Thursday, August 2, 2018

تاكيدا تعلن عن نتائج الربع الأوّل للسنة الماليّة 2018

• بداية قويّة في مجال الإيرادات والأرباح الأساسيّة بفضل العوامل المحرّكة للنموّ وضوابط النفقات التشغيلية

• تأثّرت الأرباح التشغيليّة وأرباح السهم الواحد المعلن عنها بالصفقات الكبيرة خلال الربع الأوّل من السنة الماليّة 2017: ربح لمرّة واحدة بمقدار 106.3 مليار ين من جراء بيع "واكو" و16.8 ين من الدفعة الثانية من المنتجات التي بيعت إلى "تيفا جي في". وارتفع الربح التشغيلي باستثناء هذه العناصر بنسبة 37.5 في المائ
     


أوساكا، اليابان -الخميس 2 أغسطس 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:4502):

نمو العائدات الأساسية بنسبة 6.4 في المائة مع نموّ في جميع المناطق

    ارتفعت العائدات الأساسية بنسبة 6.4 في المائة، مدفوعة بالعوامل المحركة لنمو "تاكيدا" (قسم طب الجهاز الهضمي، والأورام، والجهاز العصبي والأسواق الناشئة) فبيّنت عن نموّ كبير بنسبة 11.8 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي. وحقّقت المنتجات الرئيسيّة "إنتيفيو" (زيادة بنسبة 34.1 في المائة) و"نينلارو" (زيادة بنسبة 43.3 في المائة) مساهمات مهمّة في نموّ العائدات.
    ارتفعت العائدات الأساسية في كل المناطق، خاصّةً في الولايات المتحدة الأمريكيّة التي أعلنت عن نموّ بمقدار رقم مزدوج، واليابان التي ارتفعت عائداتها على الرغم من انخفاض الأسعار في أبريل. واستفادت الأسواق الناشئة من عودة النموّ في الصين. (الولايات المتحدة الأمريكيّة ارتفاع بنسبة 14.1 في المائة، واليابان ارتفاع بنسبة 6.6 في المائة، وأوروبا وكندا ارتفاع بنسبة 2.0 في المائة، والأسواق الناشئة ارتفاع بنسبة 6.2 في المائة).
    ارتفعت العائدات المعلن عنها بنسبة 0.4 في المائة مع المساهمة الإيجابيّة من العوامل المحرّكة لنموّ "تاكيدا" ما عوّض عن التأثير السلبي للعملات (بانخفاض قدره 0.5 نقطة مئويّة) وتصفية الاستثمارات (بانخفاض قدره 5.6 نقطة مئويّة)، خاصّةً المنتجات المدرجة على اللائحة الطويلة والتي بيعت إلى "تيفا جي في" في مايو 2017.

ارتفاع العائدات الأساسيّة المركزيّة بنسبة 40.3 في المائة مع هامش +6.4 نقطة مئويّة أساساً بفضل النهج المنضبط للنفقات التشغيلية

    ارتفعت العائدات الأساسيّة المركزيّة بنسبة 40.3 في المائة، ما يعكس نموّ الإيرادات وزيادة الهامش إلى 6.4 نقطة مئويّة. وساهم الهامش الإجمالي ب1.6 نقطة مئويّة، مدفوعاً بمزيج محسّن من المنتجات، وتحسّن النهج المنضبط للنفقات التشغيلية بمقدار 4.8 نقطة مئويّة، مدفوعاً بالوعي المحسّن للتكلفة في ظلّ الإدماج الكامل لمبادرة النفقات التشغيليّة العالميّة في طرق العمل.
    انخفضت الأرباح التشغيليّة المعلن عنها بنسبة 49.3 في المائة، مدفوعة بمبيع المنتجات الإضافيّة إلى شركة "تيفا جي في" في اليابان، وربح لمرّة واحدة بقيمة 106.3 مليار ين من مبيع "واكو بيور كيميكال" المحدودة، اللذَين تمّ حجزهما في الربع الأوّل من عام 2017. باستثناء هذه العناصر، ارتفعت الأرباح التشغيليّة بنسبة 37.5 في المائة.
    ارتفعت أرباح السهم الواحد الأساسية بنسبة 51.1 في المائة، وانخفضت أرباح السهم الواحد المعلن عنها بنسبة 46.1 في المائة لتصل إلى 100 ين لكلّ سهم بفضل الربح لمرّة واحدة من مبيع "واكو" والشريحة الثانية من المنتجات التي بيعت إلى "تيفا جي في". باستثناء هذه العناصر، ارتفعت أرباح السهم الواحد بنسبة 32.6 في المائة.

