دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 7 يوليو
2013 [ME NewsWire]
كشفت "أكور"، المجموعة الرائدة عالمياً بتشغيل الفنادق، عن
طموحاتها الكبيرة الخاصّة بعلامة "ميركور" الفندقية والتي تُعدّ رائدة ضمن
فئة الفنادق المتوسّطة مع ما يزيد عن 700 فندق حول العالم. وتركّز "أكور" في عملية التموضع الجديدة لعلامة "ميركور" على أربعة خطوط عمل رئيسية هي:
* باقات محدّثة بالكامل تلبّي التوقّعات الجديدة للضيوف
* توسّع سريع خصوصاً عبر حقوق امتياز العلامة التجارية مع هدف الوصول إلى 1,000 فندق خلال 5 سنوات
* ضمانات دولية من ناحية توفر الجودة
* هوية بصرية جديدة للعلامة التجارية
كشفت اليوم "أكور" عن رؤيتها الخاصّة بفئة الفنادق المتوسّطة وما ستقدّمه
بهدف تلبية التوقّعات الجديدة للضيوف ضمن هذه الفئة. وتماشياً مع هذا،
ستقوم العلامة التجارية الفندقية العالمية الرائدة بطرح توجّه جديد ضمن
عملية استقبال الضيوف، ومفاهيم مطوّرة فيما يتعلّق بالطعام والشراب، مع
توفير عروض خاصّة بالضيوف من رجال الأعمال كثيري التنقّل، والالتزام القوي
بمعايير الجودة، إضافة إلى القيام بالمزيد من عمليات الترميم والتحديث
للفنادق.
وشرح يان كايلر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أكور"، قائلاً: "تُعتبَر
"ميركور" مهمّة جداً ضمن عملية توسّع المجموعة وبشكل خاص من خلال منح حقوق
الامتياز للعلامة التجارية وإدارة الفنادق. وتقوم الآن علامتنا التجارية
بفتح صفحة جديدة في تاريخها العريق. وبفضل الجهود الكبيرة المبذولة
بالتعاون مع حاملي حقوق الامتياز إضافة إلى انتشارها الواسع، فإن "ميركور"
تعزّز مكانتها أكثر في أوساط العاملين بمجال الضيافة الفندقية وبين الضيوف
أيضاً وهي تضخ المزيد من الزخم ضمن قطاع الفنادق المتوسّطة مع مزيد من
الحداثة والابتكار."
"ميركور"، علامة فندقية قوية تقوم على التوسّع السريع عبر منح حقوق الامتياز وتعزيز الانتشار في الأسواق
افتاح فندق واحد كل أسبوع كمعدّل وسطي مع هدف الوصول إلى 1,000 فندق خلال خمس سنوات
تُعدّ "ميركور" ثاني أكبر سلسلة فنادق في العالم ضمن فئتها[1]
مع 732 فندقاً في 50 دولة. وتتمتّع العلامة التجارية بعملية توسّع
مستدامة مع افتتاح فندق جديد واحد كل أسبوع كمعدّل وسطي، وقد تم توفير أكثر
من 15,000 غرفة فندقية بين عامي 2011 و2012. وشكّلت "ميركور" وحدها نسبة
21 بالمئة من مجموع الغرف الفندقية التي طرحتها "أكور" في 2012.
ويتم تحقيق النمو ضمن الشبكة (أكثر من 75 بالمئة عبر منح حقوق الامتياز
وعقود الإدارة) بشكل رئيسي من خلال تحويل الفنادق الموجودة حالياً والتركيز
على تعزيز موقع "ميركور" الريادي في أسواقها الرئيسية مثل فرنسا (232
فندقاً)، ألمانيا (112 فندقاً) والمملكة المتحدة (73 فندقاً)، إلى جانب
التوسّع القوي في البرازيل (64 فندقاً) وأستراليا (63 فندقاً) والدخول إلى
بلدان جديدة كل سنة. وفي 2012، انطلقت "ميركور" في أسواق روسيا وكوريا
الجنوبية. أما في 2013، فستقوم بإطلاق أول فنادقها في تركيا والسويد،
وتخطّط "ميركور" لافتتاح 53 فندقاً في 2013.
