Tuesday, January 26, 2016

شركة في الإمارات العربية المتحدة تكتشف وتوقف الصفحات الشخصية الوهمية لمؤسسات القطاع الخاص الرائدة- وتسلط الضوء على مخاطر قيام كبار المدراء بنشر صورهم على الإنترنت


خدمة "براند هوك ألفا" في الإمارات العربية المتحدة تقوم بوقف الصفحات الشخصية الوهمية للإدارة العليا التي تستخدم في الأنشطة الاحتيالية


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 26 يناير 2016 [ME NewsWire]

تمّ تسليط الضوء على مخاطر قيام الناس بنشر صورهم ومعلوماتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، في الصحافة على الصعيد الدولي. وهذه المخاطر شائعة بالقدر ذاته في الإمارات العربية المتحدة أيضاً وقد يكون لها تأثيرات مدمرة بنفس القدر؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تدمير الوظائف والعلاقات الأسرية والصورة العامة.

وقد تم مؤخراً استخدام خدمة "براند هوك ألفا" من "مانيجد" لتقييم الأخطار على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الإنترنت من قبل إحدى مؤسسات القطاع الخاص البارزة في الإمارات العربية المتحدة من أجل قياس مستوى سمعة العلامة التجارية الخاصة بها على الإنترنت بعد شكاوى من موظفيها حول تلقيهم رسائل إلكترونية احتيالية من حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي بدت حقيقية للغاية.

هذا وقد تم استخدام نظام "براند هوك ألفا" لجمع المعلومات على الإنترنت عن الشركة وتم تحليل البيانات التي جمعت بدقة. وركز جوهر هذا البحث على الصور المتاحة للجمهور والتابعة للإدارة العليا والتي تم الحصول عليها من إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية ومن ثم مقارنتها مع مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي ومحركات بحث الصور- لإنشاء صفحة شخصية وهمية كاملة لعضو الإدارة العليا. وبما أن هذه الصور الشخصية تحمل بصمة الموقع الجغرافي، تم أيضاً استخراج معلومات مفصلة عن الموقع من الصور واستخدامها في إنشاء الصفحات الشخصية الوهمية. وعمل محللو نظام "براند هوك" من "مانيجد" مع العميل لتحديد مصدر الصور، واتخذوا إجراءات إلإيقاف ومن ثم ساعدوه على إنشاء سياسة خصوصية قوية لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى برنامج تدريب داخلي للموظفين. وساهمت هذه الخطوات في إنقاذ الشركة من وقوع حوادث احتيال أخرى مع حماية سمعة علامتها التجارية القوية.

تسلط حالات كهذه الضوء على مخاطر نشر الصور والمعلومات الشخصية على الإنترنت. فمن السهل جداً أخذ هذه الصور والتلاعب بها من خلال برامج مختلفة لتحرير الصور بهدف إنشاء صور ومقاطع فيديو محرجة ولا أخلاقية تبدو واقعية للغاية. كما يمكن استخدام هذه الصور لإنشاء نسخ بطاقات هوية مزيفة يمكن أن تؤدي إلى احتيال مصرفي. وبهدف حماية أنفسهم من هذه الحوادث، يجب على الناس تعطيل أي من تقنيات نظام تحديد المواقع أو معلومات بصمة الموقع الجغرافي في كاميراتهم وهواتفهم الجوالة إذا أرادوا نشر تلك الصور على الإنترنت. كما يجب عليهم التحقق من إعدادات الخصوصية في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات المواقع المهنية لضمان أن الأشخاص الصحيحين هم وحدهم القادرون على الاطلاع المعلومات.

ويعتبر إيجاد الحسابات المزورة على وسائل التواصل الاجتماعي وربط الصور غير المصرح به واحداً من جوانب الخدمة التي يقدمها نظام "براند هوك ألفا" من "مانيجد". وعادةً ما تستغرق عملية التقييم بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وتتضمن تدقيقاً وأرشفة كاملة للمعلومات المتعلقة بالمؤسسة وإداراتها وعلامتها التجارية وموظفيها على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات على الإنترنت و"دارك نت" وغيرها من منصات الإنترنت. ويتضمن التحليل المفصل للنتائج ومستويات الخطر معلومات عن المخاطر وتوصيات للتخفيف من آثارها.

يمكن تكرار خدمة "براند هوك ألفا" على أساس ربعي أو يمكن للعملاء الاشتراك في خدمة "براند هوك" الكاملة والتي تقدم رصداً مستمراً لإساءة استخدام العلامة التجارية والتخفيف من التهديدات الإلكترونية. ويتم تقديم "براند هوك" و"براند هوك ألفا" عبر أنظمة مملوكة لشركة "مانيجد" ومطورة من قبلها ومدعومة من قبل مركز مراقبة على مدار العام دون توقف يتخذ من دبي، الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً له. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسات أن تستخدم خدمتي "راديوس" و"سونار" من "مانيجد" لرؤية داخلية وخارجية شاملة للتهديدات.

لمحة عن "مانيجد إف زد" المحدودة

تعدّ "مانيجد" مزوداً رائداً للحلول المبتكرة في إدارة التهديدات على الإنترنت، ومراقبة إساءة استخدام العلامات التجارية والخدمات الأمنية المدارة للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص البارزة. وكوننا نركّز على مفهوم حماية معلومات وبنية تقنية المعلومات التحتية الخاصة بعملائنا فنحن نقوم بتمكين عملائنا من التركيز على نمو أعمالهم من دون القلق بشأن تقنية المعلومات وأمن الإنترنت.

وتتضمن قاعدة عملاء "مانيجد" مؤسسات حكومية وشركات اتصالات ومؤسسات مالية وشركات طيران ومؤسسات إعلامية وإخبارية. ويتمحور تركيز "مانيجد" لخدمة العملاء حول مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات في دبي الذي يعمل على مدار العام دون توقف، ويقدم خدمات المراقبة الاستباقية ودعم العملاء.

Contacts

علي جوخيو

6220 374 4 971+

 ali@managedservices.me









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16867/ar

No comments:

Post a Comment