تحقيق الكثير من إنجازات الأساسيّة المهمّة خلال الربع الأوّل

    الموافقة على "فيدوليزوماب" من أجل التهاب القولون التقرّحي في اليابان، وحقّقت الصياغة تحت الجلد نقطة النهاية الأساسيّة في المرحلة الثالثة من الدراسة كعلاج مداومة لداء التهاب القولون التقرّحي.
    تحقيق نقاط النهاية الأساسيّة في المرحلة الثالثة من الدراسة لعلاج "ألونبريج" لمواجهة سرطان الرئة غير صغير الخلايا، و"نينلارو" كعلاج مداومة للورم النقوي المتعدد بعد الزرع.

تحقيق المسار الصحيح للخطّة من أجل تصفية الأصول غير الأساسيّة

    انخفض التدفق النقدي التشغيلي الحر منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 90.6 في المائة بفضل الإنجازات الإيجابيّة في مجال الأبحاث والتطوير، وتأثير مبيع منتجات إضافيّة إلى "تيفا جي في" الربع الأوّل من السنة الماليّة 2017.
    ولّد مبيع الأصول غير الأساسيّة مبلغاً نقدياً إضافياً بقيمة 31.9 مليار ين، بشكلٍ يتماشى مع الخطّة.

وقال كوستا ساروكوس، المدير التنفيذي للشؤون الماليّة في هذا السياق:

"يستمرّ الزخم القويّ لأعمال ’تاكيدا‘ في عام 2018 في ظلّ تحقيقنا تقدّم ثابت في مجال الأولويّات الرئيسيّة لتنمية الحافظة، وتعزيز مجموعة المنتجات، وتحفيز الربحيّة. يسرّني أن أنقل أنّنا حقّقنا بداية قويّة للغاية للعائدات الأساسيّة والربحيّة، مع توسّع الهامش الأساسي للعائدات الجوهريّة بمقدار 640 نقطة أساس في الربع الأوّل مقارنةً مع العام السابق. ونتج نموّ الهامش في الأساس من النهج المنضبط للنفقات التشغيلية، ما يدلّ على كيفيّة اندماج المبادرة العالميّة للدخل التشغيلي حاليّاً بشكل كامل في طريقة عملنا من خلال مؤشرات الأداء الرئيسيّة، والأهداف، والميزانيّات، والأنظمة".

النتائج المعلن عنها للربع الأوّل (أبريل- يونيو) للسنة الماليّة 2018

(بمليارات الينات)
  


  

الربع الأوّل من السنة المالية

 2017
  


  

الربع الأوّل من السنة المالية

 2018
  


  

نسبة النمو مقابل العام الماضي
                

المُعلن عنه
  


  

 الأساسي 2

العائدات
        

448.2
        

449.8
        

+0.4%
        

+6.4%

الأرباح الأساسية 1
        

106.3
        

116.8
        

+9.8%
        

+40.3%

الأرباح التشغيلية
        

195.0
        

98.9
        

-49.3%
        

-

الربح الصافي 3
        

144.8
        

78.2
        

-46.0%
        

-

أرباح السهم الواحد
  


  

186
  

 ين
  

100
  

 ين
  

-46.1%
  


  

+51.1%


1 تشكّل الأرباح الأساسية الربح التشغيلي المعدّل لاستثناء خسارات استهلاك الدين وخسائر انخفاض الأصول غير الملموسة المرتبطة بالمنتجات، والدخل التشغيلي الآخر، والتكاليف التشغيليّة الأخرى، وبعض العناصر المهمّة الأخرى غير الاعتياديّة، أو غير المتكرّرة، أو غير المرتبطة بعمليّاتها المستمرّة.

2 يقارن "النمو الأساسي" فترتين (الأرباع أو الأعوام) من النتائج المالية على أساس مشترك، وتلجأ إليه الإدارة لتقييم الأعمال. ويتمّ حساب هذه النتائج الماليّة انطلاقاً من أساس العملة الثابت باستثناء تأثيرات إجراء التصفية وكميّات أخرى غير اعتياديّة، أو غير متكرّرة، أو غير مرتبطة بعمليّاتنا المستمرّة.

3 ينسب إلى أصحاب الشركة.