وقال كريستوف آلو، الرئيس التنفيذي للعمليات في "ميركور" و"إم جاليري"
أوروبا: "لأجل تحقيق هدفنا المتمحور حول الوصول إلى 1,000 فندق خلال خمس
سنوات، سوف نقوم بالتوسّع بشكل أساسي عبر منح حقوق الامتياز. وتشكّل
الشركات الفندقية المستقلّة نحو 70 بالمئة من فئة الفنادق المتوسّطة. وهم
يبحثون عن عنصر التخصّص ضمن هذه الفئة وبالأخص فيما يتعلّق بإدارة الثورة
الرقمية الحاصلة ضمن القطاع الفندقي. وتضع "ميركور" العلاقات القوية مع
حاملي حقوق الامتياز في صلب أسس العلامة التجارية مما ساعدها بأن تصبح
معياراً بارزاً في مجال منح حقوق الامتياز."
وتكمن مكانة "ميركور" أيضاً في قوّة أنظمة الولاء والانتشار التي تتمتّع
بها وفي تطوير الأنظمة الرقمية متعدّدة القنوات (التطبيقات النقّالة، صفحة
الفيسبوك ومواقع إنترنت بتسع لغات و26 نسخة محلية مختلفة). وتشكّل الحجوزات
التي يتم القيام بها عبر الإنترنت نسبة 30 بالمئة من عائدات العلامة
التجارية.
التزام دولي بأعلى معايير الجودة في كامل شبكة "ميركور" العالمية
عمليات تحديث وترميم واسعة ضمن الشبكة
يستمر العمل بمفهوم إعادة التجديد "دديكاسيه" الذي تم إطلاقه في فرنسا سنة
2011 بسرعة مستدامة. وبفضل هذا المفهوم، سرّعت العلامة التجارية عملية
إعادة التحديث لفنادقها في فرنسا حيث تم تجديد نحو 70 بالمئة من فنادق
الشبكة. وفي النصف الثاني من 2013، سوف يتم توسيع نطاق هذا المفهوم ليشمل
ألمانيا والمملكة المتحدة. ويُعتبَر مفهوم "دديكاسيه" فريداً من نوعه في
قطاع الفنادق ويتيح القيام بعملية إعادة تحديث راقية للغرف بتكلفة أقل
بحوالي 30 بالمئة وفي وقت قياسي. ويوفر برنامج "دديكاسيه" لإعادة التجديد
من "ميركور" غرفاً عصرية مصمّمة بشكل خاص وتتميّز بالجودة العالية بتكلفة
أقل بكثير بفضل عملية التجديد عالية النطاق يتم تنفيذها بسرعة مضاعفة
تقريباً. وأوضح آلو يقول: "هذا برهان إضافي على تقدّم "ميركور" في الجمع
بين التحسين المستمر للمنتجات وعمليات الإدارة المرنة وأفضل ممسارات العمل
والترفيه المستمدّة من عدد من القطاعات الرئيسية."
ضمانة عالمية لخدمات عالية الجودة
تتمتّع "ميركور" بالتزام قوي تجاه تقديم خدمات عالية الجودة وهي الآن تقدّم كفالتها على هذا في مختلف أرجاء شبكتها. وبحلول نهاية 2014، سوف يتم تطبيق "ضمانة جودة ميركور" في كامل الشبكة.
وهذا التوجّه الفريد من نوعه يرتكز على تشارك 96 مبدأ أساسي للجودة
والتأكّد من أن تجربة الضيوف متشابهة في جميع فنادق "ميركور". ويركّز مبدأ
"ضمانة جوجدة ميركور" على خدمة العاملين في الفندق ومدى جودة استجابتهم
للطلبات. وهي تشمل بشكل أساسي خطاً هاتفياً خاصاً، وهو الرقم ذاته (2424)
ضمن كامل شبكة "ميركور" والذي يمكن للعملاء الاتصال به على مدار الساعة.
ويعزّز الخط الساخن مستويات التفاعل مع الموظّفين ويحفّز عملية الاستجابة
للمتطلّبات.
توجّه جديد في مجال الضيافة يركّز على أسس استقبال الضيوف، العمل أثناء التنقّل ومفاهيم الطعام والشراب
قال فريدريك فونتان، نائب الرئيس الأول للتسويق في "ميركور" و"إم جاليري":
"تواجه الفنادق المتوسّطة مشكلة وقوعها بين سندان التحديث السريع للفنادق
الاقتصادية من جهة ومطرقة تجربة الفنادق الفاخرة ضمن الفئة الراقية من جهة
أخرى. ويشكّل الطلب المتزايد على توفر تجربة حقيقة مع مستويات أعلى من
الودّ والتنوّع ضمن هذه الفئة فرصة كبيرة لصالح "ميركور". ولقد حفّزنا هذا
على تطوير خارطة طريق دقيقة تكسر الأسس التقليدية المعتمدة ضمن هذه الفئة
وتميّزنا عن غيرنا على المدى الطويل. وتقوم "ميركور" بالتخلّي عن النموذج
الذي يتمحور حول الخدمات العملية والمنطقية وذات التكلفة العالية
والاستعاضة عنها بتبنّي توجّه "عاطفي" أكثر يعزّز "التناغم بين الأمكنة
والناس".
