Tuesday, June 25, 2013

النتائج المبكرة تظهر قدرات محفز العصب المبهم غير الجراحي من إلكتروكور كعلاج جديد وفعال للصداع العنقودي


نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 25 يونيو 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أظهرت نتائج دراسة مفتوحة عُرِضت خلال المؤتمر العالمي الحادي عشر لجمعية التعديل العصبي الدولية في برلين أن محفز العصب المبهم غير الجراحي يقدم فوائد سريرية إيجابية تسهم بالحد من الصداع العنقودي الحاد وخفض وتيرة النوبات.
هذا وقام كل من الدكتور ألكسندر نيسبيت والدكتور جوانا مارين بعرض التقرير حول الدراسة المفتوحة التي أجرتها أمانة مؤسسة "رويال فري لندن إن إتش إس" نيابة عن موقعين في المملكة المتحدة وأيرلندا. وتضمن التقرير بيانات لحوالى 21 مريضاً، خمسة منهم خضعوا لتجربة مدتها اثني عشر شهراً على محفز العصب المبهم. وخَلُص التقرير إلى أن محفز العصب المبهم غير الجراحي عبر جهاز "جاماكور" من "إلكتروكور" بدا فعالاً وآمناً ويمكن تحمله لمدة تصل إلى اثني عشر شهراً. كما خلص التقرير إلى أن محفز العصب المبهم مفيد لإستراتيجيات العلاج الحاد والوقائي وينبغي التفكير فيه قبل إجراء تحفيز جراحي للعصب. واستنتج الباحثون إلى أن هذه البيانات تدعم بقوة دراسات عشوائية إضافية لمحفز العصب المبهم غير الجراحي.
وقال البروفيسور بيتر جودسبي، أستاذ علم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: "على الرغم من أن البيانات لا تزال مبكرة إلا أن النتائج مشجعة. ويعد الصداع العنقودي الحاد حالة مؤلمة للغاية، ويمكنه تعطيل الجسد تماماً. وقد تشجع هذه النتائج على مزيدٍ من البحث في هذا العلاج الجديد الذي يوفر أملاً حقيقياً للمرضى".
النقاط الرئيسية لبيانات الدراسة
علاج الحالات الحادة
  • أظهر البحث أن حوالى 47 في المائة من النوبات المعالجة تنتهي وسطياً في غضون 15 دقيقة.
  • انخفاض في استخدام العلاجات المصاحبة (كالأكسجين وأدوية التريبتان عن طريق الحقن).
العلاج الوقائي
  • وسطياً تراجع ​​ عدد النوبات إلى النصف خلال 24 ساعة بعد العلاج الوقائي.
  • عموماً أشار 86 بالمائة من المرضى أنهم راضون أو راضون جداً ويوصون الآخرين بالخضوع لهذا العلاج، حيث أن الآثار الجانبية كانت خفيفة وعابرة.
وقال جيه بي إريكو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إلكتروكور": "يسرنا رؤية جهاز ‘جاماكور’ وهو يوفر راحة مفيدة ومستدامة للأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي. كما نعتقد أن علاج محفز العصب المبهم غير الجراحي يقدم فوائد سريرية محتملة في عدد من المجالات العلاجية. وكما تؤكد هذه الدراسة، فإن من شأن تقنياتنا الجديدة أخذ هذا العلاج خارج غرفة العمليات ووضعه بين أيدي الأطباء والمرضى بشكل يمكن الاستفادة منه دائماً".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


سيمون فان بيرسي
+44-(0)-1737-821890
البريد الإلكتروني: simon@vanepercy.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7768/ar

No comments:

Post a Comment