Wednesday, July 30, 2014

اختيار الفريق الهندسي لتصميم متحف لوكاس للفن السردي

فريق عالمي يضمّ مؤسّسات عالميّة شهيرة من بيكين وشيكاغو

شيكاغو - يوم الإثنين 28 يوليو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) بعد بحثٍ عالمي، أعلن اليوم متحف لوكاس للفن السردي (إل إم إن إيه) عن اختيار دار الهندسة "ماد آركيتيكتس" التي تتّخذ من بيكين مقرّاً لها كشركة التصميم الرئيسة لموقع "إل إم إن إيه"، مع اختيار "ستوديو جانج" التي تتّخذ من شيكاغو مقرّاً لها لتصميم المساحات الخارجيّة الخضراء وإنشاء جسرٍ يربط بين "إل إم إن إيه" وبين جزيرة "نورثورلي" قبالة شيكاغو. وستتولى شركة "في أو إيه أسوسييتس" التي تتّخذ من شيكاغو مقرّاً لها مهمة المهندس التنفيذي، كما ستترأس تطبيق تصميم شركة "ماد".

وقال جورج لوكاس، مؤسس متحف "إل إم إن إيه"، في هذا السياق: "إنّنا نجمع بعض أفضل المهندسين في العالم لنضمن أن تبدأ تجربة متحفنا قبل أن يدخل الزائر المبنى بكثير. تسرّني الرؤية التي يتمتع بها الفريق الهندسي بالنسبة للبناء والمساحة الخضراء المحيطة. وإنّني أتطلّع لتقديم تصميمنا إلى الجمهور في شيكاغو".

قد قام "إل إم إن إيه" بتقييم عدد من المهندسين المختلفين من جميع أنحاء العالم. وقد وقع الاختيار على "ماد آركيتيكتس" بسبب نهجها الابتكاري في التصميم وفلسفتها المتمثّلة بربط المساحات الحضريّة بالمساحات الطبيعيّة الخضراء. وكانت "يو إن ستوديو" التي تتّخذ من أمستردام مقرّاً لها المرشّحة الثانية لاستلام دور المهندس الرئيس.

وسيكون ما يانسونج، وهو مؤسّس "ماد آركيتيكتس"، مسؤولاً عن التصميم والمفهوم الشامل لمبنى "إل إم إن إيه". ومن خلال سعيه لربط العالمَين الداخلي والخارجي، قام السيد ما يانسونج بتصميم بعض المباني الأكثر إبداعاً في العالم بما فيها "آبسولوت تاورز" في أونتاريو بكندا، ومتحف "أوردوس" في الصين، وميدان منتزه "تشاويانغ" في بيكين بالصين.

وقال السيّد ما، وهو خرّيج مدرسة "ييل" للهندسة المعمارية: "إنّها لهديّة أن نتمكّن من تصميم متحف ‘لوكاس للفن السردي’ في مدينة غنيّة كثيراً بالتاريخ الهندسي. إنّني أشعر بالفخر والاعتزاز لحصولي على هذه الفرصة لخلق تصميم خالد يحرّك مشاعر الناس ويشكّل مصدر وحي لهم تماماً مثل مجموعة السيّد لوكاس".

ولربط متحف "إل إم إن إيه" بجزيرة "نورثورلي" المجاورة، سيقوم "إل إم إن إيه" ببناء جسرٍ على نفقته، من دون أن يكبّد  مدينة شيكاغو أيّة تكلفة. وستهتمّ جان جانج، التي أمضت الأعوام الأربعة الماضية في تحويل جزيرة "نورثورلي" من مدرج مطار إلى واحة من الاخضرار، بتصميم الجسر وإدارة تصميم المساحة الخارجية الخضراء لصالح متحف "إل إم إن إيه".

وقالت السيدة جانج، وهي حائزة على منحة "ماك آرثر" للعباقرة، في هذا السياق: "يسرّنا أن ننطلق من عملنا الحاليّ لنتعاون من أجل تأمين عملية انتقال سلسة  بين حرم المتحف وجزيرة ‘نورثورلي’. وانسجاماً مع الحفاظ على روحية جزيرة ‘نورثورلي’، سيتمثّل هدف تصميمنا بخلق موطن بيئي وحضري مُشترك".

وستقوم شركة "في أو إيه أسوسييتس"،  التي تتضمّن لائحة تصاميمها الحرم العامودي لجامعة "روزفلت" والمؤلّف من 32 طابقاً في وسط مدينة شيكاغو والسفارة السويديّة في العاصمة واشنطن، بتطبيق تصميم السيّد ما. وقال مايكل تولس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "في أو إيه أسوسييتس"، في هذا السياق: "سننطلق من التصميم النظري من أجل خلق منحوتة رقميّة ستُشكّل مخطّط البناء. وسيتمّ خلق كلّ جانب من المتحف بشكلٍ رقمي باستخدام تكنولوجيا تسمح لنا باختبار ضوء النهار، وخلق نماذج تفاعليّة، واختبار كيفية أداء التصميم في بيئات مختلفة".

سيتمّ الإعلان عن تصميم متحف لوكاس للفن السردي في أواخر عام 2014. ومن أجل الاطلاع على المزيد حول "إل إم إن إيه"، الرجاء زيارتنا عبر الرابط التالي: www.lucasmuseum.org.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

متحف لوكاس للفن السردي

ديفون سبورجون/ كايت لوفورجي

 347-963-7743

البريد الإلكتروني: press@lucasmuseum.org










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11739/ar

No comments:

Post a Comment