Saturday, September 16, 2017

برنامج الهندسة المدنية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصد اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا






رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-يوم السَّبْت 16 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الأسبوع الجاري أنّ برنامج شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية وهندسة البنية التحتية قد حصل على اعتماد هيئة الاعتماد الهندسي ("إي إيه سي") التابعة لمجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ("إيه بي إي تي").

ويعتبر مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا، المعروف اختصاراً بـ "إيه بي إي تي"، هيئة الاعتماد الرائدة للبرامج الأكاديمية لما بعد المرحلة الثانوية في مجالات "العلوم التطبيقية، والحوسبة، والهندسة، والتكنولوجيا الهندسية"، ويشكّل هذا الاعتماد الأخير تقديراً لجودة البرنامج المطبّق في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

ويأتي هذا الخبر السار في أعقاب الزيارة الميدانية التي تمّت في أكتوبر 2016 والتي قام بها فريق مؤلف من ثلاثة أشخاص إلى حرم الجامعة، ليرتفع بالتالي عدد البرامج المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ("إيه بي إي تي") في كلية الهندسة إلى ثلاثة هي: بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب، وبكالوريوس العلوم في هندسة الالكترونيات والاتصالات، وبكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية وهندسة البنية التحتية.

وقال البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والذي ركز خلال فترة رئاسته التي امتدت لستة أعوام على الاعتماد والجودة، في سياق تعليقه: "يمثل هذا الاعتماد الأخير خطوة إيجابية أخرى في مسيرة تقدم هذه الجامعة حديثة التأسيس. ولا تزال كلية الهندسة في جامعتنا تطمح لاعتماد جميع برامجها التسعة بحلول عام 2020".

وأضاف: "يسرّني أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر البروفيسور موسى محسن عميد الكلية، وجميع أعضاء هيئة التدريس والإدارة في كلية الهندسة، الذين يؤكدون بعملهم الدؤوب بأننا نسعى باستمرار إلى تلبية أهدافنا وتزويد طلابنا بتعليم عالي الجودة".

ومن المتوقع أن تشهد برامج الهندسة في الجامعة زيارات ميدانية إضافية خلال العام الدراسي 2017 / 2018، إذ ستقدّم الكلية أيضاً برامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والحاسوبية والكهربائية والصناعية والميكانيكية والبترولية. كما تقدم كلية الدراسات العليا والبحوث برامج ماجستير في إدارة المشاريع الهندسية.

وكان البروفيسور العلكيم قد لفت في وقت سابق إلى أنّ هدف الجامعة يكمن في الحصول على اعتماد مؤسسي وكذلك اعتماد جميع كلياتها الأكاديمية وبرامجها الفردية من الجهات الدولية المعنية.

ومع مواصلة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مساعيها للاعتماد الدولي، فإنها تعمل بشكل مكثّف على توسيع قدرة استيعاب حرمها الجامعي، وبناء قاعات سكنية مخصصة للطلاب، وتشييد مبنى كلية إدارة الأعمال برعاية بنك رأس الخيمة. بالإضافة إلى المبنى "جي" الذي تمّ افتتاحه في يناير 2016، وتنفيذها لبرنامج العناية بالمناظر الطبيعية وتجميلها داخل الحرم الجامعي وخارجه.



Contacts



الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة



هيلين أمهاني

قسم الاتصال والعلاقات العامة

هاتف: 97172210900+ الرقم الداخلي: 1445

البريد الإلكتروني: hamhani@aurak.ac.ae














الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4588/ar 

No comments:

Post a Comment