Thursday, March 26, 2015

"الدفاع المدني" تحثّ على الوقاية من حرائق انفجار أسطوانات الغاز


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 مارس 2015 [ME NewsWire]
دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، الجمهور إلى ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة، وتأمين أسطوانات الغاز في المطابخ بالمنازل؛ بعيداً عن وقوع الحرائق ومسبباتها.
 وقدم النقيب عبدالله التميمي، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي،  إرشادات ضرورية للوقاية من نشوب الحرائق الناتجة عن انفجار أسطوانات الغاز في المنازل، مؤكداً أهمية الحرص على عدم تشغيل مفاتيح الكهرباء سواءً الخاصة بمراوح   شفط الهواء؛ أم الإضاءات عند الاشتباه في تسرب الغاز، مشيراً إلى أن شرارة الغاز المتسرب قد تؤدي إلى انفجار في حال تشغيل مفاتيح الكهرباء. 
وحثّ الأسر على أهمية الحرص على وضع أسطوانات الغاز في مواقع آمنة بداخل المطابخ بحيث تكون بعيدة عن عبث الأطفال؛ مع الحرص على عدم تعرضها لأشعة الشمس، والتأكد من توفر مستلزمات السلامة الخاصة بمواقد الطبخ الغازية والكهربائية في المنازل والمطاعم والفنادق؛ من حيث سلامة أنابيب الغاز، والأسلاك الكهربائية، ونظافة الموقد من الزيوت، والحرص على عدم السماح للأطفال بالدخول دون مراقبة أثناء العمل بالمطابخ مع وجود اللهب أو القدور الساخنة.
كما نوه بأهمية تنظيف مفرغات الهواء في المطبخ؛ كونها مصدراً خطراً إذا كانت مشبعة بالزيوت، لأنها قد تشتعل نتيجة التسخين، وتشكل أحد أسباب حرائق المنازل والمطاعم، ولفت إلى أهمية أن تكون الإضاءة في المطبخ جيدة بحيث يمكن رؤية كل شيء، والانتباه الشديد لسلامة الأطفال وعدم إغفالهم؛ لأنهم قد يقتربون من مصادر الخطر داخل المنزل أو خارجه بالعبث بالولاعات، والكبريت أو مواد مكافحة الحشرات والمنظفات السامة.
 وتأتي إرشادات التوعية في إطار حرص الإدارة العامة للدفاع المدني  في  أبوظبي ، دورياً على توعية الجمهور بالاشتراطات الضرورية للوقاية وتعزيز السلامة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14132/ar

No comments:

Post a Comment