Tuesday, March 31, 2015

روّاد عالميون بإدارة الاستثمار يحضرون قمة المحفظة الوقائية في مركز دبي المالي العالمي

جمعت قمة المحفظة الوقائية في الشرق الأوسط من اتحاد إدارة الاستثمار البديل للعام 2015 أهم المستثمرين في المنطقة مع قادة القطاع على مستوى العالم

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 31 مارس 2015 [ME NewsWire]

تولّى مركز دبي المالي العالمي يوم 31 مارس 2015، دور المضيف الراعي للقطاع المالي العالمي حيث رحّب بنحو 280 شخصاً من الوفود المشاركة في المؤتمر الإقليمي الرائد، الذي ينظمه اتحاد إدارة الاستثمار البديل "إيه آي إم إيه" الذي يمثل الهيئة العالمية
في قطاع المحافظ الوقائية. وجمعت الفعالية الحصرية مدراء المحافظ المرموقة، والمستثمرين والاقتصاديين المؤسساتيين، حيث تباحثوا في شؤون واتجاهات الاقتصاد الكلي، والتطورات الطارئة على الأسواق الإقليمية، وفرص الاستثمار البديل للسنة المقبلة.
وقال سهيل جعفر الرئيس التنفيذي لشركة "إف دبليو يو دبي سيرفيسز" وممثل اتحاد "إيه آي إم إيه" في منطقة الشرق الأوسط: "يأتي ازدياد الاهتمام في المحافظ الوقائية ونماذج الاستثمار البديل في الوقت الذي يبحث فيه المستثمرون المؤسساتيون عن الاستثمارات غير المرتبطة بحافظات أعمالهم. وقد امتد اتباع مثل هذه الاستراتيجيات إلى نطاق يتجاوز محافظ الثروة السيادية ومحافظ التقاعد ومحصصو ملكية أصول رأس المال. ونهدف من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى تعزيز فهم المستثمرين للمحافظ الوقائية عبر الريادة في التعليم والفكر".

من جانبها قالت ماري كارديون رئيس قسم المبيعات البديلة-منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في "جولدمان ساكس" لإدارة الأصول في سياق تعليقها خلال جلسة حول استراتيجيات المحافظ الوقائية التي ستقدم أفضل أداء في عام 2015: "بالنظر إلى العام الماضي 2014، والعام الحالي 2015 خلال شهر فبراير وإلى الآن، فإن الاستراتيجيات التكتيكية التجارية/الكلية أظهرت أداءً قوياً وكانت على رأس القائمة، وهو ما يعتبر إنجازاً كبيراً مقارنة بالأعوام السابقة. ويعود هذا الأمر في جزء منه إلى استمرار توجهات الاقتصاد الكلي مثل ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى وانخفاض أسعار النفط، ومن المحتمل تواصل هذا النوع من التوجهات. بالإضافة إلى ذلك، إذا أصبح تشتت الأوراق المالية الفردية أكثر ظهوراً كما يبدو عليه الأمر، فإن هذا قد يؤدي إلى ظهور بوادر مبشرة بالنسبة للاستراتيجيات البديلة، وإننا نشهد كذلك إمكانيات كبيرة للاستراتيجيات طويلة وقصير المدى لأسهم رأس المال وذلك في بيئة تشهد أسعاراً في أعلى المستويات على الإطلاق".

واستضاف المؤتمر، الذي تنظمه شركة "دلما" لإدارة رأس المال بالتعاون مع "جولدمان ساكس" لإدارة الأصول، و"آبيكس" لخدمات المحافظ المالية، ومجموعة "إف دبليو يو"، مجموعةً من المجالس وورشات العمل المرموقة التي ناقشت التأثير المباشر لتوقعات الأسواق العالمية والخليجية على الاستثمار، وتأثير انخفاض أسعار النفط وارتفاع سعر الدولار واحتمالية تدهور معدلات الفوائد على الاقتصادات الإقليمية، والتوجهات والتطورات الحاصلة في قطاع الاستثمار البديل والمخصصات، وتأثير ترقية سوق الإمارات العربية المتحدة إلى مستوى الأسواق الناشئة.

من جهته قال هوارد ليدهام الحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية والرئيس التنفيذي لشركة "دلما" لإدارة رأس المال: "إنه لمن دواعي سرور شركة ’دلما‘ المساعدة في تنظيم قمة المحفظة الوقائية في الشرق الأوسط من اتحاد ’إيه آي إم إيه‘. وبوجود مركز دبي المالي العالمي واتحاد ’إيه آي إم إيه‘ والرعاة المرموقين لهذه المناسبة، فقد جرى تنظيم فعالية ديناميكية رحبنا فيها ببعض أفضل القادة والمتحدثين والوفود وأعضاء اتحاد ’إيه آي إم إيه‘ وضيوف القمة".

