادة الذكية

  عززت مجموعة الابتكارات العالية الأداء التي تتمتع VeriSilicon بملكيتها الفكرية تجربة مقصورة القيادة الذكية

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة VeriSilicon (رمزها 688521.SH) اليوم أن شركة AutoChips، وهي شركة تصميم شرائح إلكترونية للسيارات، قد اعتمدت مجموعة ابتكارت عالية الأداء تتمتع VeriSilicon بملكيتها الفكرية (ْIP) في نظام AC8025 للتحكم في مجال مقصورة القيادة الذكية من الجيل الجديد، بما في ذلك IP وحدة معالجة الشبكة العصبية (NPU)، وIP وحدة معالجة الفيديو (VPU)، وIP معالجة العرض.

 يتميز AC8025، أحدث نظام SoC للتحكم في مجال مقصورة القيادة الذكية من AutoChips، بمعالجات مركزية عالية الأداء من نوع Arm Cortex-A76+A55 ثمانية النوى، وهو يتوافق مع متطلبات شهادة الجودة AEC-Q100 وشهادة السلامة الوظيفية ISO 26262 ASIL-B لشاشة العرض. إنه يدعم مدخل كاميرا Full HD مكون من 8 قنوات وشاشات Full HD مميزة مكونة من 7 قنوات، بالإضافة إلى شاشة شريطية طويلة 5760 × 756 وشاشات عرض كبيرة للغاية وعالية الدقة. لقد تم تزويد AC8025 بمعالج إشارة رقمية عالي الأداء ثنائي النوى DSP))، ما يوفر تأثيرات صوتية وبصرية فائقة. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي AC8025 على وحدة معالجة عصبية عالية الأداء مدمجة لتوفير حلول تطبيقات الذكاء الاصطناعي الفعالة، والتي يمكن تعظيمها لتشمل تطبيقات مثل Face ID ونظام مراقبة السائق (DMS) ونظام مراقبة الركاب (OMS) استنادًا إلى مجال مقصورة القيادة الذكية.

 يتميز VIP9000 الذي تعتمد عليه شركة VeriSilicon بهندسة NPU عامة قابلة للبرمجة، مع محركات متجهة وموترة للمعالجة المرنة لمختلف الشبكات العصبية. وهو يوفر طاقة حوسبة 1.2T INT8 محسنة، ويستخدم تقنية Tiling من VeriSilicon لتقليل متطلبات الوصول إلى البيانات الخارجية بشكل كبير، ومن ثم فإنه يعزز الأداء في الوقت الفعلي ويعمل على استقرار أنظمة المركبات. يتضمن VIP9000 أيضًا مجموعة أدوات Acuity الكاملة ويدعم أطر التعلم العميق مثل PyTorch وTensorFlow وONNX، ما يسرِّع نشر التطبيقات. ويدعم VPU IP VC8000LE وVC8000D من VeriSilicon تنسيقات الفيديو المختلفة، بما في ذلك HEVC وH.264. وتلبي تقنية معالجة العرض IP DC8100 من VeriSilicon احتياجات تطبيقات العرض المتنوعة وتدعم الشاشات العريضة للغاية، وكذلك تتمتع أيضًا بوظائف أمان محسّنة مثل فحص التكرار الدوري (CRC) للمناطق المتعددة القابلة للتكوين وأنماط الاختبار المحددة، على نحو يضمن سلامة محتوى العرض ودقته. تدعم أجهزة VC8000LE وVC8000D وDC8100 أنظمة التشغيل المزدوجة، فتعمل بذلك على تحسين استخدام الموارد وتمكين التبديل السريع للمهام، ومن ثم تحسين أداء أنظمة الترفيه واستجابتها داخل السيارة.

 قال Wenxiong Li، كبير مسؤولي التكنولوجيا في AutoChips: "لقد عززت مجموعة الابتكارات العالية الأداء التي تتمتع VeriSilicon بملكيتها الفكرية أداء النظام لحلول مقصورة القيادة الذكية لدينا تحسينًا هائلاً، ومكّنت تنفيذ تجارب تفاعلية غامرة أكثر ذكاءً في مقصورة القيادة. دخلت AC8025 مرحلة الإنتاج الضخم وتم اختيارها بالفعل لمشاريع محددة من قبل العديد من مصنعي السيارات المحليين والأجانب، مع تغطية متوقعة ستشمل 5 ملايين مركبة. وسيعمل AC8025 على تعزيز ترقية مقصورات القيادة الذكية وزيادة معدل تغطيتها إلى حد كبير، ما يدعم سلسلة صناعة السيارات المحلية بشكل أكبر."