 التوجيه الإداري للسنة المالية 2018: يؤكد الربع الأوّل القويّ الثقة بالتوجيه الأساسي لكامل العام


  


  

التوجيه  (نسبة النمو)

العائدات الأساسية
        

 نمو بمقدار رقم أحادي منخفض

الأرباح الأساسية المركزيّة
        

 نمو بمقدار رقم أحادي مرتفع

أرباح السهم الواحد الأساسية المركزية
        

 نمو بقدار رقم مزدوج منخفض

توزيع الأرباح السنويّة للسهم الواحد
  


  

180  ين
          




التوقعات غير المتغيّرة المعلن عنها للسنة المالية 2018

(بمليارات الينات)
  


  

             نتائج السنة

              المالية 2017
  


  

              توقعات السنة

              المالية 2018
  

  
  

 نسبة التغير

العائدات
        

1,770.5
        

1,737.0
        

-1.9%

الأرباح الأساسية
        

322.5
        

309.5
        

-4.0%

الأرباح التشغيلية
        

241.8
        

201.0
        

-16.9%

الأرباح الصافية
        

186.9
        

139.0
        

-25.6%

أرباح السهم الواحد
  


  

                   239  ين
  


  

178  ين
  


  

-25.7%

سعر الصرف
(المعدل السنوي)
  


  

 1 دولار أمريكي = 111 ين
 1 يورو = 129 ين
  


  

 1 دولار أمريكي = 108 ين
 1 يورو = 133 ين
          
                                  




لم يتغيّر التوقّع للنتائج الموحدة لكامل السنة الماليّة 2018 من التوقّع السابق (الذي تمّ الإعلان عنه ضمن إعلان نتائج السنة الماليّة 2017 في 14 مايو 2018). ولا يشمل هذا التوقّع التأثير المالي المتوقّع لكامل السنة الماليّة 2018 المرتبط بالاستحواذ المقترح لشركة "شاير" العامة المحدودة من قبل "تاكيدا". وسيتمّ الإعلان عن التوقّع الذي لا يشمل التأثير المالي المتوقّع للصفقة من قبل "تاكيدا" عند تأكيد توقّع معقول.

دخلت شركة "تاكيدا" حالياً في فترة عرض (على النحو المحدد في قانون المدينة بشأن عمليات الاستحواذ والاندماج (يشار إليه فيما يلي ب"القانون")) فيما يتعلق بشركة "شاير" العامة المحدودة. ووفقاً للمادة 28 من القانون، تشكل البيانات بشأن توجيهات "تاكيدا" للسنة المالية 2018 (بما في ذلك البيانات بشأن توقعات إيرادات السنة المالية 2018، والعائدات الأساسية، والأرباح التشغيلية، والأرباح قبل اقتطاع ضريبة الدخل، وصافي الربح العائد لأصحاب الشركة، والأرباح الأساسية للسهم الواحد، ونفقات البحث والتطوير، والاستهلاك والإنقاص والإيرادات/النفقات الأخرى، والعائدات الأساسية، والعائدات الأساسية المركزية، وأرباح السهم الواحد الجوهرية الأساسية) توقعات الأرباح للسنة المنتهية في 31 مارس 2019 (يشار إليها فيما يلي ب"توقعات أرباح ’تاكيدا‘"). للحصول على مزيد من المعلومات بشأن توقعات أرباح "تاكيدا" والبيان المطلوب من قبل مدرائها بأن توقعات الأرباح هذه تعتبر صحيحة وتم جمعها بالشكل المناسب استناداً إلى الافتراضات المذكورة وبأن أساس المحاسبة المستخدم يتماشى مع سياسات المحاسبة الخاصة بشركة "تاكيدا"، يرجى الاطلاع على الصفحة 21 من النتائج المالية لشركة "تاكيدا" (تانشين) للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2018 بتاريخ 14 مايو 2018.

للاطلاع على تفاصيل إضافيّة حول نتائج "تاكيدا" للربع الأوّل من السنة الماليّة 2018 ومعلومات مالية أخرى، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.takeda.com/investors/reports

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطاري البحث والتطوير على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب إضافة إلى اللقاحات. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. وتقوم المنتجات المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم حوالي 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: /https://www.takeda.com/newsroom.

