Friday, December 15, 2017

سي 5 كابيتال تعقد شراكة مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجيّة لتقديم الابتكار في مجال الأمن الإلكتروني وحلقة الشرق الأوسط

 أخصّائيّون معروفون على الصعيد الدولي من خلفيّات في مجال الأعمال والسياسات العامة وخلفيّات عسكريّة ومخابراتيّة، يجتمعون لتقييم مستقبل الأمن الإلكتروني في منطقة الخليج وما بعدها

 ركّزت الحلقة على الأمن الجماعي الذي تتيحه الحوسبة السحابية



لندن -يوم الخَمِيس 14 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): عقدت "سي 5 كابيتال المحدودة" ("سي 5")، المتخصّصة في مجال الاستثمارات التقنيّة التي تركز على الاستثمار في السحابة والإنترنت والبيانات الضخمة، ندوة خاصّة بالابتكار في مجال الأمن الإلكتروني والشرق الأوسط يوم الجمعة الموافق في 8 ديسمبر.

وأدار شان كانوك، من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتمّت مناقشة مواضيع رئيسيّة حول منطقة الشرق الأوسط من قبل محمّد القائد من هيئة البحرين للمعلومات والحكومة الإلكترونيّة؛ والجنرال كيث ألكساندر، من شركة "أيرون نيت سايبرسيكيوريتي" ("أيرون نيت")؛ وتيريزا كارلسون، من "أمازون ويب سورفيسيز" ("إيه دبليو إس")؛ وهادياه فتحالله، من "سي 5 أكسيليريت" ("سي 5 إيه")؛ والفريق سير غرايمي لامب، من المجلس الاستشاري لدى "آي تي سي سيكيور نتووركينج" ("آي تي سي")؛ ورون مولتري، رئيس مجلس إدارة "سي 5" في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

وخلال الندوة، أجرى المشاركون مراجعة استراتيجيّة لعام 2017 والحوادث الدقيقة خلال العام المرتبطة بالفضاء الإلكتروني. وتمحور الموضوع الرئيسي للحلقة حول الحوسبة السحابية كأداة تحفيز للأمن الجماعي المرتبط بالأمن الإلكتروني. ومع احتضان الشركات والمستهلكين بشكلٍ إضافي للتقنيّات، تتوفر قدرة عالية للاستفادة من الحوسبة للعمل معاً على الحماية من المخاطر، والحماية المشتركة، والتطرّق إلى تحديات الأمن الإلكتروني بطريقة موحدة.

وقال الجنرال كيث ألكساندر، المؤسّس والرئيس التنفيذي لدى "أيرون نيت سايبرسيكيوريتي"، في هذا السياق: "مع تركيز الشرق الأوسط على الابتكار والتكنولوجيا المتناميَين، تبرز حاجة متزامنة للتوجه إلى الأمن الرقمي من أجل السماح للشركات بتطوير تقنيّتهم بطريقة آمنة. ويعني الاعتماد المتزايد للحوسبة السحابية انّ الأمن الجماعي ممكن وفعال للسماح للشركات بالتعاون وتحديد المخاطر. وبما أنّ عدد كبير من بلدان الشرق الأوسط تتمتّع بتركيز مشابه من ناحية تطوير التكنولوجيا، يشكّل التعاون لضمان الأمن الإلكتروني المشترك خطوةً طبيعيّةً".

وأضاف أندريه بيينار، مؤسّس "سي 5"، قائلاً: "تبذل البلدان في الشرق الأوسط جهوداً كبيرة لتحقيق قدرة مواطنيهم من خلال التطوير التقني. وأطلقت بعض الدول، مثل البحرين والمملكة العربية السعوديّة، برامجاً لتشجيع ريادة الأعمال من القمّة إلى القاعدة. ومع نموّ هذه الشركات، ستحتاج أيضاً إلى التنبه للأمن الإلكتروني، وهو أمن يتمّ تحقيقه على أكمل وجه من خلال العمل معاً لتوفير واجهة موحّدة ضدّ الهجمات الإلكترونيّة المحتملة. وسُررنا بعد الاطّلاع على نموّ ريادة الأعمال والحوسبة السحابية في المنطقة، ونؤمن بأنّ الأمن الجماعي من خلال الحوسبة السحابية يشكّل أداة فعالة ومشجعة لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة من النموّ والنجاح بأمان وفي ظلّ ثقة عملائهم".

هذا وتمّ عقد الندوة في البحرين من 8 ولغاية 10 ديسمبر 2017، تمهيداً للمنتدى ال13 لحوار المنامة.

وتتوفّر معلومات إضافيّة حول "سي 5 كابيتال" عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.c5capital.com/

لمحة عن "سي 5 كابيتال"

تُعدّ "سي 5 كابيتال المحدودة" ("سي 5") شركة عائليّة للاستثمار في مجال التكنولوجيا بضمان رأس المال تركّز على الأمن الابتكاري. وهي شركة استثماريّة متخصّصة في مجال الأمن الإلكتروني. تتّخذ "سي 5" من لندن مقرّاً لها، وتمتلك مكاتب في البحرين ولوكسمبورج.

www.c5capital.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

هيودسون ساندلر

للاتصالات الصحفية:

تشارلي جاك

هاتف: 02077964133

البريد الإلكتروني: cjack@hudsonsandler.com

أو

جون ميرفا

هاتف: 02077964133

البريد الإلكتروني: jmerva@hudsonsandler.com

أو

جاسبر بارتليت

هاتف: 02077964133

البريد الإلكتروني: jbartlett@hudsonsandler.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5208/ar 

No comments:

Post a Comment