Wednesday, October 25, 2017

فيزا تطلق مؤسسة مع هبة افتتاحية إلى منظمة ويمنز ورلد بانكينج

 سيتيح الالتزام متعدد السنوات بقيمة 20 مليون دولار أمريكي تمكين مليوني شركة بحلول عام 2022 


سان فرانسيسكو ودار السلام، تنزانيا- -يوم الثُّلَاثاء 24 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة فيزا (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:V) عن إطلاق "فيزا فاونديشن" التي تم تأسيسها حديثاً وأُنشئت كجزء من استراتيجية "فيزا" الأكبر في مجال التأثير الاجتماعي بهدف إعطاء الأولوية لنمو المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة في جميع أنحاء العالم، وتهيئة بيئة مؤاتية لازدهار الأفراد والشركات والاقتصادات. واحتفالاً بانطلاقها، تقدم "فيزا فاونديشن" التزامها المالي الأول بمبلغ تصل قيمته إلى 20 مليون دولار أمريكي إلى منظمة "ويمنز ورلد بانكينج".



يكمن الإيمان بأنّ المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة تعتبر بمثابة العمود الفقري للاقتصاد العالمي في جوهر "فيزا فاونديشن". وفي الواقع، تمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة أكثر من 90 في المائة من المنشآت في جميع أنحاء العالم، وتسهم بنسبة 50 إلى 60 في المائة من العمالة العالمية.1 إلّا أن هذه القطاعات تكافح من أجل الوصول إلى الأدوات المالية ورؤوس الأموال وبرامج التدريب اللازمة لتمكينها من الازدهار بشكل كامل. وتتمثل مهمة "فيزا فاونديشن" الأساسية في دعم الجهود الرامية إلى تصحيح هذا الخلل.



وقال آل كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيزا" والعضو في مجلس إدارة "فيزا فاونديشن" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "لطالما دعت شركة ’فيزا‘، بصفتها علامة تجارية وشركة، إلى إحداث تأثير إيجابي وتحويلي في العالم. وقد أنشئت ’فيزا فاونديشن‘ لتبني على تاريخ طويل من العطاء المؤسسي، وستعمل على تسريع تحقيق أهدافنا في مجال الأثر الاجتماعي. وإننا نعتزم إرساء إرث من المساهمات المجدية من خلال مساعدة ملايين المشاريع المتناهية الصغر على الازدهار".



دعم منظمة "ويمنز ورلد بانكينج"

ستمتد مبادرة "فيزا فاونديشن" المتعددة السنوات على 5 سنوات، مقدمةً هبةً تصل قيمتها إلى 20 مليون دولار أمريكي لمنظمة "ويمنز ورلد بانكينج" الهادفة إلى دعم ملايين المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر التي تملكها النساء.



وعلى الرغم من مساهمة الشركات المتناهية الصغر والصغيرة المملوكة للنساء في الاقتصاد الرسمي وغير الرسمي على الصعيد العالمي، فإنها إما محرومة من الخدمات المالية أو فقيرة فيها. وبحسب البنك الدولي، ثمة عجز ائتماني سنوي هائل بقيمة 300 مليار دولار أمريكي في القطاع الرسمي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تملكها النساء.2 ومن شأن المنتجات المالية كالادخار والائتمان والتأمين أن تساعد النساء ذوات الدخل المنخفض في تكوين أصولهنّ وتطوير أعمالهنّ وضمان المرونة الاقتصادية في الأوقات العصيبة.



وبفضل دعم "فيزا فاونديشن"، ستطور منظمة "ويمنز ورلد بانكينج" حلولاً مستدامة للنساء المنظِمات للمشاريع لبناء منشآتهنّ وإنشاء شبكات أمان مالية مع تطوير مهاراتهن القيادية وقدراتهن المالية أيضاً. وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة، سيعمل البرنامج على:



    تطوير واختبار وضبط المنتجات المبتكرة والمستدامة التي قد تشمل الخدمات المالية المجمعة وتأمين استمرارية الأعمال والحلول القائمة على التكنولوجيا التي تدفع السلوكيات المالية الإيجابية
    توسيع الشبكة العالمية الخاصة بمنظمة "ويمنز ورلد بانكينج" من مزودي الخدمات المالية الشركاء ليخدموا بشكل فعال 50 مليون فرد يعانون نقصاً أكبر في الخدمات المالية
    قياس الأثر الذي يحدثه الوصول إلى الخدمات المالية المحسنة لدى النساء من أصحاب المشاريع 
    تحفيز تقاسم المعارف والابتكار وأفضل الممارسات ضمن المجتمع العالمي حول كيفية دعم المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة بأفضل السبل.



