Wednesday, February 24, 2016

المملكة المتحدة والاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يدخلان في شراكة حول تكنولوجيا الجوال لمكافحة الفقر العالمي

لندن وبرشلونة - يوم الأَرْبعاء 24 فبراير 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): ستقدم تكنولوجيا الجوال المبتكرة خدمات من شأنها أن تعزز حياة الملايين من الناس الذين يعيشون في فقر، وذلك كجزء من شراكة جديدة تم توقيعها بين حكومة المملكة المتحدة، ومؤسسة "الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة"، و"الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة" ("جي إس إم إيه)، المنظمة التي تمثل مشغلي سبكات الجوال في جميع أنحاء العالم.
وفي إطار هذه الشراكة، ستقوم دائرة التنمية الدولية في المملكة المتحدة بتوفير الدعم المالي لتطوير ونشر تقنيات جديدة من شأنها تحسين الاستجابة للكوارث الطبيعية، ومساعدة النساء على الحصول على الخدمات المالية، وزيادة إمكانية الحصول على المياه النقية والطاقة النظيفة في بلدان العالم النامي.
وستحقق هذه الشراكة إسهامات كبيرة لتسعة من "الأهداف العالمية" بما في ذلك القضاء على الفقر المدقع، وتعزيز فرص العمل اللائق والنمو الاقتصادي والابتكار والبنية التحتية، والطاقة النظيفة بأسعار معقولة، والمياه النظيفة والصرف الصحي ومعالجة عدم المساواة بين الجنسين.
وقال نيك هيرد، وزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة، في معرض تعليقه على الأمر: "لطالما كانت المملكة المتحدة على مدى العقد الماضي، في طليعة المساعي الهادفة إلى نقل معركة التصدي للفقر المدقع إلى العصر الرقمي. مع بلوغ عدد الأشخاص في البلدان النامية الذين يستخدمون الهواتف الجوالة أرقاماً قياسية، من شأن هذه الشراكة مع ’الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة‘ وأعضائه تعزيز الوصول إلى الخدمات المصرفية، خاصة بالنسبة للمرأة، وتمكين الكثيرين من الوصول للطاقة للمرة الأولى وحتى إلى المعلومات الصحية الحيوية".
"نقف أمام  فرصة حقيقية لتسريع عجلة تنمية التقنيات الجوالة التي يمكنها أن تنقذ الأرواح، وتساعدة المرأة على تحقيق إمكاناتها، وتعزيز نمو الاقتصادات الناشئة لكي تتمكن بريطانيا من التجارة معها. وتتمثل مصلحتنا الوطنية في الوصول إلى عالم أكثر ازدهاراً واتصالاً واستقراراً".
ومن جهته، أشار ماتس جرانريد، المدير العام لـ "الاتحاد العالمي للاتصالات المتقلة": "من خلال فريق ’الجوال من أجل التنمية‘ خاصتنا، يتمتع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بسجل حافل في تقديم الحلول المتنقلة المعززة للحياة، في مجالات حيوية مثل الأموال المتنقلة والصحة والتغذية، والزراعة، والمرافق والعديد غيرها. نحن نرحب بفرصة الدخول في شراكة مع وزارة التنمية الدولية لجلب قوة الجوال إلى أهدافنا المشتركة التي تتمثل في الوصول إلى الأشخاص الذين يفتقرون إلى الخدمات، وتحقيق ’الأهداف العالمية‘".
عملت وزارة التنمية الدولية و"الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة"، على مدى السنوات الثلاث الماضية، على تقديم حلول قائمة على الجوال للناس في العالم النامي، منها:
  • "ريدي باي سولار"، الذي سمح لآلاف الناس في أوغندا بدفع ثمن الكهرباء بالطاقة الشمسية على نطاق صغير في منازلهم من خلال هواتفهم الجوالة. وتشير التقديرات إلى أن انقطاع التيار الكهربائي يكلف الدول النامية من 1 الى 2 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي سنوياً.
  • "بي إي جي غانا"، تستخدم تقنية الجوال لمساعدة 2.5 مليون شخص على الوصول إلى الطاقة الشمسية. وعلى الصعيد العالمي لا يزال يفتقر 1.2 مليار نسمة إلى الكهرباء؛
  • "سويت سينس سنسورز"، من أجل تحسين فرص الحصول على المياه النظيفة في رواندا. يشيع استخدام الناس الذين يعيشون في المناطق الريفية في إفريقيا مضخات يدوية للوصول إلى المياه الصالحة للشرب، إلا أن التقديرات تشير إلى أن واحدة من كل ثلاثة مضخات لا تعمل. هذا وترسل أجهزة الاستشعار القائمة على الجهاز الجوال المعلومات داخل رأس المضخة، وعند توقف المضخة عن العمل، ترسل لوحة القيادة على الإنترنت تنبيهات إلى موظفي الصيانة حتى يتمكنوا من إجراء إصلاحات فورية، الأمر الذي يقلل من الوقت الذي يقضيه المجتمع من دون مياه صالحة للشرب بمعدل 131 يوماً.
وتستند هذه الشراكة الموسعة على العمل السابق الذي قامت به دائرة التنمية الدولية من خلال دعم التقنية الجوالة من أجل دفع عجلة التنمية. وعلى سبيل المثال في عام 2005، قدمت دائرة التنمية الدولية تمويل تأسيسي أولي لـ"إم بيسا"، وهو نظام رائد في مجال التحويلات المالية والخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال الذي أحدث ثورة في تقديم الخدمات المالية في إفريقيا، وحفّز على تطوير وتحويل الأموال عبر الجوال في جميع أنحاء العالم.
... انتهى ...
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"
يمثل "الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات متنقلة مع أكثر من 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف "الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360 سيريز".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com، كما يمكن متابعة "الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة" على "تويتر" من خلال الحساب: GSMA@. و"مؤسسة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة": http://www.gsma.com/aboutus/foundation
لمحة عن إدارة التنمية الدولية
نحن نقود عمل حكومة المملكة المتحدة لإنهاء الفقر المدقع. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: www.gov.uk/dfid
يمكنكم الحصول على أحدث البيانات الصحفية خاصتنا والصور المتاحة للاستخدام، ومقاطع الفيديو المتضمنة ودراسات الحالات عبر الانترنت
وللحصول على الأخبار العاجلة، يرجى متابعتنا على تويتر على الحساب التالي: DFID_Press@
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح "الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة"
تشارلي ميريديث هاردي
+44 7917 298428
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com
 أو
المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

دائرة التنمية الدولية
المكتب الصحفي
 020 7023 0600
 +44 20 7023 0600 :  الهاتف الخارجي





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17135/ar

No comments:

Post a Comment