Wednesday, August 15, 2018

مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ ينظم معارض تجارية رائدة


Hong Kong Trade Fairs from September to November (Photo: AETOSWire)لتعزيز التجارة الثنائية بين الإمارات وهونغ كونغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة، -الأربعاء 15 أغسطس 2018 [ ايتوس واير ]

 أعلن مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ (HKTDC) عن 9 معارض تجارية متخصصة في الساعات والأزياء والمنتجات الإلكترونية ومنتجات الإضاءة والمنتجات الخضراء والبصريات ستنظم في هونغ كونغ خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر. وتعد هذه المعارض منصات مثالية للتجار والموردين من دولة الإمارات العربية المتحدة لتوسيع نطاق أعمالهم إلى أسواق جديدة.

وتتمتع دولة الإمارات وهونغ كونغ بعلاقات تجارية ثنائية قوية تمتد لسنوات عدة. وإلى جانب المزايا التجارية التي توفرها هونغ كونغ، يقوم “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” بتنظيم أكثر من 30 معرضاً كل عام لتوفير منصة تجمع بين المشترين والموردين من كلا البلدين لتطوير أنشطتهم التجارية.
Image not found
وتعد الإمارات الشريك التجاري الـ 18 الأكبر لهونغ كونغ. وخلال النصف الأول من العام 2018، بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الإمارات وهونغ كونغ أكثر من 4.7 مليار دولار. حيث بلغ حجم صادرات هونغ كونغ إلى الدولة نحو 2.7 مليار دولار، فيما وصلت قيمة واردات هونغ كونغ من الإمارات إلى نحو 2 مليار دولار.

وبهذه المناسبة، قال "عبد العزيز ناصر" نائب مدير مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ لمنطقة الشرق الأوسط: "استقطبت المعارض التجارية الـ 30 التي نظمها مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ أكثر من 39.000 عارض و750.000 زائر من مختلف أنحاء العالم خلال العامين 2017 – 2018. وتحظى معارضنا التجارية الدولية بحضور رفيع المستوى من الشركات العارضة والمشترين. وإلى جانب خدمات التوريد المتطورة لدينا، بما في ذلك سوق (hktdc.com) الإلكترونية، ومنصات المعارض الالكترونية، وتطبيق سوق hktdc وأكثر من 20 مجلة مطبوعة والكترونية مخصصة للمنتجات (وملاحق صناعية)، فإن معارضنا تشكل نقطة انطلاق مثالية لتأسيس علاقات تجارية متينة على مدار العام بين المشترين والموردين".

وتابع: "نتطلع قدماً للترحيب بالمزيد من الشركات الإماراتية لاستكشاف الفرص التجارية ودخول أسواق عالمية جديدة من خلال معارض مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ. كما أننا نحث جميع المشترين والموزعين وتجار التجزئة من دولة الإمارات للقدوم إلى هونغ كونغ للاستفادة من فرص التوريد".

وينظم “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” ما يزيد على 30 معرضاً في هونغ كونغ سنوياً، حيث يمثل 11 من هذه المعارض الأسواق الأكبر من نوعها في آسيا، من بينها 5 معارض هي الأضخم على مستوى العالم، وهي بالتحديد معرض هونغ كونغ الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللألئ ومعرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات، ومعرض هونغ كونغ للهدايا، ومعرض هونغ كونغ لساعات اليد والجدران، ومعرض هونغ كونغ للالكترونيات (نسخة الشتاء) وإلكترونيك آسيا، ومعرض هونغ كونغ الدولي للإضاءة (نسخة الشتاء) واكسبو هونغ كونغ الدولي للإضاءة الخارجية وتكنولوجيا الإضاءة.

وتضم قائمة المعارض التسعة: معرض هونغ كونغ لساعات اليد والحائط (4 – 8 سبتمبر)، ومعرض سنترستيج (5 – 8 سبتمبر)، ومعرض هونغ كونغ للإلكترونيات (دورة الخريف، 13 – 16 أكتوبر 2018)، إلكترونيك آسيا (13 – 16 أكتوبر 2018)، ومعرض ايكو اكسبو آسيا التجاري الدولي (25 – 28 أكتوبر 2018)، ومعرض هونغ كونغ للإضاءة الخارجية والتكنولوجية (26 – 29 أكتوبر 2018)، ومعرض هونغ كونغ الدولي للإضاءة (دورة الخريف، 27 – 30 أكتوبر 2018)، ومعرض هونغ كونغ للبصريات (7 – 9 نوفمبر 2018).

