Thursday, October 19, 2017

رابطة جي إس إم إيه وتحالف الإنترنت في آسيا يشجعان على درجة أكبر من الانخراط بين البلدان المشاركة في اتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة لتمكين اقتصاد رقمي فعلي لعموم آسيا

 يُتوقّع أن تلعب اتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة دوراً أساسيّاً في إتاحة التطوير الإيجابي للسياسات في الاقتصاد الرقمي، والارتقاء بالتجارة الرقميّة والاستثمارات



هونج كونج -يوم الخَمِيس 19 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام اليوم كلّ من رابطة "جي إس إم إيه" وتحالف الإنترنت في آسيا ("إيه آي سي") بحثّ الدول المشاركة في اتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة ("آر سي إي بيه") على درجة أكبر من الالتزام والانخراط. وانطلاقاً من كون رابطة "جي إس إم إيه" وتحالف الإنترنت في آسيا كيانَين يمثلان الشركات الرائدة التي تعمل في المنطقة وترتقي بالاقتصاد الرقمي، يؤمنان بأنّه يُمكن لاتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة أن تلعب دوراً أساسيّاً في إتاحة التطوير الإيجابي للسياسات في الاقتصاد الرقمي، وخفض أو إزالة العوائق والقيود التي تكبح التجارة الرقميّة والاستثمارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.



وقال ألاسدير غرانت، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى رابطة "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "ستلعب اتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة دوراً مهمّاً بشكلٍ متزايد في المستقبل الرقمي للمنطقة، حيث أنها تضمّ دولاً تابعة وغير تابعة لرابطة دول جنوب شرق آسيا". وأضاف: "ويتّسم هذا الأمر بأهمية أكبر في ضوء المحادثات المتعثرة حول اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ، بالإضافة إلى الحاجة المتنامية للابتكار والإنتاج والنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في الاقتصادات الرقميّة القائمة حالياً. وتتنامى الخدمات والتجارة في الخدمات بشكلٍ سريع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويشكّل ذلك مصدراً أساسيّاً للنموّ في البلدان ضمن بيئة اقتصاديّة متغيّرة".



وأضاف جيف باين، المدير الإداري لدى تحالف الإنترنت في آسيا، قائلاً: "تتمتّع مجموعة البلدان المشاركة في اتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة بفرصة لفرض القواعد التجاريّة الضروريّة لضمان اقتصاد رقمي متنامي في عموم آسيا – وتشكّل حماية تدفقات البيانات عبر الحدود جزءاً أساسيّاً من ذلك".



وعلى وجه التحديد، يؤيد كلّ من رابطة "جي إس إم إيه" وتحالف الإنترنت في آسيا بقوةٍ نتيجة منبثقة من اتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة تسمح بالتقدّم تجاه الأهداف التالية:

    تعاون اقتصادي أقوى، من خلال مقاربات متّسقة لتشريع سياسات وأنظمة تدريجية من شأنها تسهيل نموّ الاقتصاد الرقمي واسع النطاق، خاصّةً القطاعات الأساسيّة مثل الاتصالات السلكية واللاسلكيّة والتجارة الإلكترونية والخدمات الرقمية. وسيتضمّن ذلك إلغاء القيود التي تواجهها التجارة الرقميّة كحواجز تدفّق البيانات عبر الحدود ومتطلبات إضفاء الطابع المحلّي على للبيانات؛
    استثمار أكبر من خلال إزالة أو خفض العوائق وخلق آليّات قويّة لحماية الاستثمار بما في ذلك أدنى درجة من معايير المعالجة، والتعويض في حالات مصادرة الأراضي. ترتفع فرص عقد شراكات بين جهات عالميّة ووطنية فاعلة، بالإضافة إلى تطوير وتنمية الجهات الفاعلة على النطاق المحلي، حيث تقوم البيئة التنظيميّة بدعم الاستثمار من قبل المنظمات العالميّة والوطنية.
    بروز هندسة اقتصاديّة رقميّة إقليميّة، من خلال تسهيل وتعزيز وتمكين الوصول إلى الاقتصاد الرقمي والبنية التحتيّة في كافة أنحاء المنطقة.

هذا ويقوم كلّ من رابطة "جي إس إم إيه" وتحالف الإنترنت في آسيا بتشجيع الدول المشاركة لضمان نتيجة تحتوي على أحكام صريحة لضمان ما ورد أعلاه، ما سيسمح لاتفاقية الشراكة الاقتصاديّة الإقليميّة الشاملة بخلق بيئة تجاريّة ملائمة للعصر الرقمي، بالإضافة إلى تطوير تنافسية اقتصادية مستقبليّة لدولها الأعضاء.



لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل360".



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.



لمحة عن تحالف الإنترنت في آسيا



يُعدّ تحالف الإنترنت في آسيا ("إيه آي سي") رابطةً صناعيّةً تضمّ شركات رائدة في مجال الإنترنت والتكنولوجيا. يسعى تحالف الإنترنت في آسيا إلى الارتقاء بفهم وحلّ المشاكل التي تواجهها سياسة الإنترنت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.aicasia.org/.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الإعلام:

لصالح "جي إس إم إيه"

آفا لاو

هاتف: +85225339928

البريد الإلكتروني: ALau@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

أو

لصالح تحالف الإنترنت في آسيا

صوفي فوجيل

هاتف: +6581235515

البريد الإلكتروني: Sophie.vogel@teneostrategy.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4828/ar 

No comments:

Post a Comment