بدوره أضاف راجيش باريك المدير المالي لمركز دبي المالي العالمي في تصريحات قبيل انطلاق القمة: "يسر مركز دبي المالي العالمي أن يشارك ’جولدمان ساكس‘ لإدارة الأصول و’دلما‘ لإدارة رأس المال في استضافة النسخة الثانية من قمة المحفظة الوقائية في الشرق الأوسط من اتحاد إدارة الاستثمار البديل للعام 2015، التي تعتبر منتدى متميز لتطوير العلاقات من أجل الاطلاع على الاستراتيجيات الناجحة في جميع أرجاء القطاع، وتعلم الكثير من روّاد القطاع الذين يسهمون في إحداث تحولات في استراتيجيات الاستثمار. لا يقتصر الابتكار في الوقت الحالي على تقديم منتجات جديدة، ولكنه يشتمل أيضاً على توجه جديد للاستثمار ونشر استراتيجيات تبسّط العمليات، أو حتى تقديم خدمات جديدة. نحن فخورون جداً لتسهيل التعاون بين مدراء المحافظ والمستثمرين المخضرين على متن منصة واحدة".

وضمت قائمة الحضور في قمة المحفظة الوقائية في الشرق الأوسط من اتحاد "إيه آي إم إيه" بشكل أساسي مديري الحافظات والمحللين ومديري المخاطر وقادة الأعمال وأهم ممثلي القطاع المالي.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي للقمة: http://www.hfsummit.com.
"سيتم تقديم الصورة في 31 مارس"

هوارد ليدهام الحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية، الرئيس التنفيذي لشركة "دلما كابيتال مانجمنت" المحدودة متحدثاً في قمة المحفظة الوقائية في الشرق الأوسط من اتحاد إدارة الاستثمار البديل للعام 2015.

لمحة عن اتحاد إدارة الاستثمار البديل

يمثل اتحاد إدارة الاستثمار البديل ("إيه آي إم إيه") الاتحاد العالمي لقطاع المحافظ الوقائية، حيث يضم في عضويته 1,500 شركة عضو (وأكثر من 8,000 فرد) يتوزعون على أكثر من 50 دولة. ويتضمن أعضاء الاتحاد مدراء المحافظ الوقائية، وصناديق مدراء المحافظ الوقائية، وأهم الوسطاء، والشركات القانونية وشركات المحاسبة، والمستثمرين، والمشرفين على المحافظ، ومديري المحافظ المستقلين. ويدير المدراء الأعضاء في اتحاد "إيه إم آي إيه" مجتمعين أكثر من 1.5 ترليون دولار أمريكي على شكل أصول. ويستفيد جميع أعضاء اتحاد "إيه إم آي إيه" من التأثير الفعّال للاتحاد في تطوير السياسات وريادته في مبادرات القطاع بما في ذلك التعليم وأدلة الممارسات الصحيحة، إلى جانب سمعته الممتازة لدى الجهات التنظيمية في مختلف أنحاء العالم. ويعتبر اتحاد "إيه آي إم إيه" منظمة ديناميكية تعكس اهتمامات أعضائها إذ تقدم لهم شبكة عالمية تنبض بالحيوية. ويحرص الاتحاد على تطوير المهارات في القطاع ومعايير التعليم كما أنه المؤسس الشريك لمنصب محلل الاستثمار البديل القانوني ("كايا")- وهو المعيار التعليمي الأول والوحيد من نوعه في القطاع للمختصين في مجال الاستثمار البديل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني للاتحاد: www.aima.org.

لمحة عن "دلما كابيتال" 

تمثل "دلما كابيتال" الجيل المقبل لإدارة الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي مديرة محافظ وقائية متعددة الجنسيات أسست نفسها واستراتيجيتها بناءً على المبدأ البسيط القائل: "إن أساس الاستثمار الذكي طويل الأمد هو إدار المخاطر قبل إدارة العائدات". وتسعى "دلما" من أجل تحقيق ذلك إلى تحسين أفضل الممارسات والمنهجيات الموجودة في المحافظ الوقائية وجهات إدارة الاستثمارات الرائدة حول العالم، عبر أحدث التقنيات والرقابة التنظيمية العالمية ومزودي الخدمات العالميين والقيادة الاستثنائية.
هذا وحصلت "دلما كابيتال" مؤخراً على "جائزة الاستثمار البديل" التي تنظمها مجلة "ويلث آند فاينانس إنترناشيونال" وذلك عن فئات "أفضل النماذج الكمية" و"أفضل منصة لإدارة الصناديق" و"الصندوق الأكثر ابتكاراً" و"أفضل صندوق عائدات معدلة المخاطر" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Contacts


هوارد ليدهام الحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية
الرئيس التنفيذي لشركة "دلما كابيتال مانجمنت" المحدودة
 +971.43.75.6060
البريد الإلكتروني: Howard.leedham@dalmacapital.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14162/ar

 

No comments:

Post a Comment