Sunday, September 17, 2017

مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ’إيه إتش إف‘ تهنئ مملكة سوازيلاند مع انخفاض الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 44 في المائة


مانزيني، سوازيلاند -يوم الجُمْعَة 15 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): تهنئ مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ("إيه إتش إف")، وهي أكبر منظمة لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز حول العالم، سوازيلاند على الإنجاز الذي قامت به مؤخراً في جهودها للتصدي لفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز. تظهر البيانات التي قدمت في مؤتمر الجمعية الدولية للإيدز حول علم فيروس نقص المناعة البشرية الذي أقيم في باريس أن الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية في سوازيلاند انخفضت بنسبة 44 في المائة وأن أكثر من 73 في المائة من الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية/الايدز في البلاد يملكون حالياً حملاً فيروسياً غير قابل للكشف في دمهم.
بحسب برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، يبلغ معدل انتشار فيروس نقص المناعة البشرية/ الايدز في سوازيلاند 28.8 في المائة، بحيث أن حوالي 220 ألف شخصاً من سكانها مصابون بالايدز. ومن خلال هذا الإنجاز الملحوظ المتمثل بخفض عدد الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية، انضمت سوزيلاند إلى قائمة مختارة من البلدان التي تتبع المسار الصحيح نحو تحقيق أهداف المسار السريع للحد من وباء الايدز 90-90-90 التابع لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز.
وقال الدكتور ندودوزو دوبي، مدير البرنامج القطري لدى "إيه إتش إف" سوازيلاند بحماس: "هذا يعتبر بالفعل انعكاساً حقيقياً للوضعفي سوازيلاند وإنني أعزو ذلك بالتأكيد إلى تحسن نطاق تغطية العلاج والالتزام من جانب الحكومة والشركاء مثل ’إيه إتش إف‘ على حد سواء والذين يعملون يومياً من أجل ضمان عدم إعاقة الحصول على العلاج".
وأضاف قائلاً: "في عام 2008، شرعت سوازيلاند في تنفيذ عملية كبيرة لنقل المهام؛ وتدريب الممرضين على البدء بالعلاج المضاد للفيروسات الرجعية وبدأت تطبيق اللامركزية في خدمات العلاج المضاد للفيروسات الرجعية في أقصى المناطق النائية في البلاد. كما ضمنت وزارة الصحة عدم نفاد مخزون العقاقير المضادة للفيروسات الرجعية؛ ونتيجة لذلك لم يحدث أي تأخير في بدء العلاج ولم يحصل أي انقطاع للعلاج".
ودعمت مؤسسة الرعاية الصحية "إيه إتش إف" حكومة سوازيلاند منذ عام 2007، من خلال وزارة الصحة لتوفير خدمات الفحص والعلاج المجانية في ما يتعلق بالإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية للأشخاص الذين يحتاجون إليها، وقامت باعتماد مقاربات مبتكرة ساهمت في نجاح تصدي سوازيلاند لفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.
ومن جهته، قال تيري فورد، رئيس الدعم العالمي والسياسة لدى "إيه إتش إف": "كانت ’إيه إتش إف‘ واحدة من الرواد في تنفيذ برامج اختبارات التوعية من خلال "حملة المليون اختبار" التي قامت بها في عام 2008، وحملة "عشرة ملايين اختبار" في عام 2009 و"برنامج الاختبار السريع"، والتي ساعدت كلها على تعزيز تغطية سوازيلاند لفحص فيروس نقص المناعة البشرية".
وفي الوقت الذي تستعد فيه "إيه إتش إف" للاحتفال بمرور 10 سنوات على تقديم خدماتها في سوازيلاند، يعتبر هذا الخبر بمثابة تتويج للعملية، لمنظمة يستمر سعيها إلى مكافحة الإيدز على الصعيد العالمي بدفع رؤيتها.
ومن جانبها، قالت الدكتورة بينينا يوتونغ، رئيسة مكتب"إيه إتش إف" في افريقيا: "تقدم ’إيه إتش إف‘ في سوازيلاند الرعاية والعلاج إلى أكثر من 26 ألف شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. ومن الملاحظ أنه منذ ديسمبر العام الماضي، قامت ’إيه إتش إف‘ سوازيلاند بقياس روتيني للحمل الفيروسي لمرضانا، وإنني فخورة بأن أعلن أن التحليل الشامل للقطاعات أظهر توقف انتشار الفيروس بنسبة تتراوح ما بين 92 و 94 في المائة على مدى الأشهر الستة الماضية. ويعتبر وقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز لدى المرضى المصابين به عنصراً أساسياً في المساعدة على كسر حلقة الإصابات الجديدة، في حين أن الأفراد الذين يتلقون العلاج بنجاح ويتمتعون بحمل فيروسي منخفض هم أقل عرضة لنقل العدوى إلى شركائهم".
وأضافت: "نحن فخورون بالفعل بالإنجازات التي قامت بها سوازيلاند مؤخراً، وهذا دليل على أن الإرادة السياسية وإمكانية الوصول إلى العلاج يمكن أن تساعدنا على السيطرة على هذا الوباء. انه درس لنا جميعا".
تعتبر مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف" أكبر منظمة لمكافحة الإيدز حول العالم، وتوفر حالياً رعايةً و/أو خدماتٍ طبية لأكثر من 807،000 شخص في 39 بلداً في كافة أنحاء العالم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وأفريقيا وأمريكا اللاتينية/الكاريبي ومنطقة آسيا/المحيط الهادئ وأوروبا الشرقية. لمزيد من المعلومات عن المؤسسة، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.aidshealth.org
كما يمكن العثور علينا على موقع "فيسبوك" على الرابط الإلكتروني التالي: www.facebook.com/aidshealth
ويمكن متابعتنا عبر "تويتر" على: @aidshealthcare  و"إنستغرام" على: @aidshealthcare

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts
الاتصالات الإعلامية لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا

أولواكيمي غباداموسي

المدير الأعلى للعلاقات العامة والاتصالات-مكتب أفريقيا

البريد الإلكتروني: Oluwakemi.gbadamosi@aidshealth.org

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4583/ar

No comments:

Post a Comment