Tuesday, March 31, 2015

60 عملية جراحية بـ"الروبوت" خلال 6 شهور في أستر ميدسيتي _ كوتشي




دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 31 مارس 2015 [ME NewsWire]

أجرى مستشفى أستر ميدسيتي بولاية كوتشي، أكبر مستشفى للرعاية فائقة التخصص في جنوب آسيا في كيرلا بالهند، التابع لمجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، 60 عملية جراحية باستخدام تقنية الروبوت خلال مدة زمنية قصيرة لا تتعدى الستة أشهر. ويُعرف هذا النوع من الجراحات الآلية المتقدمة بتوفيره نتائج جراحية ممتازة مع

ويعتبر مجمع "أستر ميدسيتي" أول مستشفى في ولاية كيرلا الجنوبية الهندية يمتلك وحدة للعمليات الجراحية مجهزة بتقنية الروبوت "الرجل الآلي"، إلى جانب فريق متخصص بإجراء هذه الجراحات الآلية بأقل تدخل جراحي. وقد أجرى الأطباء في مركز التميز التابع لـ"أستر ميدسيتي" جراحات بالاستعانة بالرجل الآلي في نطاق واسع من الحالات مثل جراحات المسالك البولية وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض النساء والولادة والأورام.

وفي تعقيب له على هذا الإنجاز، قال الدكتور "هاريش بيلاي" الرئيس التنفيذي لدى مجمع "أستر ميدسيتي": "نحن نؤمن بتوفير واعتماد أحدث التقنيات العصرية لمرضانا. ومن شأن وجود فريق للجراحات الروبوتية ذات الحدّ الأدنى من الإجراءات التدخلية أن يمثل خطوة هامة في سبيل تزويد مرضانا بأفضل التقنيات العلاجية. وقد أدى إجراء مثل هذا العدد الكبير من الجراحات المفيدة خلال مدة زمنية وجيزة إلى تحقيق نتائج جراحية أفضل وتخفيف آلام المرضى".

وأضاف: "تعتبر الجراحة الروبوتية التكنولوجيا الأكثر تطوراً في يومنا الحاضر وهي لا تحتاج إلى تدخل جراحي أثناء إجراء عمليات مقعدة. ويعد مركزنا من المراكز الطبية القلائل في البلاد، والأول على مستوى ولاية كيرلا، الذي يستخدم نظام دافنشي الجراحي عالي الدقة المتطور في إجراء عمليات بالروبوت لحالات المسالك البولية. وقبل وصول الروبوت الطبي، كان أخصائيو جراحة المسالك البولية يجرون هذا النوع من العمليات عبر إحداث  شق كبير في البطن أو استخدام معدات أقل استعمالا وقابلة للتحريك في الجراحة التنظيرية. في حين تسهم الجراحة الروبوتية في الارتقاء بمستويات راحة المرضى والرعاية بهم على نحو كبير".

ومن جانبه، قال "أيوب علي"، استشاري أول جراحة الجهاز الهضمي في مستشفى "أستر ميدسيتي": "يوفر الفريق الطبي المتخصص في هذا النوع من العمليات خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة للمرضى الذين يعانون أمراضاً في الجهاز الهضمي، وقد استقبلنا بعض الحالات المثيرة للاهتمام على مدار الشهور الست الماضية وكنا سعداء جداً بقدرتنا على توفير الخيار الجراحي الأحدث لهم. يحصل مرضانا على الرعاية المثلى التي يحتاجونها ونسعى إلى مواصلة تقديم الدعم لهم من خلال هذه التكنولوجيا المتطورة".

وقد أجرى الدكتور "سيام فيكرام"، استشاري جراحة أورام في مركز التميز لقسم جراحات الأورام، مع فريقه من الأطباء أول جراحة قولون ومستقيم في كيرلا، ليصبح بذلك القسم الثالث لجراحات الأورام في جنوب الهند الذي يجري جراحة روبوتية للأورام.

يتم إجراء الجراحة الروبوتية عن طريق نظام دافينشي الآلي ، حيث يتكون من 3 أجزاء ويوفر إمكانية العمل الجراحي بالحد الأدنى من الضرر للجسم. نظام دافينشي الآلي هو التكنولوجيا الأكثر تقدما في العصر الحديث، حيث يوفر للجراح إمكانية الوصول إلى أعمق النقاط ، والرؤية ثلاثية الأبعاد وتحريك اليدين بدون رجفان، وتوفر رؤية نقية وحركة ثابتة. مع نظام دا فينشي للجراحة الروبوتية، يجلس الجراح في " لوحة التحكم " حيث يكون قادراً على رؤية جسم المريض من الداخل بصورة ثلاثية الأبعاد، حتى في الأجزاء الأعمق من الجسم. أثناء العملية يتم إستخدام أربع أذرع آلية. إحداها هي المنظار، وهي عين الربوت مع كاميرا عالية الدقة. ومع هذه الكاميرا يتمكن الجراح من الرؤية بوضوح، والسيطرة على الأذرع الروبوتية التي تنفذ العمل الجراحي، كما أن الأذرع الروبوتية دقيقة جداً، و تتميز بإمكانية التنقل حتى في الأجزاء الأعمق من الجسم. وذلك إلى جانب إمكانية إزالة الأنسجة والأعضاء بدون أضرار للأنسجة المحيطة بها.

نبذة عن "أستر ميدسيتي":

يعد مجمع "أستر ميدسيتي _ كوتشي"، أحد مشاريع مجموعة "أستر دي إم" للرعاية الطبية، مدينة طبية متكاملة متخصصة في رفع مستوى الرعاية الطبية طبقاً لأرقى المعايير العالمية في الهند. وسوف يحتذب مشروع الحقول الخضراء هذا عند اكتماله، المرضى من مختلف أنحاء العالم. وسيوفر هذا المجمع الذي يمتد على مساحة 40 فدان، جميع الخدمات الطبية تحت سقف واحد، كما سيحتضن 9 مراكز للتميز في كافة التخصصات الطبية، وسيلبي المستشفى متطلبات مختلف فئات المرضى.

Contacts

محمد سهيل

"أستر دي إم" للرعاية الصحية

+971 4 4546044

البريد الإلكتروني: sohel@dmhealthcare.com



رشيد بالياليل

"ووتر ميلون" للعلاقات العامة

 +971 04 2833655

البريد الإلكتروني: rasheed@watermelonme.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14169/ar

No comments:

Post a Comment