Tuesday, October 17, 2017

المحاسبون الإداريون متفائلون بخصوص تعليمهم وأجورهم في المستقبل


                                 "هذا الوقت هو الأنسب لاختيار مهنة محاسب إداري" 

دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الثُّلَاثاء 17 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]


تحقق أجور المحاسبين الإداريين أداءً جيداً في ظل المستويات المنخفضة للتضخم العالمي.
وأظهر آخر استطلاع أجرته جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين أن متوسط دخل المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين والمؤهلين في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدّر بنحو 402,000 درهم إمارتي، مع توقعات بارتفاعه بنحو 8 في المائة خلال الأشهر الـ12 المقبلة.
كما تتسم آفاق الأجور بالنسبة للمحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين المتدربين بكونها أكثر إشراقاً كذلك، إذ يرى الطلاب الذين اقتربوا من إتمام حصولهم على شهادات المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين بأن أجورهم سترتفع بنحو 9 في المائة خلال الفترة ما بين عامي 2017-2018، إذ يبلغ متوسط أجورهم الحالي نحو 193,000 درهم إماراتي سنوياً.
كما أظهر الاستطلاع كذلك تركيزاً كبيراً على التطور المهني في قطاع المحاسبة، إلى جانب رغبة الطلاب والمؤهلين من المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين على تعلم مهارات جديدة مثل الاستراتيجية والتفاوض، وذلك من أجل مساعدتهم في حياتهم المهنية ومساعدة المنظمات التي يعملون فيها.
وقالت غيتو أهوجا، المدير المساعد – المحاسبة الإدارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، لدى جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين في سياق تعليقها: "أشعر بتفاؤل كبير بأن التحول في الوظائف المالية والتجارية سيؤدي إلى إتاحة فرص هائلة للمحاسبين الإداريين لإظهار القيمة الكبيرة التي يتمتعون بها".
وأضافت: "سيشكل الاستثمار في التطوير المهني المستمر عنصراً رئيسياً للنجاح. وأشار الاستطلاع إلى أن الاحتياجات التدريبية يجب أن تتركز على المهارات الاستراتيجية والناعمة والتي تعتقد جهات التوظيف بأنها ستكون ذات أهمية كبيرة لتحقيق النجاح".
من جهته، قال أندرو هاردنج، الرئيس التنفيذي، المحاسبة الإدارية، جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين: "إن التحول يتم بسرعة غير مسبوقة، وهو يعيد رسم معالم الأسلوب الذي يجري من خلاله ممارسة الأعمال التجارية، وإن هذا الوقت هو الأنسب لاختيار مهنة محاسب إداري، فالمهارات والخبرات التي يستخدمها المحاسبون لتجاوز التحديات والاستفادة من الفرص هي ذات أهمية واضحة بالنسبة لجهات التوظيف، الأمر الذي ينعكس في الأجور والمناصب التي يجري توفيرها عالمياً في هذا المجال".
يمكنكم الاطلاع على التفاصيل الكاملة للأجور والمقارنة فيما بينها بحسب الدولة والقطاع وذلك عبر أداة لمحة عن الأجور.
ملاحظات للمحررين
  1. تم إجراء استطلاع 2017 للأجور على شبكة الإنترنت من قبل جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين خلال الفترة ما بين 19 أبريل و15 مايو 2017. وشارك في الدراسة نحو 6,201 عضواً مؤهلاً، و6,535 طالباً من نحو 18 دولة.
  2. تعتبر جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين ("الجمعية") الهيئة الأكثر تأثيراً للمحاسبين المحترفين والتي تجمع نقاط قوة كل من المعهد الأمريكي للمحاسبين المعتمدين ("إيه آي سي بيه إيه") والمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه")، بهدف إضفاء القوة والثقة والرخاء للناس والشركات والأنظمة الاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وتمثّل الجمعيّة 650,000 عضواً وطالباً في مجالات المحاسبة العامة والإدارية، وتدافع عن المصلحة العامة واستدامة الأعمال في القضايا الراهنة والناشئة. وبفضل النطاق الواسع الذي تغطيه وصرامتها ومواردها، فإن الجمعية تعزز من سمعة وإمكانية توظيف ومستوى المحاسبين القانونيين ومحاسبي الإدارة العامة المعتمدين والمهنيين العاملين بمجال المحاسبة والمالية على الصعيد العالمي.
  3. تأسس المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") في عام 1919، وهو يعدّ الهيئة المهنية العالمية الرائدة والأكبر بمجال المحاسبة الإدارية، إذ يعمل أعضاؤه في أكثر من 177 دولة في قلب قطاع الأعمال. وينشط أعضاء وطلاب المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") في مجالات الصناعة، والتجارة، والقطاع العام، والمنظمات غير الربحية. ويعمل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") عن كثب مع جهات التوظيف، ويرعى الأبحاث المتطورة، ويحرص باستمرار على تحديث المواصفات ومتطلبات الخبرات المهنية والتطوير المهني المستمر بهدف ضمان بقائه الخيار الأول لجهات التوظيف عند بحثها عن قادة أعمال مدربين من الناحية المالية لتعيينهم لديها.

 

 

 Contacts

المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه")
لين هاثاواي
هاتف: 97143689432+
البريد الإلكتروني: lynn.hathaway@aicpa-cima.com




الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4807/ar