"ميركور" تعيد ابتكار تجربة استقبال الضيوف مع تصميم جديد لردهة الاستقبال
يتم تحويل ردهة الاستقبال التقليدية العملية وغير الشخصية إلى منطقة
اجتماعية تتمتّع بمستويات عالية من الودّ. ولقد عملت "ميركور" لنحو سبعة
أشهر على إعادة تصميم الردهة مع وكالة التصميم "دبليو آند سي" والنتيجة هي
مفهوم جديد غير مسبوق ضمن فئة الفنادق المتوسّطة. ولقد تم استبدال طاولة
الاستقبال التي كانت تشكّل نوعاً من الحاجز بين فريق العمل والضيوف، بمفهوم
جديد يتميّز بكونه أكثر ودّية ويتيح تفاعلاً أسهل بين الجهتين. فموظف
الاستقبال هو الآن عبارة عن "مضيف" يدعو الضيوف إلى طاولة الاستقبال أو إلى
إحدى المناطق المريحة في الردهة بحيث يشعر الضيف وكأنه في المنزل، وتشمل
هذه المنطقة البار والمطعم. ويتيح استخدام الأجهزة اللوحية الرقمية تخليص
معاملات النزول في الفندق بسرعة وهي ترتقي بمستويات التحادث والتفاعل بين
الموظف والضيف وتزيد من الودّ بينهما. وهذا المفهوم الذي تم تطبيقه بنجاح
في فندق "ميركور لندن بريدج" منذ شهر أبريل، سيتم اعتماده في خمسة فنادق
أخرى مع نهاية 2013.
تجربة عصرية لتناول الطعام أعيد ابتكارها مجدّداً ومستوحاة من التقاليد المحلّية
تمت إعادة تصميم باقة خدمات الطعام والشراب للجمع بين الأساليب العصرية
والتقليدية. وهي تتميّز من خلال لائحة النبيذ الجديدة "كاف إيه سافور"
الغنية بالمذاقات المحلّية (بالتعاون مع دليل "بيتان آند ديسوف" من فرنسا).
وتم ابتكار ثلاثة مفاهيم للطعام والشراب بهدف عكس هذه التوجّهات الجديدة
وهي: مفهوم "كوزين لونج" حيث يستطيع الضيوف خدمة أنفسهم في أي وقت من
النهار أو الليل في منطقة مصمّمة مثل مطبخ شقّة خاصّة، ومفهوم "رستورانت
لونج" الذي يعيد تعريف الوصفات المحلية أو التقليدية، ومفهوم "بار لونج"
المتميّز بأجوائه الدافئة والمبهجة حيث يستطيع الضيوف مشاركة وجبات عصرية
في أجواء أليفة.
"إيزي ورك" من "ميركور": خدمة فريدة لرجال الأعمال أثناء التنقّل
قامت "ميركور" بتطوير مبدأ "إيزي ورك"، وهو عبارة عن حلّ مناسب لرجال
الأعمال أثناء التنقّل يوفر مناطق عمل خاصّة نموذجية تشتمل على خدمة تقديم
الوجبات الخفيفة، مع وجود الأجهزة الحديثة وخدمة الإنترنت. وتستقطب "إيزي
ورك"، التي تم اختبارها في فرنسا بفندق "ميركور باريس غار دو ليون"، الضيوف
النازلين في الفندق إضافة إلى الزوّار العاديين، وهي ستتوفر في مجموعة من
فنادق "ميركور" الموجودة بالقرب من المحطّات، المطارات ومحطّات الحافلات
الإقليمية والوطنية الرئيسية.
العاملون بقطاع الفنادق من ذوي الحماسة والشغف بهذا المجال يشكّلون عنصراً رئيسياً لنجاح العلامة التجارية
تشمل عملية إعادة التجديد ضمن العلامة التجارية فرق العمل أيضاً. ولهذا
السبب، قامت "ميركور" بتصميم برنامج خاص بالموارد البشرية مع ثلاثة مكوّنات
رئيسية:
* "ميركور تاتش": 10 أساليب مختلفة لخدمة العملاء تتيح للعاملين في الفندق
التفاعل مع ضيوفهم وإنشاء رابط معهم. وسيتم تطبيق هذا البرنامج بشكل مشترك
بدءاً من يناير 2014.
