Saturday, March 28, 2015

"الداخلية" تطلق برنامج توعية طلبة المدارس بثقافة القانون

بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 27 مارس 2015 [ME NewsWire]
أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة بمكتب ثقافة احترام القانون؛ في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، برنامج توعية طلاب المدارس، للعام الدراسي 2014 – 2015.
وأوضح النقيب حمدان سهيل الحفيتي، رئيس قسم التثقيف المجتمعي بمكتب ثقافة احترام القانون، مشرف البرنامج، أنه يستهدف شريحة الشباب وخاصة طلبة المدارس، لرفع مستوى الثقافة القانونية والوطنية والاجتماعية لديهم، فضلاً عن تعزيز روح التفاعل الإيجابي مع الشرائح الأخرى.
وأضاف: أطلق البرنامج ضمن خطة قسم التثقيف المجتمعي للتوعية، في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم، لافتاً إلى أنه يعد من البرامج التخصصية من حيث الموضوعات التي يحتويها، والوسائل التي يتم تنفيذها من خلاله والفئة المستفيدة.
وذكر أن طلبة المدارس، يشكلون الشريحة الأكبر من تركيبة المجتمع الإماراتي، وهم عماد المستقبل الذين سينخرطون لاحقاً في مختلف مجالات العمل خدمة لوطنهم ورفع رايته، وحفاظاً على أمن مجتمعهم، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن 3 محاور رئيسية للعام الدراسي الحالي.
وقال النقيب عبدالله ناصر الدهماني، مدير فرع التنسيق والمتابعة في مكتب ثقافة احترام القانون إن محاور البرنامج تشمل ثقافة احترام القانون، وحب الوطن مسؤولية، والمواطن الإماراتي قيم وسلوكيات، ويتم تنفيذه في مدارس أبوظبي الابتدائية والإعدادية والثانوية للبنين والبنات، من خلال محاضرات تتماشى مع أعمار الطلاب؛ وطاقة استيعابهم الفكرية والثقافية، وتتخلله ورش عمل ومسابقات، وجلسات نقاشية من بينها ورش عمل مخصصة لأولياء الأمور.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14138/ar

 

No comments:

Post a Comment