Tuesday, June 4, 2024

Adani Ports توقع امتيازًا لمدة 30 عامًا لتشغيل محطة الحاويات رقم 2 في ميناء دار السلام

 


 أحمد أباد، الهند وأبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - السبت, ٠١. يونيو ٢٠٢٤


ملخص المحرر

الامتياز يشير إلى دخول Adani Ports إلى تنزانيا
تبلغ قدرة CT2 مليون حاوية قياسية يبلغ طولها 20 قدمًا وتتعامل مع حوالي 83% من حجم الحاويات في تنزانيا
ميناء دار السلام هو ميناء ذو شبكة متصلة بشكل جيد من الطرق والسكك الحديدية.
سيقوم التحالف الذي تقوده شركة Adani Ports بالاستحواذ على شركة المشروع في تنزانيا، والتي تضم جميع معدات مناولة الموانئ وموظفيها، مقابل مبلغ قدره 39.5 مليون دولار أمريكي.
 

(BUSINESS WIRE)--وقّعت شركة Adani International Ports Holdings Pte Ltd.‏ (AIPH)، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة ‏Adani Ports and Special Economic Zone Ltd. (APSEZ)، اتفاقية امتياز مدتها 30 عامًا مع هيئة الموانئ التنزانية لتشغيل وإدارة محطة الحاويات رقم 2 في ميناء دار السلام، في تنزانيا. ميناء دار السلام هو ميناء ذو شبكة متصلة بشكل جيد من الطرق والسكك الحديدية

تمتلك CT2، التي تضم أربعة أرصفة، سعة سنوية لمناولة البضائع تبلغ مليون حاوية قياسية يبلغ طولها 20 قدمًا وتدير 0.82 مليون حاوية قياسية يبلغ طولها 20 قدمًا من الحاويات في عام 2023، أي ما يقدر بنحو 83% من إجمالي أحجام الحاويات في تنزانيا. تم تأسيس شركة East Africa Gateway Limited‏ (EAGL) كمشروع مشترك بين AIPH وAD Ports Group وEast Harbour Terminals Limited ‏(EHTL). ستكون APSEZ هي المساهم المسيطر وستدمج EAGL في دفاترها.

وقعت شركة EAGL اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على حصة 95٪ في شركة Tanzania International Container Terminal Services Limited‏ (TICTS) من شركة Hutchison Port Holdings Limited (والشركة التابعة لها Hutchison Port Investments Limited) وHarbours Investment Limited مقابل مبلغ شراء قدره 39.5 مليون دولار أمريكي. تمتلك TICTS حاليًا جميع معدات مناولة الموانئ وتوظف القوى العاملة. ستقوم Adani بتشغيل CT2 من خلال TICTS.

قال السيد Karan Adani، العضو المنتدب من APSEZ. "يتماشى توقيع امتياز محطة الحاويات 2 في ميناء دار السلام مع طموح APSEZ في أن تصبح واحدة من أكبر مشغلي الموانئ على مستوى العالم بحلول عام 2030. نحن على ثقة من أنه من خلال خبرتنا وشبكتنا في الموانئ والخدمات اللوجستية، سنتمكن من تعزيز أحجام التجارة والتعاون الاقتصادي بين موانئنا وشرق إفريقيا. سنسعى جاهدين لتحويل ميناء دار السلام إلى ميناء عالمي المستوى".

حول .Adani Ports and Special Economic Zone Ltd

تطورت شركة Adani Ports and Special Economic Zone Ltd‏ (APSEZ)، وهي جزء من Adani Group المتنوعة عالميًا، من شركة ميناء إلى مرفق نقل متكامل يوفر حلاً شاملاً من بوابة الميناء إلى بوابة العملاء. وهي أكبر مطور ومشغل للموانئ في الهند تُدير 7 موانئ ومحطات في موقع إستراتيجي على الساحل الغربي (موندرا وتونا وداهج وهزيرة في غوجارات ومورموغاو في غوا وديغي في ماهاراشترا وفيزينجام في كيرالا) و8 موانئ ومحطات على الساحل الشرقي للهند (هالديا في البنغال الغربية ودامرا وغوبالبور في أوديشا وجانغافارام وكريشناباتنام في أندرا براديش وكاتوبالي وإينور في تاميل نادو وكارايكال في بودوتشيري)، تمثل 27% من إجمالي أحجام الموانئ في البلاد، ومن ثمّ  توفّر قدرات للتعامل مع كميات هائلة من البضائع من كل من المناطق الساحلية والداخلية. كما تقوم الشركة بتطوير ميناء للشحن العابر في كولومبو بسريلانكا، وتمتلك ميناء حيفا في إسرائيل.

إن منصة الموانئ إلى الخدمات اللوجستية لدينا التي تضم مرافق الموانئ والقدرات اللوجستية المتكاملة بما في ذلك المجمعات اللوجستية متعددة الوسائط والمستودعات من الدرجة الأولى والمناطق الاقتصادية الصناعية، تضعنا في وضع متميز حيث ستستفيد الهند من الإصلاح الشامل الوشيك في سلاسل التوريد العالمية. رؤيتنا هي أن نكون أكبر منصة للموانئ والخدمات اللوجستية في العالم في العقد المقبل. مع رؤية لتحويل الكربون إلى محايد بحلول عام 2025، كانت APSEZ أول ميناء هندي وثالث ميناء في العالم يسجل في مبادرة الأهداف القائمة على العلوم (SBTi) التي تلتزم بأهداف الحد من الانبعاثات للسيطرة على ظاهرة الاحتباس الحراري عند 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/1062024397322
جهات الاتصال
للحصول على معلومات وسائل الإعلام، يرجى الاتصال بـ: roy.paul@adani.com


No comments:

Post a Comment