* "ميركور سكول أوف سرفيس": برنامج تدريب مبتكر ومرن متوفر إلكترونياً
بتسع لغات، أو من خلال "أكاديميات أكور" الـ17 المنتشرة حول العالم. يساعد
هذا البرنامج "ميركور" على التأكّد من حصول كل موظف على ما لا يقل عن أسبوع
واحد سنوياً من التدريبات.
* "ميركور كوميونيتي": شبكة مؤسّساتية اجتماعية للموظفين الـ45 ألف كي
يتمكّنوا من مشاركة أفضل الممارسات، وتبادل وتحسين مهاراتهم وبالتالي
التقدّم مهنياً.
تحديث معمّق يتم التعبير عنه عبر شخصية بصرية جديدة
طلبت "ميركور" من وكالة التصميم الشهيرة "دبليو آند سي" القيام بتحديث
شخصية العلامة التجارية وعكس تموضعها الجديد: "التناغم بين الأمكنة
والناس". وقامت الوكالة أيضاً بتطوير مجموعة من أدوات التواصل الفندقي سيتم
اعتمادها بدءاً من يناير 2014 في مختلف نطاق الشبكة.
حملة إعلانية دولية
أطلقت "ميركور" حملة إعلانية جديدة من تصميم وكالة "دي دي بي باريس"، وهي
تركّز على أصالة "ميركور" وتُظهِر علامة تجارية مع شبكة فنادق فريدة منغرسة
في محيطها ومستوحاة منه. وتتميّز الحملة من خلال إعلان تلفزيوني باللونين
الأبيض والأسود يركّز على العواطف الإيجابية المحفّزة بالمفاجآت غير
المتوقّعة ومستوحاة من الإقامة في فنادق "ميركور". كما سيتم عتماد الحملة
في الصحف واللوحات الإعلانية الخارجية وعلى شبكة الإنترنت.
هذه الحملة التي تم إطلاقها في فرنسا شهر أبريل الماضي، تقدّم العلامة
التجارية بشكل جديد مختلف وتطرح شعارها الإعلاني الجديد: "أعد اكتشاف
ميركور". وستنطلق قريباً الحملات الإعلامية التي تمثّل استثماراً بقيمة 20
مليون يورو في أكثر من 10 دول من بينها فرنسا، المملكة المتحدة، هولندا،
ألمانيا، إيطاليا والبرازيل.
وختم آلو يقول: "نحن واثقون من أن التحوّل العميق لعلامة "ميركور" سيضمن
اكتساب الإعجاب والقبول من الضيوف الذين سيستمتعون بتجربة مختلفة تماماً
ضمن الفئة المتوسّطة للفنادق، وكذلك من العاملين في الفنادق الذين
سيساعدوننا على تسريع عملية توسّعنا أكثر، وكذلك فرق العمل التي تقوم بشكل
منتظم بتطوير مهارات جديدة."
حول "ميركور"
"ميركور" هي العلامة الفندقية غير التقليدية ضمن الفئة المتوسّطة من
"أكور"، المجموعة الرائدة عالمياً مع أكثر من 4,400 فندق و145 موظف في 90
دولة حول العالم. وتتشارك فنادق "ميركور"، التي تتميّز بفرادتها كونها
منغرسة في مجتمعاتها المحلّية، معايير جودة عامّة ويقودها فندقيون يتمتّعون
بشغف كبير بمجال عملهم. وهذه الفنادق الموجودة في مراكز رئيسية وسط
المدينة، إلى جانب البحر، في المنتجعات الجبلية، وغيرها، فإن كل واحد منها
يوفر تجربة حقيقة للمسافرين من رجال الأعمال والترفيه على حد سواء. وتتكوّن
شبكة "ميركور"من 732 فندقاً في 50 دولة حول العالم وتمثّل بديلاً حقيقياً
للفنادق القياسية أو المستقلّة. كما توفر "ميركور" منصّات محترفة ورقمية
بارزة. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع: http://www.mercure.com.
[1] باستتثناء أمريكا الشمالية
Contacts
مارين توديسكو
+33 1 45 38 18 79
البريد الإلكتروني: marine.todesco@accor.com
ميليسا ليفين
+33 6 20 05 72 19
البريد الإلكتروني: melissa.levine@accor.com
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7881/ar
No comments:
Post a Comment