معرض هونغ كونغ لساعات اليد والجدران: 4 – 8 سبتمبر  2018 hkwatchfair.hktdc.com

يفتتح معرض هونغ كونغ لساعات اليد والجدران والمعرض المصاحب "سالون دي تي ايه" خلال الفترة 4 إلى 8 سبتمبر في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض (HKCEC). ويتوقع المعرض مشاركة نحو 830 عارض من أكثر من 20 دولة وإقليم، من بينهم مشاركين جدد من بولندا وجنوب أفريقيا. وفي العام 2017، استقطب المعرض أكثر من 20.000 مشتري من جميع أنحاء العالم، مرسخاً مكانة هونغ كونغ مركزاً رائداً لتجارة الساعات.

استعراض علامات تجارية راقية في معرض "سالون دي تي ايه"

يجمع معرض "سالون دي تي ايه" نحو 150 علامة تجارية فاخرة للساعات وتشكيلات المصممين في خمس مناطق خاصة. تضم منطقة World Brand Piazza إصدارات محدودة وساعات نادرة من 13 علامة تجارية عالمية. ومن بين الماركات المعروضة Blancpain، و Breguet، و Chopard، و CORUM، و FRANCK MULLER، و Glashütte Original، و Jacob & Co، و Jaquet Droz، و Juvenia، و PARMIGIANI FLEURIER، و Piaget، و SARCAR Genève، و ZENITH. فيما تضم منطقة Chic & Trendy علامات أنيقة وعصرية من بينها ClaudiaKoch (لبنان)، و Doxa(سويسرا)، و Julius (كوريا)، و TINTIN(البلجيك)، و Van Gogh(هولندا). أما منطقة Craft Treasure فتعتبر موطناً للساعات الميكانيكية الرائجة والساعات المرصعة بالمجوهرات الساحرة من علامات تجارية مثل ANPASSA (هونغ كونغ)، و Beijingو Fiyta  (البر الرئيسي الصيني)، و Kentex (اليابان)، و Memorigin (هونغ كونغ). في حين تعد منطقة Renaissance Moment ركناً مخصصاً لعرض الساعات الكلاسيكية الأوروبية الخالدة. وتشارك في دورة هذا العام ماركات مثل Carl von Zeyten (ألمانيا)، و Guy Laroche(فرنسا)، و Louis Arden(سويسرا). وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يعرض جناح صناعة الساعات السويسرية المستقل ثماني ماركات راقية للساعات سويسرية الصنع. وتعتبر منطقة Wearable Tech مركزاً رئيسياً للساعات التكنولوجية الذكية المستقبلية.

معرض سنترستيج: 5- 8 سبتمبر  2018 www.centrestage.com.hk

ستنعقد فعاليات المعرض التجاري الدولي الثالث للأزياء والموضة "سنترستيج" خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. حيث اكتسبت فعاليات الدورة الافتتاحية للمعرض العام الماضي شهرة واسعة مستقطباً مجموعة استثنائية من ماركات الأزياء والمصممين والمشترين ووسائل الإعلام وعشاق الأزياء.

وسيضم المعرض أكثر من 220 ماركة محلية وأجنبية، من بينها 112 علامة محلية إلى جانب علامات دولية تضم: D-ANTIDOTE (كوريا)، و Label 31(تايلندا)، و TAiLE(فيتنام)، و Beequeen by Chicca Lualdi (إيطاليا)، و Edward Achour (فرنسا)، وغيرها الكثير.

كما سيشهد "سنترستيج" إقامة أكثر من 20 عرضاً للأزياء. وخلال الأمسية الأولى، سوف يجمع عرض الأزياء الافتتاحي الكبير "سنترستيج إيليت" ثلاث علامات تجارية آسيوية رئيسية إلى جانب عرض أحدث تشكيلاتهم، بما في ذلك علامة FACETASM لأزياء الشارع اليابانية الراقية الحائزة جوائز للمصمم "هيروميتشي اوكياي، وعلامة IDISM، التي تأسست في هونغ كونغ، للمصممين "جوليو إن جي" و"سايروس وونغ"، بالإضافة إلى علامة الأزياء النسائية الفاخرة MS MIN لـ"مين ليو".

وستقام مسابقة هونغ كونغ لمصممي الأزياء الشباب 2018 الشهيرة بتاريخ 8 سبتمبر لتكون الحفل الختامي لمعرض سنترستيج. وستشارك مصممة الأزياء العالمية "مارتين روز"، ضمن لجنة التحكيم رفيعة المستوى لتقديم آرائها وأفكارها المعمقة حول المرشحين النهائيين.

