Sunday, December 10, 2017

أنتيغوا وبربودا تكثف التعاون مع دول الشرق الأوسط لمكافحة الإرهاب

                                 خلال مشاركتها في اجتماعات دولية بالأردن 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الأحد 10 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]
تعهدت دولة أنتيغوا وبربودا بتكثيف تعاونها مع دول الشرق الأوسط في حربها ضد الهجمات الإرهابية، وأشادت بدور دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في جهودهما الدولية لمحاربة الأطراف التي تقف في مواجهة الشرعية.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد رفيع المستوى من أنتيغوا وبربودا، برئاسة معالي تشارلز فرنانديز، وزير الشؤون الخارجية والسياحة والهجرة، بالاجتماعات التي عقدت مؤخراً في مدينة العقبة الأردنية برعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على مدى يومين، لبحث الجهود الدولية في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، خصوصاً في غرب أفريقيا.
وقال معالي تشارلز فرنانديز: "نحن ندرك أن الإرهاب والتطرف العنيف والتوجهات الانفصالية والطائفية تعتبر من أخطر التحديات التي تواجه السلام والأمن والتنمية الاقتصادية في العالم، وإن دولة أنتيغوا وبربودا تقف مع دول الشرق الأوسط ودول العالم المشاركة بهذه الاجتماعات في جهودها لمكافحة الإرهاب".
وأضاف فرنانديز: "إن الإرهاب ليس قضية خاصة ببلد بعينها، ولا ينبغي أن يرتبط بأي دين أو مجموعة عرقية، بل إنه مصدر قلق للعالم بأسره، ويحتاج إلى اتخاذ إجراءات وتدابير فورية. وسواءً كان ذلك في شكل معلومات استخباراتية أو تسرب معلومات أو تعطيل للرقابة المالية، فإن مكافحة الإرهاب أمر له أولوية كبرى في الوقت الحالي، ونحن ملتزمون في أنتيغوا وبربودا أن نضع أيدينا في أيدي الدول الشريكة لنا للعمل معًا للحيلولة دون وقوع أي من الأعمال الإرهابية والقضاء عليها".
وشهدت الاجتماعات الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب، والتي ترأسها الرئيس النيجيري محمد بخاري، حضور قادة عسكريين ودبلوماسيين ومسؤولين. وهذه الاجتماعات هي الأحدث بين سلسلة من المؤتمرات التي أطلقها العاهل الأردني لتنسيق الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

Contacts
"صحارى كوميونيكيشنز"
فرح العبيدي، مدير علاقات الإعلام، 971501714347+، 971503323158+

  

No comments:

Post a Comment