Sunday, July 31, 2011

مجموعة علي بابا وياهو وسوفت بنك تتوصّل إلى اتفاق حول علي-باي


هونج كونج وطوكيو وسانيفايل، كاليفورنيا - يوم السَّبْت 30 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت كل من مجموعة "علي بابا"، وشركة "ياهو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:YHOO)، وشركة "سوفت بنك" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TYO:JP:9984) اليوم أنّها توصلت إلى اتفاق ينص على مواصلة مجموعة "علي بابا" مشاركتها في أداء "علي-باي" المالي المستقبلي الذي يشمل طلب الاكتتاب المستقبلي أو الأنشطة الأخرى المتعلقة بالسيولة. ويتوافق هذا الاتفاق مع مبدأين تمت الموافقة عليهما عند بدء المفاوضات وهما: تحديد العلاقة المشتركة بين "علي-باي" و"تاو باو" بهدف الحفاظ على القيمة ضمن "تاو باو" وبالتالي ضمن مجموعة "علي بابا"، إلى جانب الحرص على أن تحصل مجموعة "علي بابا" على التعويض الكافي لقيمة "علي-باي".

أهم شروط الاتفاق:

وينصّ الاتفاق على ما يلي:

· يحافظ الاتفاق على العلاقة القائمة بين "تاو باو" و"علي-باي". حيث ستواصل "علي-باي" تقديم خدمات معالجة الدفعات إلى مجموعة "علي بابا" والشركات التابعة لها ومنها "تاو باو" وذلك على أساس تفضيلي.

· ستقوم مجموعة "علي بابا" بمنح رخصة "علي-باي" لعدد من حقوق الملكية الفكرية والحقوق التقنية، وسوف تزوّد خدمات تقنية البرمجيات المعينة إلى موقع "علي-باي" والشركات التابعة لها. وستدفع "علي-باي" لمجموعة "علي بابا"، قبل أنشطة سيولة، رسوم الحقوق ورسوم خدمة تكنولوجيا البرمجيات، والتي تتألّف من تعويض النفقات وحصة نسبتها 49.9 في المائة من الدخل الموحّد قبل احتساب الضريبة لـ"علي-باي" والشركات التابعة لها.

· وستتلقى مجموعة "علي بابا" عائدات لا تقل عن ملياري دولار ولا تزيد عن ست مليارات دولار في اكتتاب لـ"علي-باي" أو أي نشاط سيولة آخر. وسيتم تُحدّيد العائدات الدقيقة لمجموعة "علي بابا" عبر مضاعفة قيمة الأسهم الإجمالية لـ"علي-باي" بنسبة 37.5 في المائة خاضعة إلى مبالغ الحد الأدنى والحد الأقصى السابقة.

وقال جاك ما، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابا": "لقد عملنا على مدى الأشهر القليلة الماضية بالتعاون مع شركائنا في ’ياهو‘ وفي ’سوفت بنك‘ للتوصّل إلى اتفاق يخدم مصالح الأطراف كافة. ويصبّ هذا الاتفاق في مصلحة مجموعة ’علي بابا‘ والمساهمين فيها ومنهم العملاء والموظفين والمساهمين. والأهم من ذلك أنّ ’علي-باي‘ استطاعت أنّ تؤمّن الرخصة اللازمة لمواصلة عملها".

من جانبها قالت كارول بارتز، الرئيس التنفيذي لشركة "ياهو": "يعتبر هذا الأمر نتيجة جيدة لـ’ياهو‘ ولمساهمينا، إلى جانب كافة الأطراف في هذا الاتفاق. ولقد توصّلنا بفضل هذه العملية البناءة، إلى اتفاق يحافظ على قيمة ’تاو باو‘، ويمنح الفرصة لتبادل الأرباح في ’علي-باي‘، ويبني هيكلاً يساعد مجموعة ’علي بابا‘ على المشاركة في حال تم تحقيق القيمة المرجوة من ’علي-باي‘ في طلب الاكتتاب أو أي نشاط سيولة آخر. وتتمتع مجموعة ’علي بابا‘ وفريق إدارتها بسجل مذهل في ابتكار القيمة، ونحن نتطلّع إلى المشاركة في نجاح مجموعة ’علي بابا‘ و’علي-باي‘ المتواصل".