وإلى جانب عروض الأزياء، سيقوم مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ مجدداً بدعوة الخبراء من WGSN وEuromonitor لتوقع اتجاهات الموضة القادمة ومشاركة أفكارهم حول التطورات المستقبلية لأزياء الشارع وتأثير الرقمنة على صناعة الأزياء.

وستعقد في الوقت نفسه قمة الأزياء (اتش كيه) 2018، وهي قمة رفيعة المستوى في آسيا تتمحور حول استدامة الأزياء. وسيجمع المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين تحت شعار (الاقتصاد الدائري)، خبراء في الصناعة لمناقشة مواضيع بالغة الأهمية.

معرض هونغ كونغ للإلكترونيات (دورة الخريف) 13 – 16 أكتوبر  2018 hkelectronicsfairae.hktdc.com

إلكترونيك آسيا 13 – 16 أكتوبر  2018 www.electronicasia.com

تنطلق فعاليات معرض هونغ كونغ للإلكترونيات (دورة الخريف) ومعرض إلكترونيك آسيا في الفترة ما بين 13 - 16 أكتوبر 2018 في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. حيث يتوقع أن يستقطب المعرضان حوالي 4.300 عارض من مختلف أنحاء العالم، حيث يمثلان أضخم سوق للالكترونيات في العالم، ويضمان مجموعة متنوعة من المنتجات الذكية والأفكار المبتكرة والأجهزة الالكترونية.



ويتم تنظيم معرض هونغ كونغ للالكترونيات (نسخة الخريف) في دورته الـ 38، من قبل مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ (HKTDC)، في حين يتم تنظيم معرض الكترونيك آسيا في دوؤته الـ 22 بالشراكة بين مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وام ام آي آسيا بيه تي ئي لميتد. وفي العام 2017، استقطب المعرضان ما يقرب من 86.000 مشتري من 139 دولة وإقليم.

وفي معرض الالكترونيات هذا العام، سيعود ركن "قاعة التكنولوجيا" من جديد لاستعراض منتجات الالكترونيات في 5 مناطق هي: الطباعة الثلاثية الأبعاد، والروبوتات والتكنولوجيا غير المأهولة، والتكنولوجيا الذكية، والواقع الافتراضي، والشركات المبتدئة. سيضم ركن الشركات المبتدئة أكثر من 100 شركة ناشئة عالمية ستقوم بعرض ابتكاراتها. وسيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات لتوفير منصة مثالية لهذه الشركات لطرح الأفكار التي تتضمن تقديم العروض والطرح الذكي وجلسات الإرشاد.  وإلى جانب "قاعة التكنولوجيا"، ستستمر قاعة الشهرة بوصفها حدثاً بارزاً في المعرض، متضمنة منتجات راقية تعود لأكثر من 500 علامة تجارية دولية شهيرة.



ويوفر معرض الكترونيك آسيا، الذي يقام بالتزامن مع معرض الكترونيات الخريف، منصة مثالية لمورّدي المكونات الالكترونية والتقنيات الانتاجية لاستعراض منتجاتهم أمام المشترين الدوليين. وتشتمل مناطق المعرض ركن "إمدادات الطاقة" الذي يوفر أنواع متعددة من البطاريات والاكسسوارات والمكونات والتقنيات الفولطاضوئية الشمسية. بالإضافة إلى ركن "لوحات كهربائية مطبوعة و إي إم اس" والذي سيعرض الدارات الكهربائية المطبوعة والخدمات المتعلقة بها، بما في ذلك التصميم والتصنيع والاختبارات وغيرها الكثير. ومن بين المناطق الأخرى ركن "عالم تكنولوجيا العرض"، والمكونات ولوحات المفاتيح ومفاتيح التحويل الالكترونية. وللاطلاع على أحدث اتجاهات التوريد، سيسلط المعرض الضوء على عناصر "الأتمتة" الأساسية مثل تشكيلة مجسات الاستشعار والتقنيات المرتبطة بها.



معرض ايكو اكسبو آسيا التجاري الدولي لحماية البيئة (25 – 28 أكتوبر  2018) www.ecoexpoasia.com

ينظم مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وميسي فرانكفورت (هونج كونغ) المحدودة، الدورة الـ 13 من المعرض المقام في إكسبو آسيا وورلد من 25 إلى 29 أكتوبر 2018،  بالتعاون مع مكتب البيئة في حكومة منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة. وشهدت دورة العام 2017 من المعرض حضور أكثر من 14.000 زائر من 100 دولة وأقليم، فيما شارك في المعرض 335 عارض من 18 بلداً وإقليماً، من بينهم 16 من الأجنحة المحلية والأجنبية، إضافة إلى المشاركات الجماعية.



