Thursday, March 26, 2015

قادة الانتخابات يناقشون الشفافية الانتخابية والحلول التقنية



المجلس الاستشاري للانتخابات الدولية يعقد اجتماعه السنوي في لندن

لندن - يوم الخَمِيس 26 مارس 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): عقد المجلس الاستشاري للانتخابات الدولية اجتماعه في لندن في 18-19 مارس. وقد اجتمع المجلس، الذي أنشأته "سمارت ماتيك" والذي يتألف من قادة في مجال إدارة الانتخابات من أفريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكتين، لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالانتخابات، وركز على تقنيات جديدة وأنظمة مبتكرة تهدف إلى تحديث الانتخابات وضمان أقصى قدر من الكفاءة والمصداقية والشفافية.

وفي هذا الصدد، قال ريتشارد سودرييت، رئيس المجلس الاستشاري للانتخابات الدولية "آي إي إيه سي": "لقد ناقشنا خلال اجتماعاتنا المسؤولية الكبيرة التي يتحملها أولئك الذين يديرون الانتخابات. ويذهب تأثير نتائج الانتخابات أبعد بكثير من مجرد تحديد الفائزين. فقد اتفق أعضاء مجلسنا أنه عندما يتم تطبيق التكنولوجيا الانتخابية بالشكل الصحيح، يمكنها أن تكون أداة حيوية لتعزيز الشفافية والثقة في الانتخابات. وتساهم زيادة مصداقية الانتخابات بدورها في الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للديمقراطيات".

هذا وقد شغل السيد سودرييت منصب الرئيس المؤسس للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية "آي إف إي إس" في واشنطن من عام 1988 ولغاية 2007. ومن الأعضاء الآخرين في "آي إي إيه سي" الذين شاركوا في اجتماع لندن، السيد تشارلز لاشام، من المملكة المتحدة، والدكتور بريجاليا بام، من جنوب أفريقيا، والسيد توركواتو جارديم، من البرازيل، والسيد بول دي غريغوريو، من الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور إس. واي. قريشي، من الهند.

ومن جهته، قال أنطونيو موهيكا، الرئيس التنفيذي لدى "سمارت ماتيك": "يعتبر جعل الانتخابات أكثر جدارة بالثقة جزءاً لا يتجزأ من عملنا، وهو مهم أكثر من أي وقت مضى. وتعد إدارة الانتخابات المهنية والتقنيات المبتكرة ضرورية لضمان مصداقية الانتخابات. وتلتزم "سمارت ماتيك" عبر السعي للحصول على آراء وتوجيهات من أبرز المتخصصين في الانتخابات حول العالم، بإنشاء المجلس كقوة دافعة لحوكمة أفضل في جميع أنحاء العالم".

وأضاف موهيكا، قائلاً: "إنه لشرف بالنسبة لنا أن نلتقي مع مثل هذه المجموعة المتميزة من المهنيين؛ يتمتع كل منهم يتمتع بخبرة في منطقة جغرافية محددة. وقد مثّل تبادل الأفكار معهم فرصة ذهبية بالنسبة لنا لفهم وتلبية احتياجات مختلف الأسواق التي نخدمها بشكل أفضل".

لمحة عن "سمارت ماتيك"

من خلال مساعدة الحكومات على إجراء انتخابات أكثر شفافية وكفاءة، قمنا بمعالجة أكثر من 2.3 مليار صوت سري وآمن وقابل للتدقيق في أكثر من 3,500 عملية انتخابية خالية من التزوير والاحتيال. وأسهمت ممارساتنا المبتكرة لتحسين إدارة الانتخابات في بلوغنا موقع الصدارة في قطاع التصويت الإلكتروني عالمياً وذلك فيما يتعلق بعروض المنتجات والحضور الجغرافي والتقدم التكنولوجي.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

"سمارت ماتيك"

لاتصالات العلاقات العامة:

 السيدة سميرة سابا

+1 561-862-0747

ssaba@smartmatic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14128/ar

No comments:

Post a Comment