أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 5 يوليو
2013 [ME NewsWire]
عرضت وزارة الداخلية تجربة الإدارة العامة للدفاع المدني
بدبي في مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين "7 نجوم"، الذي تم تطبيقه عام
2012 وأثره في ارتفاع معدلات رضا المتعاملين.
وقدم فكرة عن التجربة اللواء راشد ثاني المطروشي، قائد عام
الدفاع المدني بالإنابة، خلال لقائه بمقر الإدارة العامة للدفاع المدني
بدبي، وفد قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، برئاسة العميد محمد عبدالله
علوان؛ مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، يرافقه العقيد سالم
القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب أبوظبي، وعدد من الضباط
بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.
وقام الوفد بجولة تفقدية داخل الإدارة العامة للدفاع المدني
بدبي، شملت القاعات المخصصة لخدمة المتعاملين بالإدارة العامة، واطلع عن
قرب على التجربة المقدمة للمتعامل منذ قدومه للمبنى الرئيسي حتى إنجاز
معاملته.
وأوضح اللواء المطروشي أنه تمت تهيئة القاعة المخصصة لخدمة
المتعاملين بالوسائل الكفيلة كافة لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، وخلال
فترة زمن قياسية لا تتعدى 7 دقائق كمتوسط، حيث يوجد مكتب استقبال لتصنيف
المتعاملين وتحويلهم على مكاتب تقديم الخدمة حسب فئات الإجراءات التي
ينشدونها، ويتم استطلاع انطباعاتهم في حينها من خلال أجهزة استطلاع الرأي
الإلكترونية المتوافرة في جميع مكاتب تقديم الخدمة في القاعة، فضلاً عن
الأجهزة الذكية المزودة بنظام الشكاوى والمقترحات الإلكتروني المطبق
بالإدارة، لتلقي التغذية الراجعة من المتعاملين، والتي تعد أحد أهم مصادر
التطوير الإداري.
وقال: نعول كثيراً على صوت المتعامل في قياس أدائنا وتذليل
جميع العقبات التي تعترض طريق تقديم تجربة استثنائية لهم، حيث تم إطلاق
الخدمة الهاتفية المخصصة للمتعاملين على الرقم (800997) لتعزيز ذلك
المفهوم بشكل عملي، وتسهيل تدفق مرئياتهم على مدار الساعة.
وأضاف: تم توفير هذه الخدمة إلى فئة حيوية من المجتمع تنشد
الخدمة، وقد تجد صعوبات في القدوم إلينا وهي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة،
حيث تم توفير رقم خاص أعلن عنه في المواقف المخصصة لذوي الإعاقة، للاستفادة
منه في الاتصال بالموظف المختص بمكتب الاستقبال للانتقال إليهم، وإنجاز
معاملاتهم وهم ينتظرون بكل أريحية في مركباتهم، وفق إجرءات ميسرة تراعي
الطبيعة الخاصة لتلك الفئة.
وتحدث اللواء المطروشي عن مكونات وملامح الخطة الاستراتيجية
للدفاع المدني في الدولة، والتي ترتكز على ستة مقومات استراتيجية وتوجهات
في تطبيق أفضل الممارسات .
وذكر أن الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي تتبنى مفهوم
استثمار عامل الإبداع في تصميم الخدمات والمبادرات التطويرية في مجال
الدفاع المدني، حيث تطرق إلى أهم المبادرات التي أطلقتها الإدارة العامة،
منها الحملات التوعوية الوطنية للأسر والمنشآت الصناعية، ومشروع حافلة
التوعية المتنقلة، وشخصية الإطفائي سالم، ومبادرة المهندس الإلكتروني،
وتطبيق الأنظمة الذكية، ودليل إجراءات الطوارئ "كود الإمارات"، والذي يعد
إبداعاً محلياً والأول من نوعه عربياً، موضحاً أنه تم تطبيق فكرة مركز
الإطفاء النموذجي بعد الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.
وأعرب العميد محمد عبدالله علوان، في ختام الزيارة، عن شكره
وتقديره إلى اللواء راشد ثاني المطروشي، للعرض الذي تفضل به لشرح تجربة
الإدارة العامة في مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين، مؤكداً سعي قطاع
الجنسية والإقامة والمنافذ الدائم للاستفادة من أفضل الممارسات في مجال
تجربة المتعاملين، انطلاقاً من مفهوم الشراكة والتكامل بين قطاعات وزارة
الداخلية لتقديم خدمات ذات جودة عالية لمتعامليها، حيث تمثل خدمات الوزارة
ما نسبته 20% من خدمات الحكومة الاتحادية، مما يحتم على القطاعات كافة
التكاتف لتحقيق رؤية وزارة الداخلية في أن تكون دولة الإمارات العربية
المتحدة أحد أفضل دول العالم أمناً وسلامة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
شرح الصورة
صورة: وفد الجنسية والإقامة خلال زيارته لدفاع مدني دبي
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7873/ar
No comments:
Post a Comment