Thursday, December 7, 2017

في صفقة ستغيّر مجريات الأمور في سوق التجزئة البولندية- إي بيه بيه تصبح الجهة المالكة الرائدة لأكبر عدد من مراكز التسوق بفضل عملية استحواذ بقيمة 692.1 مليون يورو



وارسو، بولندا -يوم الأَرْبعاء 6 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير):أعلنت اليوم شركة "إيكو بولسكا بروبرتيز" (المشار إليها فيما يلي بـ "إي بيه بيه") المدرجة في بورصة جوهانسبرغ عن استحواذها على 12 مركزاً تجارياً كبيراً ومجمعاً للتجزئة (المشار إليها فيما يلي بـ ("حافظة إم 1") على ثلاث مراحل خلال السنوات الثلاث المقبلة. تبلغ قيمة الاستحواذ من تحالف شركات (مملوك بنسبة 25 في المائة من قبل "ريديفاين بروبرتيز") 692 مليون يورو، ويشكل جزءاً من حافظة أكبر تضم 28 عقاراً تم الاستحواذ عليها من قبل التحالف. وعند استكمال هذه الصفقة في منتصف عام 2020، ستضم حافظة "إي بيه بيه" ما لا يقل عن 27 مركزاً تجارياً حديثاً على الأقل، بحيث يبلغ إجمالي المساحة المخصصة للتأجير نحو مليون متر مربع.



وتتألف حافظة "إم 1" من 12 عقاراً رئيسياً  للبيع بالتجزئة تبلغ مساحتها الإجمالية المخصصة للتأجير نحو 446,500 متراً مربعاً وأكثر من 620 متجراً يقع في مناطق مكتظة بالسكان تعتبر مكملة للأصول العقارية الحالية الخاصة بشركة "إي بيه بيه":



    ثمانية مراكز تسوق إقليمية "إم 1" ذات مساحة إجمالية مخصصة للتأجير تتراوح ما بين 30,000 و55,000 متر مربع والتي تجذب أكثر من 40 مليون زائراً سنوياً، و
    أربعة مجمعات للتجزئة ذات مساحة إجمالية مخصصة للتأجير تتراوح ما بين20,000 و 35,000 متر مربع.



تجدر الإشارة إلى أن كافة العقارات تقع على مستوى واحد ومؤجرة بالكامل، ويشكل متجر البقالة المستأجر الرئيس فيها، كما تقع في مواقع مواجهة للطريق السريع كبير تبلغ مساحتها أكثر من 195 هكتار. وترتكز جميع المراكز على مجموعة متاجر "أوشان" الكبرى فضلاً عن مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الدولية والمحلية مثل "ميديا ماركت" وشركات البيع بالتجزئة المتخصصة في مجال الأزياء "تي كي ماكس" و"إتش آند إم" و"سي آند إيه". ويبلغ متوسط سعر الإيجار على نطاق الحافظة 9.10 يورو لكل متر مربع في الشهر فحسب، ويبلغ متوسط نسبة الإيجار إلى المبيع أقل من 9 في المائة. وتخضع الحافظة بأكملها لإيجار رئيسي من قبل شركة "مترو إيه جي" ينتهي في أبريل من عام 2024.



وقال دين في هذا السياق: "تستند هذه الصفقة إلى قياس ’مدة القيادة على الطريق السريع التي تصل إلى 30 دقيقة‘، وهذا ما سيساهم في زيادة انتشار حافظتنا بثلاثة أضعاف الى 34 في المائة من إجمالي سكان بولندا، لترتفع إلى 39 في المائة بعد افتتاح ’ملوسيني‘ في وارسو. كما ستساهم الصفقة في زيادة معدل الإقبال السنوي لحافظة "إي بيه بي" بنسبة 61 في المائة من 76 مليون إلى 122 مليون." وأضاف: "تشير هذه الإحصاءات إلى أن ’إي بيه بيه‘ ستصبح إحدى مشتقات السوق الاستهلاكية المزدهرة في بولندا"..



كما أشار دين إلى أنه يسرّ شركة "إي بيه بيه" والتحالف التمتع بفوائد الدخل المستمد من عقد التأجير الرئيسي التابع لشركة "مترو إيه جي" والذي يستمر لغاية عام 2024. وقامت "أوشان" بالاستحواذ على شركة المتاجر الكبرى ’ريل‘ من شركة "مترو" في بولندا خلال عام 2014، وستمثل العقارات البالغ عددها 28 عقاراً، والتي ستكون الآن مملوكة من قبل التحالف وشركة "إي بيه بيه"، حوالي 35 في المائة من عدد المتاجر التي تملكها "أوشان" في بولندا. وتتمتع العقارات التي تم الاستحواذ عليها من قبل "إي بيه بيه" فرص توسع كبيرة، كما تملك مبادرات لإدارة الاصول حيث أن المتاجر تدفع أقل من معدلات الإيجار الشهرية السائدة في السوق. وتم الحصول على الحافظة بأكملها بعائدات بلغت نسبتها 7,1 في المائة. وسيتم إغلاق الصفقة في 3 مراحل:

