Sunday, December 3, 2017

دعوة عامة لرسم معالم خطة البحث الخاصة بمؤسسة من أجل عالمٍ خالٍ من التدخين والتي تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي


تدعو المؤسسة إلى تقديم مدخلات بشأن أولويات البحث وخطابات النوايا لمنح الاستطلاع المبكر 

 

نيويورك-يوم الأَرْبعاء 29 نوفمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تطلق "مؤسسة من أجل عالم خالٍ من التدخين" عمليتين إلكترونيتين لتوفير المعلومات وتوجيه مبادرات البحث طويلة الأمد الخاصة بالمؤسسة. وتعدّ العملية الأولى فترة تعليق علنية للحصول على مدخلات بشأن أولويات البحث. أما العملية الثانية فهي دعوة إلى خطابات النوايا لمنح الاستطلاع المبكر التي ستساعد على تقييم مجالات البحث التي تتمتع بإمكانات أكبر لتسريع الإقلاع عن التدخين. وستتمّ دعوة الباحثين وصانعي السياسات والمدخنين وغيرهم من الأشخاص الذين يتممتّعون بالخبرة أو الدراية المناسبة للمساهمة.
وقال الدكتور ديريك ياك، رئيس "مؤسسة من أجل عالم خالٍ من التدخين": "نشجع كل من يهتم بتقليص الوفيات والأمراض الناجمة عن التدخين على المشاركة بآرائهم المستنيرة واقتراحاتهم المبتكرة بشأن المجالات التي يجب أن نركّز عليها جهود الأبحاث التي سنجريها. ونتطلع بشكل خاص إلى أفكار جديدة وتفكير خلّاق وشراكاتٍ مبتكرة من شأنها أن تحقق تقدماً هائلاً وكبيراً نحو عالم خالٍ من التدخين – لنتوسع خارج إطار أوساط الرقابة التقليدية على التبغ".
منح الاستطلاع
تعمل قيادة المؤسسة منذ تأسيسها على الاستماع إلى خبراء في الصحة العامة من جميع أنحاء العالم والتفاعل معهم في منتديات عدة بما فيها المؤتمرات والاجتماعات الفردية والندوات البحثية التي تستضيفها المؤسسة. وتبيّن خلال هذه المناقشات والتجارب أن بعض المجالات المحتملة لاستكشاف الأبحاث ستحتاج إلى استطلاع وتطوير أكثر تفصيلاً قبل أن تصدر المؤسسة طلباتها على نطاق واسع لاقتراحات الأبحاث في عام 2018.
وبغرض التحضير لإطلاق مجموعة من برامج البحث في عام 2018، تقوم المؤسسة حالياً بقبول خطابات النوايا لمنح الاستطلاع المبكر للحصول على المزيد من المعلومات عن مواضيع البحث المحتملة المتعلقة بالإقلاع عن التدخين وتخفيف الأضرار الناجمة عنه وايجاد سبل عيش بديلة لمزارعي التبغ. وتتوفر المزيد من التفاصيل عن المنح على موقع المؤسسة الإلكتروني: www.smokefreeworld.org. ويجب تقديم خطابات النوايا في 11 ديسمبر وهي الخطوة الأولى في عملية تقديم الطلب التي ستتوج بمنح استطلاعية أولية في يناير.
الدعوة إلى مدخلات عامة
وتسعى المؤسسة في المقابل، إلى الحصول على مدخلات لأربعة أسئلة للمساعدة على تحديد أولوياتها البحثية. وتمّ تصميم الأسئلة لتحديد مجالات الاحتياجات غير الملباة والتأثير الملحوظ المحتمل على الإقلاع عن التدخين وتخفيف الأضرار وإيجاد سبل عيش مختلفة لمزارعي التبغ. ويستطيع الجمهور العام الإجابة على الأسئلة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة حتى يوم 18 ديسمبر. وستوفّر الأسئلة معلومات لنسخة أولية من خطة البحث الخاصة بالمؤسسة التي ستنشر على الإنترنت للمراجعة العامة في أوائل عام 2018.
لمحة عن "مؤسسة من أجل عالم خالٍ من التدخين"
تعدّ "مؤسسة من أجل عالم خالٍ من التدخين" منظمة غير ربحية مستقلة مكرّسة لتسريع الجهود العالمية المبذولة للحد من الوفيات والأضرار الناجمة عن التدخين، ويكمن هدفها في وضع حد لظاهرة التدخين في جميع أنحاء العالم. وتدعم المؤسسة أيضاً السكان الذين أُثقل كاهلهم بسبب الإقلاع السريع عن التدخين، مع تركيز أولي على مساعدة مزارعي التبغ في الدول النامية. للمزيد من المعلومات عن المؤسسة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الآتي: www.smokefreeworld.org.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts
لصالح "مؤسسة من أجل عالمٍ خالٍ من التدخين"
أولا بيلوك
هاتف: 19253608844+
البريد الإلكتروني: ola.beilock@ogilvy.com




الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5119/ar