Saturday, December 9, 2017

آيديميا وفليكسي جروب تطلقان أول بطاقة ائتمان بتقنية موشن كود في أستراليا

Image not found
كولومب، فرنسا-يوم الجُمْعَة 8 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "آيديميا"، وهي الشركة الرائدة عالميّاً في مجال الهويات الموثوقة مع التوجّه المتزايد نحو الرقمنة في العالم، عن تعاونها مع "فليكسي جروب"، وهي الشركة الرائدة في السوق الأسترالية في مجال تمويل أجهزة نقاط البيع الاستهلاكية والتجارية لإطلاق أول بطاقة ائتمان تعمل بتقنية "موشن كود" في أستراليا.
(Photo: Idemia)هذا وتعتبر بطاقة الائتمان1 بتقنية "موشن كود" التي تمّ تطويرها من قبل "آيديميا" (المعروفة سابقاً باسم "أو تي- مورفو") بطاقة دفع عالية التقنية مع رمز الأمان الديناميكي ("سي في في 2") الذي يتغير تلقائياً كل ساعة. وبدلاً من رمز أمان ثابت مطبوع على الجانب الخلفي من البطاقة المصرفية، يظهر رمز "موشن كود سي في في 2" على شاشة إلكترونية مصغرة. ويتغير رمز الأمان تلقائياً ويتمّ استبداله برمز أمان عشوائي كل ساعة. ولا يؤثر هذا الحلّ على تجربة حامل البطاقة للقيام بمعاملات أكثر أماناً عبر الإنترنت: إذا تمت سرقتها، تصبح هذه البيانات الديناميكية بسرعة غير صالحة للاستخدام.

وفي ظلّ الانتشار المتزايد للتسوق عبر الإنترنت، تزايدت حالات الاحتيال عبر الإنترنت بحيث بلغت قيمة عمليات الاحتيال عبر الإنترنت المتفشية في أستراليا 417 مليون دولار في العام الماضي ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 15 في المائة سنوياً، بحسب بيانات شبكة المدفوعات الأسترالية.

وستكون "فليكسي جروب" الشركة الأولى التي تطلق بطاقات الائتمان التي تعمل بتقنية "موشن كود" في أستراليا في النصف الأول من عام 2018.

وقال سيمون برويس-ويستون، الرئيس التنفيذي لدى "فليكسي جروب" في سياق تعليقه على هذا الأمر: "يشغل أمن المعلومات المصرفية الخاصة بعملائنا حيزاً في غاية الأهمية بالنسبة لنا، كما أنّ مستويات الأمن تتزايد بشكل دائم مع تزايد استخدام وسائل الدفع عبر الإنترنت. وبفضل إضافة هذه الميزة الأمنية الديناميكية، ستتمكن ’فليكسي جروب‘ من تزويد العملاء بمستويات متقدمة من الأمن والحماية عند إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت. وإننا نسعى باستمرار لتزويد عملائنا بحلول مالية مبتكرة ومخصصة وفقاً لاحتياجاتهم ونحن متحمسون للتعاون مع ’آيديميا‘ لنكون أوّل من يقدّم تقنية ’موشن كود‘ للأستراليين".

ومن جهته، قال مارك جارفي، العضو المنتدب في منطقة آسيا المحيط الهادئ لأنشطة المؤسسات المالية لدى شركة "آيديميا": "إننا متحمسون جداً بشأن هذا الإطلاق الحصري لبطاقة ’موشن كود‘ هنا إذ أنّها المنتج الأول من نوعه في أستراليا ويمكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على قطاع المدفوعات عبر الإنترنت من خلال الحدّ من عمليات الاحتيال. والأهم من ذلك أنّ بطاقة ’موشن كود‘ توفر تجربة أفضل للعملاء المتسوقين ومنح المشترين شعوراً قوياً بالراحة والأمان عند الشراء عبر الإنترنت".

وستتعاون "فليكسي جروب" أيضاً مع "ماستر كارد" لطرح بطاقة "موشن كود" الجديدة هذه في السوق.

وقال مات بار، نائب الرئيس الأول لشؤون تدفقات المدفوعات الأساسية والرقمية والجديدة: "نظراً لأن السلامة والأمن من الأوليات العالمية بالنسبة لـ’ماستر كارد‘، نحن متحمسون جداً للتعاون مع ’فليكسي جروب‘ لإتاحة إطلاق هذه التقنية الأولى من نوعها في أستراليا. ونعتقد أنّ هذه التقنية ستساعد في رسم معالم مستقبل الوقاية من الاحتيال في أستراليا من خلال جعل عمليات الدفع أكثر أمناً وملاءمةً وموثوقية بالنسبة للشركات والمستهلكين على حدّ سواء".

وستعلن "فليكسي جروب" عن تفاصيل إضافية حول عرض منتج جديد يتضمن تقنية "موشن كود" قبل حلول موعد إطلاق المنتج في عام 2018.

1 www.idemia.com/innovation/motion-code

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. ويمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة عبر الرابط الإلكتروني التالي:  http://www.businesswire.com/news/home/20171207005650/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "آيديميا"

للاتصالات الصحفية

جوليان تاهميسيان

هاتف: 158479054(0)33+

البريد الإلكتروني: julien.tahmissian@havas.com

أو

نيلز جوبيرت

هاتف: 613393336(0)33+

البريد الإلكتروني: niels.gaubert@havas.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5175/ar 

No comments:

Post a Comment