Wednesday, August 29, 2018

مفاوضات ناجحة لرجال أعمال كازاخستان في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، -الثلاثاء 28 أغسطس 2018 [ ايتوس واير ]

بحثت البعثة التجارية والاقتصادية لكازاخستان في زيارتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركة الشركات الكازاخية في فعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي".

وتم تنظيم البعثة من قبل وزارة الاستثمار والتنمية في جمهورية كازاخستان، والغرفة الوطنية لرواد الأعمال "أتاميكين"، وغرفة التجارة الدولية في جمهورية كازاخستان. وترأس سعادة ماديار مينيلبيكوف، القنصل العام لجمهورية كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية، الوفد الكازاخي الذي ضم 12 عضواً من كبار منتجي السلع في قطاعات الهندسة ومواد البناء والصناعات الخفيفة والأغذية.

ويشهد التعاون التجاري والاقتصادي بين جمهورية كازاخستان ودولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام. ويعمل مجتمع رواد الأعمال، في وقتنا الراهن، على توطيد العلاقات القائمة بالفعل، ويُسهم أيضاً في إنشاء شراكات تجارية جديدة عبر قطاعات جديدة.

هذا وبلغ حجم التبادل التجاري بين كازاخستان والإمارات العربية المتحدة في عام 2017، وفقاً للبيانات الرسمية، ما مقداره 643.06 مليون دولار أمريكي (صادرات – 558.7 مليون، واردات- 84.3 مليون). وبخلاف الأعوام الماضية، ازداد حجم التبادل التجاري بين البلدين بمقدار الضعفين. وبالتالي، تتمتع كازاخستان بقدرة كبيرة على تصدير منتجات زراعية نظيفة بيئياً إلى الإمارات العربية المتحدة. ففي البداية، هناك منتجات اللحوم والحبوب والبقوليات (العدس، والحمص، واللوبيا الذهبية، والبازلاء)، بالإضافة إلى منتجات مثل القمح، والطحين، والزيوت النباتية، والعسل.

وشارك أكثر من 40 شركة من قطاعات النفط والغاز، وشركات مواد البناء، والتأجير، وشركات النقل، إلى جانب عدد من سلاسل متاجر التجزئة في البعثة التجارية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وأبدى قطاع الأعمال في الإمارات اهتمامه باستيراد اللحوم، والعسل، والهياكل المعدنية، ومعدات التحضير لإنتاج النفط والغاز، وغيرها من المنتجات المصنعة في كازاخستان.

Contacts
التسجيل لدى:

أسيل بايبولوفا

هاتف: 971523751187+

البريد الإلكتروني: a.baibolova@palata.kz


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مفاوضات-ناجحة-لرجال-أعمال-كازاخستان-في-دولة-الإمارات-العربية-المتحدة/ar

No comments:

Post a Comment