أما ماسايوشي سان، الرئيس التنفيذي لـ"سوفت بنك" فقد قال معلقاً على الموضوع: "يعود الفضل جزئياً في التوصل إلى هذا الاتفاق إلى العلاقة طويلة الأمد المتينة، وإلى الثقة الكبيرة التي تجمع بين مجموعة ’علي بابا‘ و’سوفت بنك‘ و’ياهو‘، وهي تمهد كذلك الطريق لمجموعة ’علي بابا‘ لمواصلة نموها المذهل تحت قيادة جاك ما الحيوية والنشطة. فمجموعة ’علي بابا‘ هي ومن دون شك رائدة في مجال أعمال الإنترنت في الصين، وهي أكبر سوق في العالم وأسرعها نمواً. وستسمح العلاقة الوطيدة مع ’علي-باي‘ لمجموعة ’علي بابا‘ بأن تعزّز من موقعها الرائد خلال الأعوام المقبلة".

وتجدر الإشارة إلى أن "علي-باي" تقدّم خدمات معالجة دفعات إلى مجموعة "علي بابا" وبعض الشركات التابعة لها، وتشمل "تاو باو" وأطراف ثالثة. ويُعتبر موقع "تاو باو" الموقع الإلكتروني الأكبر في الصين للبيع بالتجزئة. ونذكر من بين أهم المساهمين في مجموعة "علي بابا" كلاً من: "ياهو" و"سوفت بنك" و"جاك ما" و"جوزف تساي". وكانت "علي-باي" قد حصلت في شهر مايو 2011 على رخصة للعمل في الصين من مصرف الصين الشعبي وذلك بعد إعادة هيكلة "علي-باي". وستسمح الرخصة لـ"علي-باي" بمواصلة خدمة "تاو باو" وعملاءها الآخرين في الصين.

موافقات تنظيمية

من المتوقع استكمال هذا الاتفاق بحلول عام 2011، وهو خاضع لموافقات تنظيمية معينة، ولشروط الإغلاق المعتادة.

مؤتمر هاتفي

ستناقش كل من مجموعة "علي بابا" و"ياهو" و"سوفت بنك" هذا الاتفاق في مؤتمر هاتفي في تمام الساعة 8:45 صباحاً بالتوقيت الشرقي، أي نحو الساعة 5:45 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ اليوم. ويمكنكم الاستماع إلى المؤتمر الهاتفي عبر الموقع الإلكتروني التابع لعلاقات الاستثمار في "ياهو" على الرابط:

http://investor.yahoo.net/events.cfm?CalendarID=8.

وإلى جانب ذلك، يمكن الدخول من خلال هذا الرابط ذاته إلى أرشيف الاتصال الشبكي. وستتوافر الإعادة الصوتية للاتصال على مدى أسبوعين بعد المؤتمر الهاتفي وذلك عبر الاتصال على الرقم 1-888-286-8010في أمريكا وعلى +1-617-801-6888للمتصلين من باقي أنحاء العالم، ورمز الحجز هو: 62557239.

لمحة عن مجموعة "علي بابا"

تُعتبر مجموعة "علي بابا" شركة رائدة عالمياً في مجال التجارة الإلكترونية وأكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين. وحقّقت الشركة منذ تأسيسها في العام 1999 نمواً كبيراً بحيث أصبحت تضم شركات أساسية هي: "علي بابا دوت كوم" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 1688; 1688.HK) وهي الشركة الرائدة في مجموعة "علي بابا" وفي مجال التجارة الإلكترونية، وشركة "تاو باو" وهي أكبر موقع إلكتروني للتجزئة في الصين والمنصة الموحدة التي تجمع بين التسوّق والتواصل الاجتماعي وتبادل المعلومات، وشركة "علي بابا كلاود كومبيوتينج"، وهي شركة تطوير خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة للبيانات، و"ياهو تشاينا" وهي من أشهر بوابات الإنترنت في الصين.

لمحة عن "سوفت بنك"

"سوفت بنك" هي شركة إنترنت رائدة، تقدّم حلول الاتصال على المحمول والبنى التحتية ذات النطاق العريض، والاتصالات على الخطوط الثابتة، والمحتوى والثقافة على الإنترنت، ومجموعة الخدمات الأخرى. أمّا مهمة الشركة، فهي "العمل لمصلحة المجتمع والاقتصاد وزيادة قيمة الشركة إلى أقصى حد عبر تعزيز تبادل الحكمة والمعرفة المكتسبة من ثورة تكنولوجيا المعلومات"، وهي تبحث دوماً عن دمج المحتوى والخدمة ضمن شركات المجموعة.

