Thursday, June 26, 2014

بروجيكت لاست مايل يتوسع لتحسين توافر الأدوية التي تنقذ الأرواح في مناطق إضافية في إفريقيا

شركة كوكاكولا، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس آيد"، وصندوق "جلوبال فاند" ومؤسسة "بيل وميليندا جايتس" يستثمرون أكثر من 21 مليون دولار أمريكي لتوسيع المبادرة لتشمل 10 دول


Image 1أتلانتا - يوم الأَرْبعاء 25 يونيو 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كوكاكولا" ومؤسساتها، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو إس آيد)، وصندوق "جلوبال فاند" العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، ومؤسسة "بيل وميليندا جايتس" عن توسّع مشروع "بروجيكت لاست مايل" (مشروع الميل الأخير) ليشمل عشر دول إفريقية خلال السنوات الخمس المقبلة.
وتستعين هذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تركّز حالياً على تنزانيا وغانا، بخبرة "كوكاكولا" في مجال اللوجستيات وسلسلة التوريد، والتوزيع والتسويق لمساعدة الحكومات الإفريقية على زيادة القدرة على الحصول على الأدوية والموارد الطبية الحرجة "الميل الأخير" إلى أولئك الذين هم في أشد الحاجة إليها في المجتمعات النائية في إفريقيا.
ويتضمن التزام اليوم بالتوسع استثمار أكثر من 21 مليون دولار أمريكي من الشركاء فضلاً عن الإضافة الرسمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى هذا التحالف القوي. والدولة التالية التي يتم فها تطبيق "بروجيكت لاست مايل" هي موزامبيق. أما الدول السبع الإضافية فهي في مراحل مختلفة من الوقوف على الوضع والنقاش مع الحكومات المحلية.
وقال مهتار كنت، رئيس مجلس إدارة شركة "كوكا كولا" ورئيسها التنفيذي في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تشكّل إفريقيا جزءاً أساسياً من عملنا منذ أكثر من 85 عاماً ونحن نلتزم بالقيام بما يتوجب علينا لمساعدة الأشخاص في إفريقيا على العيش بصحة أفضل والتمتع بحياة أكثر نشاطاً". وأضاف: "نعرف أن أعمالنا لا يمكنها أن تكون قوية إلا إن كانت المجتمعات التي نخدمها قوية ونحن فخورون باستخدام خبرة ’كوكاكولا‘ لتحسين توزيع الأدوية والمواد الطبية. أبدى ’بروجيكت لاست مايل‘ حتى الآن نجاحاً كبيراً ومتزايداً ونتطلع إلى العمل مع شركائنا لتحسين الحياة في مزيد من المجتمعات والدول. من الرائع أن نتمكن من مساعدة عدد أكبر من الأشخاص على التمتع بوصول أفضل إلى الأدوية التي تحافظ على الحياة وتعزّزها".
هذا وتستفيد الوكالات الحكومية من خلال مشروع "بروجيكت لاست مايل" التي تدير المشتريات والتوزيع الفعال للأدوية والموارد الطبية الأساسية من خبرة القطاعين العام والخاص وتتعلم كيفية توقّع الطلب على الأدوية واللقاحات، وتسويق توافر مثل هذه السلع بشكل أفضل وضمان الصيانة الجيدة لسلسلة التبريد من أجل تخزين أدوية ولقاحات معينة.
وقال كوسماس مويفواني، المدير العالم لإدارة المخازن الطبية في تنزانيا في هذا السياق :"تمكّنا بفضل ’لاست مايل‘ من تطبيق ممارسات مهنية حسّنت من إجراءات إدارة التخطيط والتوزيع والأداء التي نعتمدها. وقد حسّن هذا الأمر من قدرتنا على مواصلة تقديم موارد طبية حرجة في أنحاء تنزانيا". وأضاف: "منذ أن بدأنا العمل مع شركائنا في عام 2010، تمكّنا من زيادة توفر الأدوية في العيادات الطبية بنسبة تتراوح بين 20 و30 في المئة في بعض الأماكن حيث قمنا بتطبيق نموذج توزيع مباشر. وبالإضافة إلى ذلك، قام الشركاء بمشاركة أدوات التوزيع معنا لتمكيننا من الوصول بفعالية إلى أكثر من 5,500 منشأة صحية".
من جانبه قال مارك ديبول، المدير التنفيذي لصندوق "جلوبال فاند" العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا: "يعتبر ’بروجيكت لاست مايل‘ مثالاً ممتازاً على تضافر جهود الشركاء لتطوير حل مبتكر يؤمن وصولاً إلى الأدوية والموارد الطبية الحرجة في مجتمعات نائية في إفريقيا". وأضاف: "تلعب مشاركة القطاع الخاص دوراً حيوياً في الصحة العامة".
