Sunday, May 19, 2019

بورصة لندن ترحب بدخول "فينابلر بي. إل. سي." إلى السوق الرئيسية


لندن، المملكة المتحدة، -الخميس 16 مايو 2019 [ ايتوس واير ]


رحبت بورصة لندن بـ "فينابلر بي. إل. سي." (المشار إليها في ما يلي بـ"فينابلر")، وهي شركة عالمية متخصصة في المدفوعات والصرافة، لمباشرة أولى تداولاتها في أسواق لندن والاحتفال بإدراج أسهم الشركة في قطاع الشركات المرموقة في السوق الرئيسية لبورصة لندن.

وتعد "فينابلر" منصة عالمية لحلول المدفوعات والصرافة القائمة على تكنولوجيا عصرية تمتلكها الشركة. وتقدم شركات مجموعة "فينابلر" للعملاء والأعمال مجموعة واسعة من الحلول المالية الموثوقة والمصممة حسب الطلب، وذلك بفضل خبرةٍ تنظيمية معمقة وتركيزٍ دؤوب على الابتكار، فضلاً عن شراكات رائدة في القطاع .

وتتمتع الشركة بكل العناصر التي تجعلها مهيأةً للنمو، مستفيدةً من عوامل بنيوية محركة مثل عولمة التجارة المدفوعة بالهجرة والتنقل، والتجارة عبر الحدود، ونمو التجارة الإلكترونية، ونشوء المجتمعات المتصلة. وتتربع "فينابلر" في قلب هذه الاتجاهات المتقاطعة من خلال علامات تجارية معروفة في فئتها، بما فيها الإمارات العربية المتحدة للصرافة، و"ترافيليكس" و"إكسبرس موني" و"يوني موني" و"ريميت تو إنديا" و"ديتو" و"سويتش"، مع قدرةٍ على خدمة المستهلك النهائي والشركات العالمية على حد سواء.

وللشركة حضور متميز على امتداد كامل سلسلة القيمة الخاصة بالمدفوعات والصرافة، بدءاً من الإصدار مروراً بالمعالجة وصولاً إلى التوزيع في المرحلة الأخيرة. وتأتي المنصة المتكاملة في صلب رسالة الشركة، وتدعم استراتيجيتها موحدة القنوات بمجموعة من القدرات التشغيلية وخدمات الاتصال بشبكات دفع عالمية، تعد الأفضل ضمن فئتها، ما يتيح للشركة تطوير فهمٍ معمق بمتطلبات عملائها وتقديم مجموعة من الحلول المصممة خصيصاً لتناسب أنماط عيشهم واحتياجات أعمالهم.

هذا وقد أنجزت "فينابلر" في عام 2018 أكثر من 150 مليون معاملة، محولةً ما قيمته 114.5 مليار دولار أمريكي لصالح عملائها. كما تحظى الشركة بوصول عالمي واسع النطاق يغطي أكثر من 170 بلداً، وتتمتع بعلاقات مع أكثر من 100 جهة تنظيمية. وقد ساهمت قدرة الشركة الفعلية على الوصول العالمي وتقنيتها المتطورة للغاية ووفورات الحجم التي تقدمها المنصة في جعل "فينابلر" شريكاً مثالياً لمصارف عالمية رائدة ومؤسسات مالية وبائعي تجزئة، فضلاً عن مزودي المحافظ المتنقلة وشركات الدفع والتكنولوجيا.

وقال الدكتور بي. آر. شيتي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "فينابلر" في معرض تعليقه: "يشكل اليوم علامة بارزة في مسيرة ’فينابلر‘ ويؤسس لبداية حقبة جديدة ومثيرة في مجال دعم الاحتياجات المتزايدة للمستهلك العالمي. وأنتهز هذه الفرصة لتوجيه الشكر إلى رعاتنا العالميين على ثقتهم وإيمانهم بالتزامنا."

وكان الدكتور شيتي، الذي يعد أكبر المساهمين في "فينابلر" والحائز على تقدير المستثمرين لسجله الحافل بالإنجازات في مجال خلق القيمة المتكاملة، قد اشترى شركة "ترافيليكس" المتخذة من لندن مقراً لها بمبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي.

وتتمتع مجموعة "فينابلر" بحضور عالمي في اكثر من 170 بلداً، وأنجزت في عام 2018 معاملات بلغ حجمها السنوي 114.5 مليار دولار أمريكي. هذا وتسعى المجموعة إلى جمع 200 دولار أمريكي من الاكتتاب العام.

من جهته قال بروموث مانغات، المدير التنفيذي لمجموعة "فينابلر": "يسرنا إدراج ’فينابلر‘ في سوق الشركات المرموقة في بورصة لندن، ما يوفر منصة جديدة للنمو خلال السنوات القادمة. ونحن على ثقة كبيرة بالإمكانيات الواعدة على المدى البعيد لحلول المدفوعات والصرافة والحضور الطاغي للتكنولوجيا في هذه التعاملات، ونبقى ملتزمين بإنتاج أعظم قيمة لكافة مساهمينا."

وفي خضم أوضاع غير مستقرة في الأسواق العالمية الضخمة والصغيرة تزيد من غموض الظروف الاجتماعية الاقتصادية على نطاقٍ واسع، فإن مراجعةً عقلانية لسعر السهم من نطاقٍ حدد مبدئياً أعلى من 200 بنساً وتحفيضه إلى 175 بنساً للسهم منح "فينابلر" قيمة سوقية ضمنية ناهزت 1.59 مليار دولار أمريكي، بحسب مدير الاكتتاب.

وكانت عمليات الاكتتاب قد غطت كامل قيمة الصفقة التي تساوي 192.5 مليون سهماً، ما جعل عرض الأسهم يرتفع حوالي 337 مليار جنيه استرليني. وسيضم حجم الصفقة قاعدةً معدلة حجمها 175 مليون سهم و 17.5 مليون سهماً من أسهم خيار التخصيص الزائد.

وأشارت المجموعة إلى أنها استثمرت قوة منصتها التكنولوجية لتوفير تجارب الدفع الأفضل ضمن فئتها للمستهلكين والأعمال، مؤكدةً أنها في موقع يؤهلها تماماً لاستثمار الفرص التي يعد بها المستقبل.

وختم الدكتور شيتي قائلاً: "تطورنا ونحن نؤمن بأن خدمة العميل هي عملتنا، وسنظل نسعى على الدوام إلى خدمة آخر شخص في الصف بالقدر نفسه من الحماسة والاهتمام."

هذا وقد اضطلعت "باركليز" و"غولدمان ساكس" و"جي. بي. مورغان كازينوف" بدور المنسقين العالميين ومديري الاكتتاب المشتركين، في حين اضطلعت "إيي. إف جي. هرميز" و"بوفا ميريل لينش" و"نوميس" أيضاً بمسؤولية إدارة الاكتتاب المشتركة للإدراج. أما "إفركور" فلعبت دور المستشار المالي لـ"فينابلر".



Contacts

فايز حبيب

هاتف: 97123073333+

البريد الإلكتروني: Press.office@finablr.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/بورصة-لندن-ترحب-بدخول-فينابلر-بي-إل-سي-إلى-السوق-الرئيسية/ar 

No comments:

Post a Comment