ويعتزم مكتب البيئة تنفيذ برنامجه للتخلص من النفايات الصلبة في العام 2019 بهدف التعامل مع مشكلة النفايات في هونغ كونغ وتحسين عملية تقليلها وإدراتها. وتأكيداً على أهمية هذه الحملة في تحقيق إدارة أفضل للنفايات، تبنى معرض ايكو اكسبو آسيا معرضاً جديداً يحمل عنوان "نفايات أقل، توفير أكثر  لمستقبل منخفض الكربون". ومن خلال تكييف المعرض ضمن هذا الإطار، يأمل المنظمون بأن يتمكنوا من زيادة مستوى الوعي حول القضايا البيئية الملحة وكذلك تيسير تبادل التكنولوجيا والحلول حول العالم. ومن بين فئات المنتجات التي يتم التركيز عليها الأبنية الخضراء وكفاءة الطاقة، والمواصلات الخضراء، وإدارة النفايات وإعادة التدوير، إضافة إلى معالجة المياه المستعملة وإدارة الجودة.



وستشارك في دورة هذا العام مجموعة قوية من الأجنحة، من بينها جناح كندا، وهولندا، وسويسرا، وكوريا واليابان، لتوفير مجموعة شاملة من أحدث التقنيات الخضراء والحلول والمنتجات من مختلف أنحاء العالم.

وستعود منطقة "ستارت آب" من جديد أيضاً بعد النجاح الذي حققه ظهورها لأول مرة العام الماضي، حيث تهدف إلى تشجيع شركات المنتجات الخضراء المبتدئة على اكتشاف المزيد من الفرص الاستثمارية والتواصل مع المستثمرين في المعرض.



معرض هونغ كونغ الدولي للإضاءة الخارجية والتكنولوجية (26 – 29 أكتوبر 2018) hkotlexpo.hktdc.com

معرض هونغ كونغ الدولي للإضاءة (دورة الخريف 27 – 30 أكتوبر 2018) hklightingfairae.hktdc.com

ستقام فعاليات الدورة الـ 20 من معرض هونغ كونغ الدولي للإضاءة (دورة الخريف) خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر 2018 في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. وستقام أيضاً الدورة الثالثة من اكسبو هونغ كونغ الدولي للإضاءة الخارجية والتكنولوجية خلال الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2018 في اكسبو آسيا وورلد. ويتوقع أن يستقطب المعرضان المتخصصان في الإضاءة ما يقرب من 3.100 عارض من جميع أنحاء العالم. وخلال العام الماضي، حضر ما يقرب من 69000 مشتري دولي كلا المعرضان. ويشكل المعرضان معاً أكبر سوق لمنتجات الإضاءة في العالم مع توفير فرص استثمارية هائلة.

وسوف تجمع  قاعة أورورا الشهيرة في معرض الإضاءة (دورة الخريف) تشكيلات راقية رفيعة المستوى من اكسسوارات وتطبيقات الإضاءة تحت سقف واحد. ومن بين الماركات الراقية BJB، LEDUS، MEGAMAN و VIRIBRIGHT. وسوف يظهر "سمارت هوم جاليري" لأول مرة هذا العام لعرض منتجات إضاءة المنازل الذكية من ماركات مرموقة مثل Yeelight/Xiaomi، Philips، Opple، Tmall Genie AI Union  و Tuya. وسوف تستعرض منطقة الإضاءة والحلول الذكية أحدث تصاميم وبرمجيات ونظم إدارة الإضاءة ولوحات التحكم بها. فيما ستستعرض منطقة إضاءة إل إي دي والإضاءة الخضراء ذائعة الصيت مجموعة متنوعة من منتجات الإضاءة ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة للاستخدامات التجارية، فيما ستجمع منطقة منتجات الإضاءة السكنية منتجات إضاءة داخلية عملية ذات مظهر جمالي.

