Monday, June 30, 2014

3 أفارقة يهرِّبون مخدرات بطرائق مختلفة عبر "ترانزيت" مطار أبوظبي

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

ضبطت شرطة أبوظبي 3 مهربي مخدرات (أفارقة)، لشروعهم بطرائق مختلفة في تخبئة وتهريب السموم المخدرة عبر "ترانزيت" مطار أبوظبي، في 3 قضايا منفصلة، وقعت في غضون 20 يوماً.
وتم قبض الأول أثناء محاولته تهريب كوكايين بإخفائه في لباس ضاغط خاص برياضة السباحة، وضعه خلف ظهره، فيما تم ضبط الثاني خلال محاولته تهريب 85 كبسولة هيروين في أحشائه، أما الثالث  فألقي القبض عليه بعدما وُجد مخدر الكوكايين مخبئاً في تجاويف سرية في حقيبة سفره.
صرّح بذلك، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، موضحاً أن هؤلاء المهرّبين جاؤوا عبر خط محل اشتباه في نقل المخدرات لوجود وقائع لضبطيات مماثلة أخيراً، قادمين من دولة آسيوية،  ودولة من أميركا اللاتينية، عبر مطار أبوظبي (ترانزيت) ذهاباً إلى دولة إفريقية.
وقال إن علامات الارتباك والإعياء الواضحة للمهربين، كانت أحد الدوافع للشك فيهم، إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من قبل السلطات في مطار أبوظبي، بما فيها إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات وقسم مكافحة المخدرات، وتبيّن حوزتهم ممنوعات مشبوهة.
وأوضح العقيد بورشيد، أنه تمت إحالة المشتبهين ومضبوطاتهم  إلى النيابة العامة، بعد اعترافهم بشبهة حيازة وتهريب المخدرات، استكمالاً للتحقيق في ملابسات ودوافع القضايا الثلاث.
وأكد مدير "تحريات" شرطة أبوظبي، أن القيادة الشرطية، رسّخت استراتيجيات لمكافحة آفة المخدرات، وجرّم المشرّع كافة صور التعامل معها، من حيازة وإحراز واستيراد وتصدير وتهريب وتعاطٍ وغيره، لافتاً  إلى  استمرار التوعية في المجتمع  على مدار العام .
وبدوره تحدث العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية؛ حول تفاصيل القضايا الثلاث، موضحاً أنه تم ضبط المشتبه الأول "م. ك" (30 سنة) في "ترانزيت" مطار أبوظبي، بعدما ظهرت عليه علامات الارتباك، ما دفع إلى الشك في تصرفاته، حيث جرى تفتيشه ذاتياً، وتبيّن أنه يخفي مواد مشبوهة مغلّفة تحت السترة التي يرتديها، تحديداً تحت لباس ضاغط خلف ظهره، تبيّن لاحقاً أنها مسحوق كوكايين، تزن 2 كيلو و100 غرام.
وفي الواقعة الثانية، ذكر العقيد الدرمكي، أنه تم إلقاء القبض على المشتبه الثاني "ع. ب" (46 سنة)، بعدما دارت الشكوك حوله في "ترانزيت" المطار؛ نظراً لارتباكه وإعيائه الشديدين، إذ جرى اصطحابه إلى غرفة كشف الأشعة التي أظهرت وجود كبسولات في أحشائه، تبيّن لاحقاً، حينما تم نقله إلى أقرب مستشفى، أن عددها 85 كبسولة محشوّة بمخدر الهيروين، بوزن كيلو و870 غراماً.
أما الواقعة الثالثة، فأشار إلى ضبط المشتبه فيها، ويدعى "ك. ت" (26 سنة)، بعدما أظهر ارتباكاً لافتاً، حينما تم تفتيشه ذاتياً وتفتيش أمتعته في مطار أبوظبي، فتم العثور على 4 أكياس مغلّفة مخبأة بعناية في تجاويف سرية في قاع وسقف حقيبة سفره، وتبيّن لاحقاً أنها تحوي مسحوقاً أبيض "مخدرات"  .
 وأكد حرص شرطة أبوظبي على محاربة آفة المخدرات بالتعاون مع الجهات المختصة؛ لحماية الوطن والمواطن والمقيم والزائر، والتصدي لجميع محاولات التهريب المبتكرة، وتأهيل الكوادر العاملة بالبرامج التدريبية المستحدثة التي تساعد على اكتشاف المهربين ووسائل الإخفـاء، ضمن استراتيجيتها الشاملة لتكامل الجهود المبذولة للحد من الاتجار غير المشروع؛ والوقاية من خطر المخدرات.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/news/11475/ar

No comments:

Post a Comment