لمحة عن "ياهو"

تعتبر شركة "ياهو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:YHOO- News) شركة رائدة عالمياً في مجال الوسائط الرقمية. وهي تبتكر تجارب رقمية تتميز بعمق السمة الشخصية وتسمح لأكثر من نصف مليار شخص بالتواصل مع أكثر الأمور التي تهمهم من خلال الأجهزة المنتشرة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال المزج المبتكر الفريد الذي ضمت فيه "ياهو" عناصر "العلم+الفن+النطاق". وتمكنت الشركة من ربط المعلنين بالمستهلكين الذين يبنون أعمالهم الخاصة، وتتّخذ شركة "ياهو" من سانيفايل في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة غرفة الإعلام على الرابط الإلكتروني التالي: pressroom.yahoo.com، أو مدونة الشركة "يوديل أنيكدوتال"، على الرابط الإلكتروني التالي: yodel.yahoo.com. وتعتبر "ياهو" العلامة التجارية المسجلة لشركة "ياهو". في حين أن جميع الأسماء الأخرى هي علامات تجارية و/أو علامات تجارية مسجلة لمالكيها المعنيين.

بيان الملاذ الآمن لشركة "ياهو"

يتضمن هذا الإصدار الصحفي بيانات تطلعية تتعلق بالاتفاق وتشمل على سبيل المثال لا الحصر بيانات حول الوقت المتوقّع لإغلاق الصفقة والاقتباسات الواردة ههنا. وقد تختلف النتائج الفعلية ومزايا الصفقات المذكورة في الاتفاق بشكل كبير عن توقعات الإدارة. ومن بين الشكوك والمخاطر المحتملة، نذكر تعذّر إتمام الصفقات الواردة في الاتفاق أو التأخر بإتمامها؛ تعذّر "علي-باي" عن توليد رسوم حقوق كبيرة ورسوم خدمات تكنولوجيا البرمجيات التي ستُدفع إلى "علي بابا"؛ واحتمال عدم حصول نشاط سيولة في "علي-باي"؛ واحتمال أن لا تتحقّق المزايا المتوقعة للصفقات الواردة في الاتقاق كما هو متوقع أو ألاً تتحقق بتاتاً. وجميع المعلومات الواردة ههنا هي وفقاً لتاريخ 29 يوليو 2011. ولا تنوي "ياهو" ولا تلتزم بأي موجب لتحديث هذه المعلومات لكي تعكس أحداثاً أو ظروفاً لاحقة؛ غير أن "ياهو" قد تقوم بتحديث أي جزء منها في أي وقت كما يناسبها. وتوجد معلومات أكثر عن العوامل المحتملة التي قد تؤثّر على عمل الشركة ونتائجها المالية والمدرجة تحت عنوان "عوامل الخطر" و"نقاش الإدارة وتحليلها للوضع المالي ونتائج العمليات"، والواردة في تقرير الشركة السنوي بصيغة "10-كي" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2010 والتقرير الربعي بصيغة "10-كي" للربع المنتهي في 31 مارس 2011، وهذان التقريران موجودان على الموقع الإلكتروني للجنة الأوراق المالية والتبادل: www.sec.gov. وسوف ترد معلومات إضافية في هذه الأقسام في تقرير "ياهو" الربعي بصيغة "10-كيو" للربع المنتهي في 30 يونيو 2011، والذي سيُرفع لدى لجنة الأوراق المالية والتبادل في الربع الثالث من العام 2011.

والجدير بالذكر أنّ "ياهو" وشعارات "ياهو" هي علامات تجارية و/أو علامات تجارية مسجّلة لشركة "ياهو". أمّا الأسماء الأخرى، فهي علامات تجارية و/أو علامات تجارية مسجّلة لأصحابها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مجموعة "علي بابا"

جون دبليو سبيليش

852-9017-7444+

johnspelich@hk.alibaba-inc.com

العلاقات العامة في شركة "سوفت بنك"

81-3-6889-2300+

pr@softbank.co.jp

علاقات الإعلام في "ياهو"

1-408-349-4040+

media-inquiries@yahoo-inc.com

علاقات المستثمرين في "ياهو"

كاثي لا روكا

المدير الأول، علاقات المستثمرين

1-408-349-5188+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3957/ar

No comments:

Post a Comment