 وقال Wei-Jin Dai، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لقسم الملكية الفكرية في VeriSilicon: "تعتبر وحدات التحكم بالمجال أدوات أساسية لذكاء السيارة. ومع التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ستدمج مقصورة القيادة الذكية المستقبلية أنظمة متعددة دمجًا عميقًا في كيانها، ما يزيد الطلب على ابتكارات ملكية فكرية فعالة وموثوق بها وآمنة. ولا شك في أن تعاوننا مع AutoChips هو نقطة إطلاق ناجحة أخرى لتكنولوجيا VeriSilicon في قطاع السيارات. تستمر VeriSilicon في تطوير التكنولوجيا للنمو مع قاعدة عملائنا في قطاع السيارات؛ ذلك القطاع السريع النمو والمطلوب في السوق. وتوفر مجموعة الابتكارات التي تتمتع الشركة بملكيتها الفكرية، والخاصة بمعالجة البكسل الذكية من الزجاج إلى الزجاج (من الكاميرا إلى الشاشة) إمكانية التوسع العالية لتلبية متطلبات قطاعات السوق المختلفة، بدءًا من خفض استهلاك الطاقة إلى جودة الصورة العالية. إن مجموعة ابتكاراتنا التي نتمتع بملكيتها الفكرية، والتي تزداد شمولاً يومًا بعد يوم، والمعتمدة للسيارات وعمليات تصميم الشرائح المعتمدة وفقًا لمعيار ISO 26262، إلى جانب الإنجازات التكنولوجية الأخرى ذات الصلة، من شأنها أن تدعم عملائنا بشكل أكبر في عصر الذكاء في مجال السيارات."

 نبذة عن AutoChips

 تأسست شركة AutoChips Inc. في عام 2013، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة Navinfo Co., Ltd. (رمزها في البورصة: ‎002405.SZ)، مع مراكز البحث والتطوير والتسويق الموجودة في هيفاي وشنتشن وشنغهاي وووهان.

 وركزت شركة AutoChips منذ إنشائها على البحث وتصميم الرقائق الإلكترونية للسيارات والأنظمة ذات الصلة، ويعمل بها أكثر من 300 موظف بحث وتطوير ولديها أكثر من 150 براءة اختراع. وقد تم الاعتراف بها كمؤسسة وطنية متخصصة و"عملاق صغير" جديد، ومؤسسة رئيسية للدوائر المتكاملة ومؤسسة وطنية للتكنولوجيا الفائقة في الصين. تلتزم شركة AutoChips بأساسيات الابتكار التكنولوجي وتخصص كل طاقتها للبحث والتطوير المستقلين. وتشتمل مجموعة منتجاتها على E-Cockpit SoC، وIVI SoC، وTelematics SoC، وMCU، وغيرها، وقد تم الاعتراف بها على نطاق واسع والاعتماد عليها من قبل مصنعي قطع الغيار المحليين والأجانب، فضلاً عن مصنعي المعدات الأصلية للسيارات. تتوافق شرائح AutoChips الآن مع أكثر من 500 طراز حول العالم، وقد نفَّذت شحنًا تراكميًا يزيد عن 300 مليون قطعة، بما في ذلك أكثر من 80 مليون مجموعة من شرائح SoC وأكثر من 50 مليون شريحة MCU.

 وفي المستقبل، ستتعاون AutoChips مع شركائها لبناء علامة تجارية رائدة في مجال الرقائق الإلكترونية للسيارات المحلية وتحقيق نجاحات أكبر غير مسبوقة في "China Chip".

 نبذة عن VeriSilicon

 تلتزم VeriSilicon بتزويد العملاء بخدمات السيليكون المخصصة الشاملة القائمة على المنصة وخدمات ترخيص الملكية الفكرية لأشباه الموصلات من خلال الاستفادة من الملكية الفكرية لأشباه الموصلات لديها. لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة الموقع: www.verisilicon.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

No comments:

Post a Comment