ها وصُممت هبة "فيزا فاونديشن" لدعم جهود منظمة "ويمنز ورلد بانكينج" في جميع أنحاء العالم، مع التركيز الأولي في الهند والمكسيك ومصر ونيجيريا، باعتبارها الأسواق الرئيسية لدفع عجلة النمو فيما بين المنشآت الصغيرة ذات الدخل المنخفض التي تملكها النساء.



وقال ستيفن كيهو، نائب الرئيس الأول للإدماج المالي العالمي لدى شركة "فيزا"، متحدثاً في القمة العالمية التي نظمتها "ويمنز ورلد بانكينج" بعنوان "الاضطلاع بأعمال التمويل من أجل المرأة" والتي عقدت في دار السلام في تنزانيا: "لا تزال النساء والشركات التي تملكها النساء مستبعدة بشكل غير متناسب عن الوصول إلى الخدمات المالية الرسمية، ما يؤثر على مئات ملايين الأفراد، ويحدث وقعاً كبيراً على العائلات والمجتمعات". وأضاف: "ومن خلال دعم تدابير معينة لإدماج المرأة، ثمة تأثير قوي مضاعف من ناحية تحسين الوضع المالي للجميع. ولهذا السبب، قررت ’فيزا فاونديشن‘ أن تخصص هبتها الأولى للمؤسسات المملوكة للنساء وقد اختارت منظمة ’ويمنز ورلد بانكينج‘ كأول جهة متلقية لهذه الهبة".



ومن جهتها، قالت ماري إيلين إسكندريان، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى منظمة "ويمنز ورلد بانكينج": "يسرّ ’ويمنز ورلد بانكينج‘ أن تكون الجهة الأولى المستفيدة من هبة ’فيزا‘ الافتتاحية. تجمعنا رؤية مشتركة لخدمة النساء المنظمات للمشاريع ذوات الدخل المنخفض اللواتي تقل مساهمتهنّ في النمو الاقتصادي عن إمكاناتهنّ". وأضافت: "ولا يحظى ما مجموعه مليار امرأة في جميع أنحاء العالم بخدمات مالية، وعدد كبير منهنّ من أصحاب الأعمال التجارية. سنتمكّن من خلال هذه الشراكة، من تقديم الحلول التي تحفز وصول المرأة إلى الخدمات المالية المبتكرة واستخدامها، ما يتيح خلق فرصة اقتصادية لأنفسهنّ ولأسرهنّ".



لمحة عن "فيزا فاونديشن"

تتعاون "فيزا فاونديشن"، التي تعتبر الذراع الخيري لشركة "فيزا"، مع المنظمات الخيرية لدعم الشعوب والمجتمعات التي لا تصلها خدمات كافية. وتلتزم "فيزا فاونديشن" بمساعدة المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة ذات الدخل المنخفض التي لا تصلها خدمات مالية كافية في جميع أنحاء العالم على النمو والازدهار ويشكّل هذا الالتزام محور تركيزها الرئيسي. بالإضافة إلى ذلك، تدعم "فيزا فاونديشن"، المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية ككيان 501 (ج) (3)، احتياجات المجتمع الأوسع نطاقاً فضلاً عن الاستجابات الإنسانية في أوقات الأزمات.



[1] المؤسسة المالية الدولية، "موجز قضية المؤسسة المالية الدولية: المنشآت الصغيرة والمتوسطة." مارس 2012

[2] المؤسسة المالية الدولية، "سدّ الثغرات في الائتمان للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الرسمية وغير الرسمية." 2013



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "فيزا"

مارني جولدبيرج

البريد الإلكتروني: globalmedia@visa.com

آندي وولنو

البريد الإلكتروني: CEMEAmedia@visa.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4856/ar 

No comments:

Post a Comment