Tuesday, June 25, 2013

جيمالتو توفّر بطاقات الدفع بمعايير إي إم في يوروباي ماستركارد فيزا للمشروع المشترك بين "ماستركارد" و"تليفونيكا" في البرازيل


تهدف خدمة الدفع المسبق الى توفير الإدماج المالي لاجتذاب شريحة السكان في البرازيل الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية

أمستردام - يوم الثُّلَاثاء 25 يونيو 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)-أخبار تنظيمية:
 أعلنت اليوم شركة "جيمالتو" الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي (والمدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز Euronext NL0000400653 GTO) أنها سوف تزود بطاقات الدفع المسبق بمعايير "إي إم في يوروباي ماستركارد فيزا" لصالح منصتها للخدمات المالية المتنقلة (إم إف إس)، وهو المشروع المشترك الذي شكلته شركتا "تليفونيكا" و"ماستركارد العالمية". والجدير بالذكر أن عملية الإطلاق هي جزء من "زوم"، وهي خدمة دفع جديدة تقدمها العلامة التجارية "فايفو" التابعة لـشركة "تليفونيكا"، والتي تهدف إلى توفير الإدماج المالي لشريحة السكان في البرازيل الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية. كما ستوفر شركة "جيمالتو" إلى منصة "إم إف إس" جميع خدمات التخصيص المرتبطة ببطاقات الدفع المسبق بمعايير "إي إم في يوروباي ماستركارد فيزا"، فضلاً عن التغليف المقاوم للتزوير ، وصولاً إلى إنجاز المعاملة في نقاط البيع. ونظراً لتغطية شبكة "فايفو" الضخمة التي تصل إلى أكثر من 90 في المائة من سكان البرازيل، تقدم هذه الخدمة إمكانية الوصول على نطاق واسع للغالبية العظمى من المستهلكين.
ولا بد من الإشارة إلى أن ما يقارب 40 في المائة من البرازيليين حالياً لا يستخدمون الخدمات المصرفية1. وبفضل ""زوم"، سيكون عملاء "فايفو" التابعة لشركة "تليفونيكا" قادرين على إعداد حساب مدفوع مسبقاً يمكن الوصول إليه إما من خلال هواتفهم النقالة أو من خلال بطاقة دفع مسبقة عادية "ماستركارد" مزودة بتقنية "إي إم في يوروباي ماستركارد فيزا"، التي توفرها شركة "جيمالتو". كما ستسمح "زوم" للناس بالاضطلاع بمعاملات مالية آمنة ومريحة، بما في ذلك التحويلات المالية الندّ للندّ أو النظير- للنظير، ومشتريات التجار، والسحب النقدي من الصراف الآلي، ودفع الفواتير وإعادة شحن الرصيد، وغيرها. ويمكن تحويل الأموال بسهولة في محطات تعبئة إعادة شحن رصيد الهاتف النقال، ومحلات السوبر ماركت، واكشاك الصحف. كما يمكن استخدام البطاقة المادية المقدمة من شركة "جيمالتو" للقيام بعمليات شراء في البرازيل لدى حوالى 1.8 مليون تاجر يستخدمون تقنية "إي إم في يوروباي ماستركارد فيزا"، وسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي.
وقال ماركوس إتشيجويين،  رئيس منصة "إم إف إس": "لقد اعتمدنا على ’جيمالتو‘ لمساعدتنا على تنفيذ عملية الإطلاق السريع  لأول حل من أصل العديد من الحلول المبتكرة التي سوف تسمح لمشتركي الهواتف النقالة، سواء أكانوا يملكون حسابات مصرفية أم لا بالقيام بعمليات دفع آمنة وتحويلات مالية مريحة مع خدمات بطاقة الدفع المسبق من ’ماستركارد‘. وأضاف: "يقضي هدفنا بتشجيع الإدماج المالي لاجتذاب البرازيليين الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية  وتقديم خدمات الدفع الآمن عبر الأجهزة النقالة لجميع المستهلكين الذين يلتمسون خدمات الدفع البديلة بأقل تكلفة ممكنة".
ومن جهته، قال إريك ميجريت-دورن، نائب الرئيس الأول للمعاملات الآمنة لدى "جيمالتو" في أمريكا اللاتينية: "لقد شكلت ’جيمالتو‘ مقدماً رئيسياً لبطاقات الدفع الآمن وخدمات التخصيص  منذ بداية انتقال بطاقات الدفع بتقنية "إي إم في يوروباي ماستركارد فيزا" إلى أمريكا اللاتينية، مع عرض متباين بشدة في البرازيل، بالتالي، كانت لدينا الخبرة اللازمة لدعم منصة "إم إف إس" لتحقيق أهدافها الطموحة في الخدمات المالية". وأضاف: "يساهم  قطاع حلول الدفع المسبق بدفع الأعمال نحو آفاق جديدة، ويواكب مشروع ’إم إف إس" ركب التوجهات نحو إصدار بطاقات الدفع من قبل طائفة واسعة ومتنوعة من اللاعبين".
1معهد لبحوث الاقتصادية المطبقة "آي بي إي إي"
لمحة عن "جيمالتو"
تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمزEuronext NL0000400653 GTO) ) الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي إذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2012 إلى 2.2 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 83 مكتباً بالإضافة إلى 13 مركز بحث وتطوير في 43 دولة حول العالم.
تتواجد "جيمالتو" في قلب مجتمعنا الرقمي المتطور، فحرية التواصل والسفر والتسوق وحفظ الأموال والترفيه والعمل– في أي وقت وفي كل مكان – قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس وتوقعاتهم وعلى نحو ممتع وآمن. وتؤمن الشركة المطالب المتزايدة لملايين الناس حول العالم للخدمات الجوالة الشخصية، والأمان في الدفع، والوصول السحابي المصادق عليه، وحماية الهوية والبيانات، وفعالية الخدمات الصحية والحكومية الإلكترونية، والعمليَّة في بيع التذاكر، وتطبيقات آلة إلى آلة الموثوقة. تطوِّر شركة "جيمالتو" برمجيات ومنتجات آمنة من تصميمها، وتدير منصاتنا وخدماتنا هذه المنتجات الآمنة، والمعلومات السرية التي تحويها، وخدمات المستخدم النهائي الموثوقة التي تقوم بتمكينها.
وتسمح ابتكاراتنا لعملائنا بتأمين خدمات رقمية موثوقة وسهلة لمليارات الأشخاص. وتزدهر شركة "جيمالتو" بالأعداد المتزايدة لمستخدمي خدماتها من أجل التفاعل مع العالم الرقمي واللاسلكي.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو متابعتنا على موقع "تويتر" على: @gemalto.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"جيمالتو" للاتصالات الإعلاميّة
أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
بيغي إدوار
هاتف: 40 45 36 42 4 33+
بريد إلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com


أو
منطقة آسيا والمحيط الهادئ
بيار لوليفر
هاتف: 3802 6317 65+
بريد إلكتروني: pierre.lelievre@gemalto.com


أو
أميركا الشمالية
نيكول سميث
هاتف: 8921-758-512-1+
بريد إلكتروني: Nicole.smith@gemalto.com


أو
أميركا اللاتينية
إرنستو هايكيويتش
هاتف: 9220 5105 11 55+
بريد إلكتروني: Ernesto.haikewitsch@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7769/ar

 

No comments:

Post a Comment