ويستعرض اكسبو الإضاءة الخارجية والتكنولوجية منتجات إضاءة ذات تطبيقات مختلفة لتسهيل توريدها للمشترين. وستسلط منطقة حلول ونظم الإضاءة الخارجية الضوء على أنظمة وتقنيات الإضاءة عالية الأداء والفعالة في استهلاك الطاقة. أما منطقتي الإضاءة الخارجية والعامة و إضاءة الإعلانات الخارجية، فستكون موطناً لحلول الإنارة المخصصة للمساحات العامة والترويجية. أما منطقة الإنارة الفنية والاحترافية فتغطي معدات الإنارة المخصصة للمستودعات والاستوديوهات. وسوف تظهر منطقة إنارة البساتين لأول مرة هذا العام، لاستعراض إضاءة مصممة للمزارع وهندسة المناظر الطبيعية الخارجية والمتنزهات العامة.

وخلال المعرضين، سيقام برنامج متنوع حافل بجلسات التواصل والمنتديات للمشترين واللاعبين في الصناعة من أجل توسيع شبكاتهم المهنية والتعرّف عن كثب على آخر تطورات الأسواق. وسيتم أيضاً تنظيم حلقات نقاشية حول الإنارة الذكية للشوارع وخدمات الفحص والاعتماد وإنارة البساتين، وذلك للكشف عن أحدث اتجاهات الصناعة.

معرض هونغ كونغ للبصريات (7 – 9 نوفمبر 2018) hkopticalfair.hktdc.com

ستقام الدورة الـ 26 من معرض هونغ كونغ للبصريات خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. وسيضم المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام، والذي ينظمه مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وجمعية مصنعي البصريات في هونغ كونغ، أكثر من 800 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم. كما سيتم عرض أحدث الموديلات لإطارات النظارات، والعدسات وغيرها من المنتجات المرتبطة بها في العديد من الأركان والتي تناسب الأطفال إلى المعدات والأجهزة والأدوات المتخصصة.

وسيستقبل "براند نايم جاليري" أكثر من 200 علامة تجارية شهيرة من حول العالم، مثل: 999.9 (اليابان)، BIG HORN (هونغ كونغ)، BLANC & ECLARE (كوريا)، ic! Berlin (ألمانيا)، Superdry (المملكة المتحدة) ، Markus-t (ألمانيا)، PARIM (تايوان)، People by People (هونغ كونغ)، SOLANO (بولندا)، SHADEZ (سويسرا)، STEPPER (ألمانيا)، TiDOU (اليابان)، Yuichi Toyama (اليابان)، وغيرها الكثير من الماركات الأخرى.

وسيقوم كل من البر الرئيسي الصيني وفرنسا وإيطاليا واليابان وكوريا وتايوان بإنشاء أجنحة جماعية لهم، في حين ستقوم أيضاً جمعية مصنعي البصريات في هونغ كونغ و"فيجينريز اوف ستايل" بتأسيس أجنحة لتوفير منصة تجارية متكاملة للصناعة.

وسيتم تنظيم عدة عروض لتسليط الضوء على أبرز اتجاهات موضة النظارات. ومن شأن إقامة فعاليات متنوعة للصناعة استكشاف الصيحات والاتبكارات الجديدة في صناعة البصريات. وسيضم مؤتمر هونغ كونغ لأطباء العيون الـ 16 نخبة من الخبراء من أنحاء العالم لمشاركة آرائهم المعمقة حول الدور العصري الذي يلعبه أخصائيو النظارات في مجال الرعاية الأولية.

نبذة عن “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” HKTDC:

مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ HKTDC هو هيئة قانونية تأسست عام 1966. ويعد هذا المجلس ذراع التسويق الدولية للتجار والمصنعين ومزودي الخدمات في هونغ كونغ. ويملك المجلس أكثر من 40 مكتباً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 13 مكتباً في البر الرئيسي الصيني، ويهدف إلى تعزيز مكانة هونغ كونغ كمنصة للأعمال التجارية مع الصين وآسيا والعالم. ومع خبرة تمتد لـ 50 عاماً، ينظم المجلس المعارض التجارية والبعثات التجارية وذلك لتزويد الشركات، لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بالفرص التجارية في البر الرئيسي والأسواق الخارجية، فضلاً عن توفير المعلومات التجارية عن طريق المنشورات، والتقارير البحثية والقنوات الرقمية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.hktdc.com/aboutus

تابعنا على:

http://plus.google.com/+hktdc

@hktdc

http://www.linkedin.com/company/hong-kong-trade-development-council 



Contacts
لاستفسارات الإعلام

سارة الجندي

مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ – مكتب دبي

هاتف: 97143298915+

البريد الإلكتروني: sarah.al.jundi@hktdc.org

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مجلس-تنمية-تجارة-هونغ-كونغ-ينظم-معارض-تجارية-رائدة/ar

No comments:

Post a Comment