أما د. راجيف شاه، المدير لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فقال: "قمنا كمجتمع عالمي بتحديد أهداف طموحة للحد من وفيات النساء والأطفال التي يمكن تفاديها والوصول إلي جيل خال من مرض الإيدز. يمكننا من خلال تسخير قوة تحالف ’بروجيكت لاست مايل‘ من إيصال الأدوية المنقذة للأرواح إلى الأشخاص الذين هم في أشد الحاجة إليها، ويمكننا المساعدة على تغيير معطيات الواقع وتسريع عملية الحد من وفيات الأطفال والأمهات".
هذا ويتم تنفيذ "بروجيكت لاست مايل" بالتعاون مع معهد يال للريادة الصحية العالمية و"أكسينتشر ديفيلوبمنت بارتنرشيبس" (إيه دي بي) والمؤسسة العالمية للبيئة والتقنية (جي إي تي إف) والتي تجلب كل منها معها مهارات فريدة تسمح باستدامة المشروع".
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وتُنعش المستهلكين مع أكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة، التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية، الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 17 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينوت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا" و"ديل فالي". أمّا على الصعيد العالمي، فنحن نُعتبر الموّرد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر والمشروبات. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة، عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم، بالمنتجات التي تقدّمها الشركة بمعدل 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئيّة لأعمالنا وتدعم الحياة الصحيّة النشيطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتُعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشرة الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظفاً يعملون ضمن النظام. وإن كنتم ترغبون بمعلومات إضافية الرجاء زيارة "كوكاكولا جيرني" على الموقع الإلكتروني التالي: www.coca-colacompany.com ، أو تابعوا أخبارنا على موقع "تويتر" على الرابط الإلكتروني التالي:  twitter.com/CocaColaCoأو زوروا مدونتنا "كوكاكولا أنباتلد" على:  www.coca-colablog.com أو تابعونا على "لينكد إن" من خلال: www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company .
لمحة عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو إس آيد)
تعتبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس آيد" الوكالة الحكومية الرائدة في الولايات المتحدة التي تعمل على وضع حد لحالات الفقر المدقع وتسمح للمجتمعات المرنة والديموقراطية بتحقيق إمكاناتها.
لمحة عن "جلوبال فاند"
"جلوبال فاند" هو مؤسسة مالية عالمية متخصصة في استقطاب وتوزيع الموارد للحد من إنتشار فيروس نقص المناعة البشرية (إتش آي في) ومتلازمة نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) والسل والملاريا. ويروّج "جلوبال فاند" للشراكات بين الحكومات، والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمجتمعات المتضررة، ويقدم الوسيلة الأكثر فعالية للمساعدة على الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة. تعتمد هذه المقاربة المبتكرة على الملكية المحلية وعلى تمويل قائم على الأداء ما يعني أن الأشخاص في الدول يقومون بتطبيق برامجهم الخاصة وفقاً لأولوياتهم ويؤمن "جلوبال فاند" التمويل في الحالات التي سًجّلت فيها نتائج يمكن التحقق منها.
ويقوم صندوق "جلوبال فاند" منذ تأسيسه في عام 2002، بدعم أكثر من ألف برنامج في أكثر من 140 دولة حيث يقدم علاجاً لمرض الإيدز لـ6.1 مليون شخص وعلاج مضاد للسل لـ11.2 مليون شخص و350 ناموسية مشبعة بمبيدات الحشرات للوقاية من الملاريا. ويتعاون صندوق "جلوبال فاند" بشكل وثيق مع منظمات أخرى ثنائية أو متعددة الأطراف لرفد الجهود القائمة للتعامل مع هذه الأمراض الثلاثة.
