Tuesday, March 27, 2012

طلال الزين يرأس باين بريدج إنفستمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


نيويورك والمنامة، البحرين - يوم الثُّلَاثاء 27 مارس 2012 [ME NewsWire]
- سينضم أيضاً الرئيس التنفيذي السابق لـ"ممتلكات"، إلى اللجنة التنفيذية وسيتولى منصب الرئيس المشارك لقسم الاستثمارات البديلة.
- ترمي "باين بريدج" إلى توسيع عملياتها على نحوٍ هام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 (بزنيس واير): يسرّ "باين بريدج إنفستمنتس" ("باين بريدج")، الشركة العالمية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات متعددة الأصول، أن تعلن عنتعيين طلال الزين رئيساً تنفيذياً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويشير تعيين الزين في هذا المنصب إلى إطلاق عمليات موسعة لـ"باين بريدج" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستشهد إنشاء مقرات إقليمية جديدة.
هذا وقد عمل السيد الزين قبل توليه لهذا المنصب، رئيساً تنفيذياً لشركة "ممتلكات البحرين القابضة" ("ممتلكات")، الصندوق السيادي والذراع الاستثماري لمملكة البحرين. وسيقود من خلال منصبه الجديد، عملية توسيع حضور "باين بريدج" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يستند إلى قدرات الشركة القائمة في مجال حقوق الملكية الخاصة في العاصمة التركية إسطنبول، ومكتبها للتوزيع في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وسينضم السيد الزين، إلى جانب إدارته لعمليات "باين بريدج" الإقليمية، إلى اللجنة التنفيذية للشركة وسيشارك في رئاسة قسم الاستثمارات البديلة ليتولى بذلك مسؤولية إدارية مشتركة لحقوق الملكية الخاصة وصندوق التحوط وغيرها من أعمال الشركة الاستثمارية البديلة العالمية، وذلك بالتعاون مع السيد هانس دانيلسون، رئيس استثمارات "باين بريدج".
ويقول السيد مرفين دافيس، اللورد دافيس من أبرسوك، المدير غير التنفيذي لمجلس إدارة "باين بريدج"، معلقاً على هذا التعيين: "نتشرف بانضمام خبير استثمارات بمستوى السيد طلال إلى ’باين بريدج‘ ليقود توسيع عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمثل هذا الإعلان خطوةً جديدة لـ’باين بريدج‘ نحو تنفيذ رؤية المجلس الإستراتيجية لوضع الشركة في موقع تستطيع من خلاله الاستفادة من فرص فريدة لإدارة الاستثمارات في الأسواق التي تشهد نمواً كبيراً".
وأضاف السيد دافيد جيانج، الرئيس التنفيذي لشركة "باين بريدج": "تتماشى معارف طلال وخبراته مع نقاط القوة التي تتمتع بها ’باين بريدج‘ ولاسيما سجله الحافل بالاستثمارات القوية المرتكزة على معرفةٍ عميقة وكفاءةٍ عالمية وممارسات مثلى. تمتلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصاً جيدة للنمو، ولا شكّ في أن وجود طلال في هذا المنصب سيعزز من قدرات ’باين بريدج‘ في تلك المنطقة مما سيخلق فرصاً جذابةً لعملائنا كافةً".
من جانبه، يقول السيد الزين: "إنني سعيد بانضمامي لشركة ’باين بريدج‘ وبتولي مهامي في قيادة عملات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أن ’باين بريدج‘ شركة راسخة وتمتلك قدراتٍ عالميةً في أسواق النمو الأساسية وحلولاً استثماريةً مبتكرة. وأتطلع قدماً لتوسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعزيز عروض منتجاتها، لاسيما سير صفقات حقوق الملكية الخاصة، وذلك لتحقيق الفائدة لقاعدة عملائها العالمية".
لمحة عن "باين بريدج إنفستمنتس"
تدير "باين بريدج إنفستمنتس" أصولاً بلغت قيمتها 67.3 مليار دولار، بحسب الأرقام المسجلة في 31 ديسمبر 2011، لعملائها من الشركات والأفراد عبر منصة واسعة من الأسهم المدرجة والدخل الثابت والأسهم الخاصة وإستراتيجيات صناديق التحوط. يعمل لدى الشركة 800 موظف، وتتمتع شبكة "باين بريدج إنفستمنتس" العالمية القوية بمعرفة معمقة في السوق المحلية وتحدد الفرص المحتملة التي تخدم مصالح المستثمرين حول العالم. لمزيد من المعلومات حول "باين بريدج إنفستمنتس"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.pinebridge.com.
السيرة الذاتية للسيد طلال الزين
تمّ تعيين السيد طلال الزين، الذي سبق وشغل منصب الرئيس التنفيذي لدى "ممتلكات"، الشركة الاستثمارية في مملكة البحرين، رئيساً تنفيذياً لعمليات "باين بريدج" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا وقد استمر السيد الزين في منصبه كرئيس تنفيذي لشركة "ممتلكات" من العام 2008 وحتى العام 2012. وخلال هذه الفترة، حققت "ممتلكات" عدداً من الإنجازات الهامة بما في ذلك نمواً بلغ 750 مليون دولار أميريكي في السوق الرأسمالية العالمية من خلال عروض السندات الناجحة عام 2010، وتحسين بنية رأس مال الشركة وضمان مستويات دوين مستدامة لتنفيذ خطط الشركة المستقبلية، إضافةً إلى المحافظة على تصنيف الائتمانات بما يتوافق مع معايير تصنيف وكالتي "ستاندرد أند بور" و"فيتش"، وتعزيز بيع الحصص بنجاح وإدراج 10 بالمائة من أسهم شركة "ألمنيوم البحرين" ("ألبا") في بورصة البحرين وبورصة لندن، والتخلص بنجاح من عددٍ من الاستثمارات غير الأساسية وإنشاء حافظة سيولة خارجية متنوعة.
وقبل انضمامه إلى "ممتلكات"، أمضى السيد الزين 18 عاماً في "إنفست كورب" حيث شغل منصب المدير الإداري والرئيس المشارك لشؤون تعيين الموظفين والعلاقات الإدارية والأعمال المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط. كذلك، كان قد شغل منصب نائب رئيس الشؤون الدولية للأعمال المصرفية الخاصة في بنك "تشيس مانهاتن" بجنيف، وعمل في الشؤون المؤسسية لدى قسم الأعمال المصرفية المؤسسية في "سيتي بنك" في البحرين.
علاوةً على ذلك، اشتهر السيد الزين كمتحدثٍ بارع في مناقشة مسائل متنوعة في مجال الاستثمار والاقتصاد. وقد شارك مؤخراً عام 2012 في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس حين تناول موضوع المساواة بين الجنسين والاقتصاد.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"آر إل إم فينسبوري"
الشرق الأوسط
ثيو هيلدبراند
+971 50 352 4286


الولايات المتحدة
ستيفاني ليناهان/ آني كيمبتون
+1 646-805-2000


المملكة المتحدة وأوروبا
ماثيو نيوتن/ تاليا دروكر
00440202072513801


آسيا
كويني تساو
+852 3478 7239
البريد الإلكتروني: PineBridge@RLMFinsbury.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5167/ar

No comments:

Post a Comment