Thursday, February 4, 2016

باناسونيك تطوّر جهاز استشعار صور مع صمام ضوئي تيهوري بشبه موصل مركّب من أكسيد معدني لتصوير ملوّن نقي في ظل إضاءة ما دون الـ0.01 لوكس

Comparison of images without multiplication and with multiplication under 0.01 lux illuminance (Graphic: Business Wire)أوساكا، اليابان - يوم الأَرْبعاء 3 فبراير 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" اليوم أنها قامت بتطوير جهاز استشعار صور مع شبه موصل مركّب من أكسيد معدني ‏(إيه دي بي – سي إم أو إس) يستخدم الصمامات الضوئية التيهورية*1 في كل بكسل. وقد نجحت الشركة في الحصول على إشارات كهربائية مضروبة بعشرة آلاف*2 عن طريق مضاعفة الإلكترونات الضوئية للصمامات الضوئية التيهورية التي تم توليدها عن طريق التحويل الكهروضوئي في الكاشف الضوئي. ويتيح لك هذا التقاط صور ملونة نقية وواضحة حتى تحت ضوء النجوم (في ظل إضاءة تبلغ 0.01 لوكس) أو في أماكن معتمة مماثلة.

*1 صمامات ضوئية قادرة على الحصول على إشارات كهربائية كبيرة من ضوء ضعيف (أي عدد قليل من الفوتونات). ويمكن الحصول على إشارات مخرج كبيرة عن طريق مضاعفة الإلكترونات الضوئية التي يتم إنشاؤها في طبقة التحويل الكهروضوئية.

*2 بالمقارنة مع أجهزة استشعار الصورة التي لا تتمتع بوظيفة المضاعفة (وفقاً لأبحاثنا اعتباراً من 3 فبراير 2016)

يتيح جهاز استشعار الصورة الجديد هذا تصويراً حساساً للغاية من خلال مضاعفة الإلكترونات الضوئية، وتحقيق تصوير ملون مرتفع التدرج من دون الحاجة إلى زيادة وقت التعرض حتى في الأماكن المظلمة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن التحكم بمضاعفة الإلكترونات الضوئية على الفور عن طريق تغيير الجهد المطبق على الصمامات الضوئية التيهورية اعتماداً على الإضاءة في وقت التصوير، مما يتيح لك التقاط صور في ظل مستويات إضاءة مختلفة، من الأماكن النيّرة إلى الأماكن المظلمة. ومن بين التطبيقات المتوقعة منه كاميرات المراقبة التي تتطلب تصويراً ملوناً مع مدى ديناميكي واسع والكاميرات الصناعية التي تتطلب تصوير فائق الحساسية.

يوفّر هذا التطوير المزايا التالية.

    تصوير ملّون فائق الحساسية

40 مليون / لوكس · ثانية · ميكرومتر مربع (حساس أكثر بعشرة آلاف مرة من الأجهزة التقليدية)

    مدى ديناميكي واسع

100 ديسيبل (أكثر بـ40 ديسيبل بالمقارنة مع أجهزة استشعار الصورة التقليدية)

وقد تحقق هذا التطور على أساس التقنيات التالية"

    تقنية تصميم عنصر الصورة باستخدام الصمامات الضوئية التيهورية التي يتم فيها دمج الصمامات الضوئية التيهورية ومخازن الشحنات في محول كهربائي ضوئي ليس بهدف المضاعفة فحسب، بل أيضاً لجمع الإلكترونات الضوئية التي تحتوي على معلومات اللون.

    تقنية الحساسية المتغيرة التي يتم التحكم فيها بالمضاعفة في جزء من الألف من الثانية عن طريق التحكم في الجهد المطبق على الصمامات الضوئية التيهورية، مما يسهم في تحقيق تصوير فيديو من 30 لقطة في الثانية يتبع التغيرات في الإضاءة.

لا بد من الإشارة إلى أنه عند استخدام أجهزة استشعار الصورة التقليدية، قد تكون الإلكترونات الضوئية المحوّلة كهروضوئياً أثناء التصوير في الأماكن المظلمة دون مستوى الضجيج، مما يحد بالتالي بيئة التصوير إلى ما لا يقل عن ضوء القمر (إضاءة 0.1 لوكس) أو ما يشابه ذلك. هذا هو السبب وراء اعتماد التصوير تحت إضاءة مصدر الضوء قريب من الأشعة تحت الحمراء والتصوير باستخدام مضاعفات الصورة. ومع ذلك، من مساوئ مصادر الضوء القريب من الأشعة تحت الحمراء أنه لا يمكن استعمالها في التصوير الملون، في حين أن مضاعفات الصورة تستلزم كاميرات كبيرة الحجم نظراً لضرورة وجود إمدادات طاقة ذات قدرة كبيرة.

تم الإعلان عن إنجاز هذا التطوير في مؤتمر دارات الحالة الصلبة العالمي 2016، الذي عقد في سان فرانسيسكو في الأول من فبراير 2016.

لمحة عن شركة "باناسونيك"

تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير وهندسة التقنيات الإلكترونية والحلول لتلبي احتياجات عملاء التطبيقات السكنية وغير السكنية والجوالة والشخصية. ومنذ أن تأسست عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 شركة فرعية و94 شركة تابعة في كافة أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2015. وتسعى الشركة الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط الإنتاج الفرعية، إلى خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.

تتوفر الصور ومعرض الوسائط المتعددة الذكية عبر الرابط الإلكتروني التالي:

 http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51272154&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذاالبيان هوالنسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Media Contacts:

Public Relations Department

Panasonic Corporation

Tel: +81-(0)3-3574-5664

Fax: +81-(0)3-3574-5699



Panasonic News Bureau

Tel: +81-(0)3-3542-6205

Fax: +81-(0)3-3542-9018







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16921/ar

No comments:

Post a Comment