لمحة عن مؤسسة "بيل وميليندا جايتس"
تعمل مؤسسة "بيل وميليندا جايتس" التي تقوم على معتقد بأن لحياة جميع الناس قيمة متساوية، على مساعدة الجميع على عيش حياة صحية ومنتجة. وتركّز في البلدان النامية على تحسين صحة الناس ومنحهم فرصة انتشال أنفسهم من الجوع والفقر المدقع. وتسعى المؤسسة في الولايات المتحدة إلى ضمان وصول جميع الأشخاص لا سيما أولئك الذين لا يتمتعون بموارد كفاية، إلى الفرص التي يحتاجون إليها للنجاح في الدراسة والحياة. وتعمل المؤسسة التي تتخذ من سياتل في ولاية واشنطن مقراً لها، تحت قيادة الرئيس التنفيذي د. سوزان (سو) ديسموند هيلمان والرئيس المشارك ويليام إتش جايتس سنيور تحت إدارة بيل وميليندا جايتس ووارن بافت. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: http://www.gatesfoundation.org/ .
لمحة عن معهد يال للريادة الصحة العالمية
يقوم معهد "يال" للريادة الصحية العالمية بتطوير الريادة من خلال برامج تعليمية وبحثية تعزّز الأنظمة الصحية وتروّج للمساواة الصحية وجودة الرعاية.
ملاحظة للمحررين:
يمكن تحميل المواد المرئية والمشاهد المصورة الثانوية المرفقة بهذا البيان الصحفي على الروابط التالية:
الرسوم البيانية الخاصة بـ"بروجيكت لاست مايل"
صور "بروجيكت لاست مايل":
الصور الثانوية لـ"بروجيكت لاست مايل"
شرح الصور:
صور 1:إدارة المخازن الطبية (إم إس دي) في تنزانيا تسلِّم أدوية لعيادة طبية بواسطة قارب في منطقة دلتا رافيجي في مقاطعة بواني في تنزانيا. "إم إس دي" هي الوكالة الحكومية المسؤولة في تنزانيا عن شراء وتخزين وتقديم الأدوية في أنحاء البلاد. وتقوم "إم إس دي" خلال موسم المطر، باستخدام القوارب للوصول إلى العيادات الريفية. هذا وشهد نظام توزيع "إم إس دي" منذ إطلاق مشروع "بروجيكت لاست مايل" في عام 2010، توسعاً بحيث شمل التسليم لأكثر من 5,500 منشأة صحية. وكانت "إم إس دي" قد سلمت في السابق أدوية إلى نحو 150 مستودع منطقة وبالتالي تحدو بالمنطقة إلى بر الأمان بعيداً عن حافة الخطر. (الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير)
صور 2 :الأم نصرة علي وطفلها ينتظران خارج عيادة في المنطقة الشمالية من مقاطعة دار السلام في تنزانيا في الوقت الذي يتم فيه تفريغ شاحنة أدوية إلى العيادة مباشرة. وهما ينتظران الحصول على الرعاية الصحية التي لم تكن متوافرة قبل إطلاق "بروجيكت لاست مايل". (الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير).
صور 3:ماكسويل آييزي، فني المبردات الرئيسي لدى "كوكاكولا" (يمين) و ليفينجستون مودي، فني التثليج لدى دائرة الخدمات الصحية في غانا (يسار) يقومان بإصلاح مبرّد مزدوج يعمل على الغاز والكهرباء لتخزين اللقاحات في عيادة في بيكي دزاكي في منطقة فولتا في غانا. (الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير).
صور 4:ممرضة في عيادة في مقاطعة دار السلام في تنزانيا تقوم بصرف دواء إلى المريضة أوبتونا جون. ومنذ إطلاق "بروجيكت لاست مايل" في عام 2010 توسّع نظام التوزيع الخاص بدائرة المخازن الطبية ليشمل تسليم الأدوية إلى أكثر من 5,500 منشأة صحية. في السابق كانت إدارة المخازن الطبية تقوم بتسليم أدوية إلى نحو 150 مستودع في المناطق وبالتالي فهي الآن تحدو بالناس إلى بر الأمان بعيداً عن حافة الخطر. والآن أصبح بإمكان أشخاص مثل أوبتونا، الحصول على الرعاية الطبية التي لم تكن متوافرة عند الطلب في السابق. (الصورة مقدمة من قبل: بزنيس واير)
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

شركة "كوكاكولا"
آبريل جوردين
 +01 404-676-2683
البريد الإلكتروني: tcccpressinquiries@coca-cola.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11424/ar

No comments:

Post a Comment