إشعار هامّ

لا يهدف هذا البيان، ولا يشكّل جزءاً من أيّ عرض أو دعوة أو التماس لأيّ عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أيّة أوراق ماليّة، أو التماس أيّ تصويت أو موافقة في أيّة ولاية قضائيّة. ولا يتمّ عرض أيّة أسهم إلى العامّة من خلال هذا البيان. ويُتاح هذا البيان (مع أيّة معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أيّ استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أيّة صفقة أخرى). وقد يشكّل أيّ فشل في الامتثال إلى هذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

وما لم يتمّ تحديد خلاف ذلك، لا يهدف أيّ تصريح في هذا البيان (بما في ذلك أيّ تصريح حول أوجه التعاون المتوقّعة) كتنبؤ أو توقّع للأرباح لأيّة فترة، ولا يجب تفسير أيّ تصريح وارد في هذا البيان أنّ العائدات أو العائدات لكلّ سهم لصالح شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") للسنة الماليّة الحاليّة أو السنوات الماليّة المستقبليّة قد يتوافق أو يتخطى العائدات التاريخيّة المنشورة لكلّ سهم من "تاكيدا".

إنّ الشركات التي تمتلك "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى الملاءمة عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكلٍ عامّ. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصّتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكلٍ عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا ينتج هدف مفيد عن تحديد الشركات أو الشركات المحددة.

بيانات تطلعيّة

قد يحتوي هذا البيان على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليّات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". وبشكلٍ خاصّ، يحتوي هذا البيان توقعات وتقديرات إداريّة مرتبطة بالأداء المالي والتشغيلي لشركة "تاكيدا" بما في ذلك البيانات بشأن توقعات عائدات السنة الماليّة 2018، والأرباح الرئيسيّة، والأرباح التشغيلية، والأرباح قبل اتقطاع ضريبة الدخل، وصافي الربح العائد لأصحاب الشركة، والأرباح الأساسيّة للسهم الواحد، ونفقات البحث والتطوير، والاستهلاك والإنقاص والإيرادات/النفقات الأخرى. ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمّن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطّط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقّع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو كلمات أو تعابير مشابهة، أو نسختها السلبيّة. وتقوم أيّة بيانات تطلعيّة في هذا المستند على التوقعات والاعتقادات الحاليّة من شركة "تاكيدا" بضوء المعلومات المتوفّرة حاليّاً. ولا تمثّل البيانات التطلعيّة المماثلة أيّة ضمانات من شركة "تاكيدا" أو إدارتها عن الأداء المستقبلي وتشمل مخاطر معروفة وغير معروفة، وشكوك، وعوامل أخرى، بما في ذلك ومن دون الحصر: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بأعمال "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة، والعالم؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والقوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتغييرات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المرشحة؛ والدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، التي قد يؤدي أيّ منها تغيّر النتائج الفعليّة أو الأداء أو الإنجازات أو الوضع المالي من "تاكيدا" عن أيّة نتائج مستقبليّة أو أداء أو إنجازات أو وضع مالي تمّ التعبير عنه أو الإشارة إليه في هذه البيانات التطلعيّة. ولا تقدّم "تاكيدا" أو إدارتها أيّة ضمانات أنّ التوقعات التي يتمّ التعبير عنها في هذه البيانات التطلعيّة ستكون صحيحة، وأنّ النتائج الفعليّة أو الأداء أو الإنجازات قد تختلف مادياً عن التوقعات. لا يجب أن يعتمد الأشخاص الذين يحصلون على هذا المستند على البيانات التطلعيّة. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

معلومات طبيّة

يحتوي هذا المستند على معلومات حول مستحضرات قد لا تكون متوفرة وفي جميع البلدان، أو قد تكون متوفرة بموجب علامات تجاريّة مختلفة، لتحديدات مختلفة، ضمن جرعات مختلفة، أو بقوى مختلفة. لا يجب اعتماد أيّ شيء وارد هنا كنوع من الالتماس، أو الترويج، أو التسويق لأيّة وصفة أدوية بما في ذلك العقاقير التي يتمّ تطويرها حاليّاً.





إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

علاقات المستثمرين

شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تاكاشي أوكوبو

هاتف: +81(0)332782306

البريد الإلكتروني: takeda.ir.contact@takeda.com

علاقات الإعلام

شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

كازومي كوباياشي

هاتف: +81(0)332782095

البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تعلن-عن-نتائج-الربع-الأول-للسنة-المالية-2018/ar

No comments:

Post a Comment