Saturday, July 30, 2011

مستشفى جامعة فورتسبورج: أول مريض قلب في العالم يعالج عبر الاستئصال بالقسطرة باستخدام تصوير الرنين المغناطيسي

فورتسبورج، ألمانيا - يوم الجُمْعَة 29 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن قسم الطب الباطني ومعهد الأشعة في مستشفى جامعة فورتسبورج عن التوصل إلى علاج ناجح لمريض يعاني من الرفرفة الأذينية باستخدام تقنية متقدمة للاستئصال بالقسطرة يمكن استخدامها بشكل فريد خلال التصوير بالرنين المغناطيسي "إم آر آي".

وتم تنفيذ هذا الإجراء الطبي الناجح من قبل أطباء القلب الثلاثة الدكتور أوليفر ريتر والدكتور بيتر نوردبيك والدكتور ولفجانج رودولف باور، الذين شاركوا في الأبحاث وتطوير هذه التكنولوجيا المتقدمة، وبمشاركة دكتور الأشعة مينراد بير. وتم عبر التعاون الوثيق مع كل من الدكتور هربرت كوسلر والدكتور توماس بابست في قسم الفيزياء الطبية في معهد الأشعة وضع تقنية محسنة للتصوير بالرنين المغناطيسي تسمح بتصوير القسطرة بنقاء عالي داخل القلب النابض للمريض.

وقال البروفيسور باور في معرض تعليقه على هذا الإنجاز الطبي غير المسبوق: "تمثل هذه التكنولوجيا المتطورة جداً تغييراً نموذجياً في مجال الفيزياء الطبية". من جانبه يرى البروفسور بير في هذه التكنولوجيا "تطبيق جديد وهام في مجال التصوير بالرنين المغناطيسي السريري".

وتشمل الإجراءات المعتمدة للقيام بعملية الاستئصال بالقسطرة استخدام الكشف الفلوري. ومع ذلك، فإن تصوير التشريح لا يعتبر الأمثل مقارنة بالتصوير بالرنين المغناطيسي، حيث يمكن أن تكون الأشعة مضرة للمريض وللطبيب الذي يجري العملية على حد سواء. ولذلك يقدم التصوير بالرنين المغناطيسي رؤية أكثر تفصيلا للتشريح، مما يتيح تقديم علاج أفضل، ولا تعرض المجالات المغناطيسية للرنين أي من المريض أوالطبيب لخطر الإشعاع، وبناء على ذلك فإن البحوث ذات الصلة بتطوير علاجات متوافقة مع التصوير بالرنين المغناطيسي تلقى اهتماماً كبيراً على المستوى العالمي.

ولا تتوافق إلى الآن عمليات الاستئصال بالقسطرة مع التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث تتفاعل الحقول الكهرومغناطيسية مع معظم عمليات القسطرة بطريقة لا تسمح باستخدامها بشكل فعال، بل أكثر من ذلك فقد تشكل خطراً إضافياً على المريض. ولذلك يمكن لتطوير هذه القسطرة الجديدة المصممة خصيصاً للاستخدام في عمليات الاستئصال عبر التصوير بالرنين المغناطيسي أن يمثل فرصة مهمة جديدة لعلاج المشاكل المعقدة لعدم انتظام ضربات القلب مثل الرجفان الأذيني.

وعلق البروفيسور ريتر قائلا: "قد تكون القدرة على علاج مشكلة عدم انتظام ضربات القلب المعقدة تحسنت بشكل ملحوظ نظراً لمزايا السلامة التي يوفرها التصوير بالرنين المغناطيسي مقابل التصوير التقليدي بأجهزة الأشعة".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجهاز هو نتيجة جهد مشترك بين مستشفى جامعة فورتسبورج، وجامعة فورتسبورج، و"ماجنيتيك ريزونانس بافاريا إي في"، ومعهد "إروين هان إسن"، وجامعة "إرلانجن"، و"فاسكوميد"، و"بيوترونيك" الشركة العالمية الرائدة في مجال الأجهزة الطبية القلبية الوعائية.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أماالترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثلالنسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

البروفسور الدكتور. فولفجانج رودولف باور

Medizinische Klinik und Poliklinik I des Universitätsklinikums WürzburgSchwerpunktsleiter Kardiale MRT und Klinische Elektrophysiologie

أو

البروفسور الدكتور أوليفر ريتر

Leitender Oberarzt Schwerpunkt Elektrophysiologie Leiter Labor Molekulare Kardiologie Medizinische Klinik und Poliklinik I Universität Würzburg

جامعة فورتسبورغ

هاتف: 004993120139181


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3955/ar

No comments:

Post a Comment