Tuesday, June 28, 2011

سونيرا وإليسا تشتركان معاً في إطلاق استخدام حلول فاليمو في التوقيع الرقمي للهاتف الجوال في فنلندا


ستمكّن تقنية رمز تعريف الهاتف الجوال المستخدمين من إجراء المعاملات على شبكة الانترنت بشكل آمن عبر هواتفهم

فانتا، فنلندا - يوم الثُّلَاثاء 28 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "فاليمو"، الرائد العالمي في تقنية التحقق من رمز تعريف الهواتف الجوالة، بأن مشغلي الاتصالات اللاسلكية "سونيرا" و"إليسا" قامتا بتوحيد مجهوداتهما لإطلاق خدمات التحقق من رمز التعريف والتوقيع الرقمي باستخدام حلول "فاليمو" لرمز تعريف الهاتف الجوال. وستمكّن خدمات التحقق من رمز تعريف الهواتف الجوالة مشتركي "سونيرا" و"إليسا" من الوصول الآمن إلى الخدمات المصرفية على شبكة الانترنت، وخدمات التجارة الالكترونية، وتطبيقات الحكومة الالكترونية، باستخدام هواتفهم الجوالة لاستصدار توقيع إلكتروني يكون استخدامه ملزم قانوناً.

وتسمح "موبيليفارميني" للمشتركين بالوصول بسهولة إلى رمزهم البريدي لاستصدار توقيع رقمي يضمن وصولهم إلى خدماتهم، ويعتمد حل التحقق القوي اللاسلكي كليّاً على البنية الأساسية للمفتاح العام "بي كي آي"1، ويضمن أعلى درجات الأمان والخصوصية لمعاملات الهاتف الجوال، ويمكن تحميل الحلول المفتوحة والقابلة للتشغيل المتبادل على بطاقة "سيم" الخاصة بالهاتف الجوال، وهي تجمع ما بين التطبيقات البرمجية للعميل وخدمات مكتب العمليات، وعدد من النماذج الأمنية جاعلةً منه مركزاً موحداً للمشغلين ومقدمي الخدمات.

وقالت ميكا ريبو، مديرة أعمال "إليسا": "هذه هي المرّة الأولى التي يجتمع فيها المشغلون في دولة ما لإطلاق خدمة للعموم على نطاق وطني، فتقنية رمز تعرف الهاتف الجوال تجعل حياة مشتركينا أكثر سهولة وبساطة، وذلك من خلال استخدام أجهزة الهاتف الجوال كأداة عالية الأمان ترافقهم دائماً لاستصدار توقيعات رقمية".

ومن جهة أخرى قالت آنتي سيمولين، مديرة أعمال "سوتيرا": "تمكّنا من خلال استخدام القوى الصناعية من إطلاق برنامج وطني لجميع مزودي الخدمات للبدء باستخدام تقنية التحقق من رمز تعريف الهاتف الجوال، سواء كان ذلك في الأعمال الخاصة، أو في الخدمات العامة، أو في المعاملات التي يتم إجراءها من المستهلك إلى المستهلك، فالطريق مفتوحة الآن لتحقيق نمو سريع في الخدمات الالكترونية، وتوحيد التنقل، والسهولة في الاستخدام وبأعلى درجات الأمان.

وفي هذا الصدد قال يوسف غوص، نائب رئيس "فاليمو": "يثبت إطلاق فنلندا السبّاق لخدمات التوقيع الرقمي للهاتف الجوال على المستوى الوطني ريادتها في مجال الابتكار، ويمكن الاستفادة من تقنية رمز تعريف الهاتف الجوال في تحسين عدد التطبيقات الآمنة كالخدمات المالية على الهاتف الجوال والدفع الإلكتروني عبر الجوال وخدمات الحكومة الالكترونية".

1 البنية الأساسية للمفتاح العام.

لمحة عن "فاليمو"

حولت "فاليمو" الهواتف الجوالة إلى بطاقات تعريف رقمية، فالجيل الجديد من تقنية رمز تعريف الهواتف الجوالة ألغى الحاجة للعديد من كلمات المرور والرموز، ويمكن لمستخدمي الهواتف الجوالة مع التقنية التي تقدمها "فاليمو" التحقق من رمز التعريف الخاص بهم بأمان وتوقيع الوثائق بشكل قانوني وذلك فقط من خلال استخدام هواتفهم الجوالة والرمز البريدي البسيط، وتعمل تقنية رمز تعريف الهاتف الجوال من "فاليمو" في أي هاتف جوال يحتوي على بطاقة "سيم" بداخله اعتماداً على تقنية البنية الأساسية للمفتاح العام.

وتعتبر حلول التوقيع الالكتروني للهاتف الجوال المقدّمة من "فاليمو" رائدةً في السوق العالمية فيما يتعلق بقاعدة التحميل وعدد المستخدمين الفعليين، ويتم استخدام حلول "فاليمو" من قبل مشغلي شبكات الهاتف الجوال والخدمات المصرفية والشركات والحكومات والقطاع العام وغيرهم من مزودي الخدمات. تم تأسيس "فاليمو" في عام 2000 ويقع مقرّها الرئيسي بمدينة فانتا في فنلندا. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.valimo.com.

لمحة عن "سونيرا"

تقدم "سونيرا" خدمات البيانات والاتصالات والخدمات التلفزيونية للعملاء والشركات العامة في فنلندا، وتربط خدمات "سونيرا" الناس بالمجتمعات وبالأمور التي تشكل أهمية بالنسبة لهم، وتضفي صبغة من الراحة والجودة على الحياة اليومية، وتقدم "سورينا" للشركات حلولاً في مجال الاتصالات تعزز التطور الدائم وتفسح المجال وتوفر الطاقة اللازمة لخلق بيئة عمل منتجة لتحقيق النمو، وقد وصل عدد المشتركين في الهاتف الثابت والجوال لدى شركة "سونيرا" في نهاية عام 2010 إلى نحو 4.3 مليون مشترك، وتوظف "سونيرا" 4,600 شخص وتعمل في 50 مدينة على امتداد كامل فنلندا تقريباً. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sonera.fi.

وشركة "سونيرا" جزء من "تيليسونيرا جروب" التي تعمل في البلدان الاسكندنافية ودول البلطيق وفي الأسواق الناشئة في أوراسيا بما فيها روسيا وتركيا، وفي إسبانيا. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي على شبكة الإنترنت: www.teliasonera.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"فاليمو"

يوسف غوص

نائب الرئيس، "فاليمو وايرلس أوي"

البريد الإلكتروني: yousaf.ghous@valimo.com

"سونيرا"

آنتي سيمولين

مدير أعمال "سونيرا"

هاتف: 3875 700 40 358+


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3816/ar

No comments:

Post a Comment