Wednesday, December 27, 2023

مجموعة مروجي Adani يستثمرون 1,125 مليون دولار أمريكي في أسهم Adani Green


 AHMEDABAD, India - الأربعاء, ٢٧. ديسمبر ٢٠٢٣ أيتوس واير طباعة 


وافق مجلس إدارة AGEL على إصدار ضمانات بقيمة 9,350 كرور روبية هندية على أساس تفضيلي لمجموعة المروجين بسعر سهم قدره 1,480.75 روبية هندية للسهم، على أساس محسوب للوائح SEBI ICDR

سيتم استخدام الأموال لتقليص المديونية وتسريع النفقات الرأسمالية للنمو في AGEL لتوفير قدرة 45 جيجاوات بحلول عام 2030

تأتي هذه الصفقة بعد جمع ناجح للديون يبلغ حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي في وقت سابق من ديسمبر 2023، ويصل إجمالي رأس المال الذي تم جمعه إلى 3 مليارات دولار أمريكي

 


‏(BUSINESS WIRE)--أعلنت Adani Green Energy Ltd‏ ("AGEL")، أكبر مطور للطاقة المتجددة في الهند والشركة الرائدة على مستوى العالم، أن مجلس إدارة AGEL قد وافق على إصدار تفضيلي لضمانات لمروجي AGEL بمبلغ 9,350 كرور روبية هندية (أي ما يعادل 1,125 مليون دولار أمريكي) بسعر السهم الواحد البالغ 1,480.75 روبية هندية/السهم المحسوب على أساس لوائح SEBI ICDR. يخضع الإصدار لموافقة السلطات التنظيمية والقانونية وكذلك مساهمي الشركة في الاجتماع العام غير العادي (EGM) المقرر عقده في 18 يناير 2024. يجب استخدام الأموال لخفض المديونية وتسريع النفقات الرأسمالية.


أصبحت AGEL الآن مجهزة بالكامل لتحقيق هدفها المعلن المتمثل في توفير 45 جيجاوات بحلول عام 2030، مع توفيرها حاليًا سعة 20.6 جيجاوات، وأراضي مضمونة تزيد مساحتها عن 2,00,000 فدان (أي ما يعادل أكثر من 40 جيجاوات من السعة الإضافية) في المناطق الغنية بالموارد في الهند وضخ أسهم إضافية بقيمة 9,350 كرور روبية هندية تمول بالكامل هذا الهدف المعلن.


قال السيد Gautam Adani، رئيس مجلس إدارة Adani Group: "الهند على وشك أن تصبح رائدة عالمية في مجال الطاقة المتجددة وAdani Green Energy في طليعة هذه الثورة". "هذا الاستثمار من قبل عائلة Adani يؤكد التزامنا ليس فقط بجعل حلم الطاقة النظيفة في أمتنا حقيقة واقعة ولكن أيضًا إلى انتقال عادل للطاقة حيث نتخلص تدريجيًا من مصادر الطاقة التقليدية مع العمل في الوقت نفسه على تطوير بدائل خضراء وبأسعار معقولة لتغذية خططنا المتسارعة للنمو والتنمية. مع ضخ الأموال، تظل AGEL في وضع إيجابي لتحقيق مسار نموها المتسارع".


في وقت سابق، أعلنت AGEL عن منشأة بناء بقيمة 1.36 مليار دولار أمريكي (من قبل 8 بنوك دولية رائدة) لبناء 2,167 ميجاوات من مشاريع الطاقة الشمسية في Khavda، بمدينة Gujarat، بحيث تكون أكبر حديقة للطاقة الشمسية في الهند. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت AGEL عن 1.425 مليار دولار من رأس المال السهمي (1.125 مليار دولار من الإصدار التفضيلي من قبل المروجين و300 مليون دولار من TotalEnergies JV)، وهو ما يترجم إلى زيادة في رأس المال تبلغ حوالي 3 مليارات دولار.


وهذا يدل على الاهتمام العميق من قبل المستثمرين على المدى الطويل والشركاء الإستراتيجيين والمؤسسات المالية والبنوك إلى جانب التزام المروج المستمر، لتمكين هدف AGEL المتمثل في إضافة 45 جيجاوات من الطاقة المتجددة في الهند بحلول عام 2030.


حول Adani Green Energy Ltd‏ (AGEL)


AGEL هي أكبر شريك لحلول الطاقة المتجددة في الهند، وتلعب دورًا حيويًا في تمكين انتقال الطاقة النظيفة. تقوم الشركة بتطوير وامتلاك وتشغيل محطات الطاقة الشمسية والرياح والطاقة الهجينة المتجددة المتصلة بالشبكة على نطاق المرافق. مع محفظة تشغيلية متجددة تبلغ 8.4 جيجاوات موزعة على 12 ولاية، تعد AGEL حاليًا أكبر مطور للطاقة المتجددة في الهند، حيث تعوض أكثر من 41 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل تراكمي. تلتزم AGEL بهدفها المتمثل في تحقيق 45 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، بما يتماشى مع أهداف إزالة الكربون في الهند. تركز الشركة على الاستفادة من التكنولوجيا لتقليل التكلفة المستوية للطاقة (LCOE) وتسهيل الاعتماد الواسع النطاق للطاقة النظيفة بأسعار معقولة. تم اعتماد محفظة تشغيل AGEL على أنها "إيجابية في استعمال المياه للمحطات التي تزيد سعتها عن 200 ميجاوات"، و"خالية من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة"، و"ينعدم فيها إرسال المخلفات إلى مكبات النفايات"، مما يدل على التزامها بالنمو المستدام.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2712202336717

جهات الاتصال

للاستفسارات الإعلامية، التواصل مع Roy Paul:‏ roy.paul@adani.com

No comments:

Post a Comment