    المرحلة الأولى (يناير من عام 2018) 358.7 مليون يورو من قيمة الأصول الإجمالية وتضمّ كلاّ من متاجر "إم 1 تشيلادز"، و"إم 1 كراكو"، و"إم 1 لودز"، و"إم 1 زابجا" تبلغ مساحتها الإجمالية المخصصة للإيجار مجتمعة 194,400 متر مربع وبحيث يبلغ صافي إيرادات التشغيل 25.1 مليون يورو.
    المرحلة الثانية (يونيو من عام 2019) 222.5 مليون يورو من قيمة الأصول الإجمالية تتألف من "إم 1 بيتوم"، و"إم 1 تشيستوشوا"، و"إم 1 رادوم"، و"بيه بيه كيلس"، و"بيه بيه أولستين"، و"بيه بيه أوبول" تبلغ مساحتها الإجمالية المخصصة للإيجار مجتمعة 184,000 متر مربع وبحيث يبلغ صافي إيرادات التشغيل 16.3 مليون يورو.
    المرحلة الثالثة (يونيو من عام 2020) 110.9 مليون يورو من قيمة الأصول الإجمالية تتألف من "إم 1 بوزنان"، و"بيه بيه تيشي" تبلغ مساحتها الإجمالية المخصصة للإيجار مجتمعة 68,100 متر مربع وبحيث يبلغ صافي إيرادات التشغيل 7.6 مليون يورو.



يتم تمويل المرحلة الأولى عن طريق الدين بنسبة 62 في المائة وإعادة توزيع بعض رأس المال الذي سيتم الحصول عليه عند بيع المكاتب التي سبق الإعلان عنها، فضلاً عن الاشتراك بالأموال التي تديرها "أوكتري" و"إل في إس لوكسمبورغ " المحدودة مقابل 112.5 مليون يورو من أسهم "إي بيه بيه" بقيمة 1.27 يورو للسهم الواحد. ونتيجة لذلك، لن تكون هناك حاجة لتقوم "إي بيه بيه" بجمع رأس المال من السوق. ويعكس هذا الاستثمار المباشر في شركة "إي بيه بيه" من قبل "إل في إس  لوكسمبورغ " المحدودة والأموال التي تديرها "أوكتري" ثقتهم في برنامجنا. وسيتراجع استثمار "ريديفاين" في "إي بيه بيه" إلى +/- 35 في المائة ولكن "ريديفاين"  تعهدت باستثمار مبلغ إضافي وقدره 40 مليون يورو من أجل عمليات الاستحواذ المستقبلية لاستعادة أصولها إلى 40 في المائة.



وعند استكمال المرحلة الأولى ستبلغ نسبة عائدات حقوق المساهمين قبل اقتطاع الضرائب وتكلفة الصفقة نحو 13,5 في المائة. وينتج عن عملية الاستحواذ على المدى القصير زيادة طفيفة في نسبة قيمة القرض لشركة "إي بيه بيه" من 51 في المائة إلى 54 في المائة، غير أنه تجري معالجة هذه المسألة وتلتزم الشركة على المدى المتوسط بتخفيض هذه القيمة إلى أقل من 50 في المائة.



ويخلص هادلي دين إلى القول: "تتناسب عملية الاستحواذ هذه تماماً مع استراتيجيتنا. وتتمتع حافظة ’إم 1‘ بفرص توسع كبيرة سنقوم بتطويرها مع مرور الوقت وستساهم في زيادة نمو صافي إيرادات التشغيل وتعزيز الوضع التنافسي لكل عقار".



ويشار إلى أن مستشار شركة "إي بيه بيه" خلال هذه الصفقة كان مكتب "دنتونس" للمحاماة.



(انتهى)



تعتبر "إي بيه بيه" ("إيكو بولسكا بروبرتيز") شركة هولندية متخصصة في الاستثمار العقاري مدرجة في بورصتين تتبع نموذج صناديق الاستثمار العقاري وتستثمر في عقارات البيع بالتجزئة في جميع أنحاء بولندا. وتعتبر حافظتنا الأولية متنوعة للغاية، في حين تتألف الحافظة الحالية من 14 مشروعاً لتجارة التجزئة، و6 مكاتب، وموقعين للتطوير متخصصين في تجارة التجزئة في وارسو. تقع المباني في 17 مدينة في كافة أنحاء البلاد، تتميز باقتصادها القوي وقوتها الشرائية، وقدرتها على اجتذاب مصالح الاستثمارات الدولية. وتتمثل مهمتنا في إنشاء المنصة البولندية الرائدة لتوليد النقد والتي تضم أصولاً من المكاتب والبيع بالتجزئة والأصول الصناعية ذات الأداء الجيد والتي ستحقق عوائد مرتفعة باستمرار لصالح مساهمينا.



يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. بإمكانكم الاطلاع على النص المصدر لهذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20171204005833/en/

الدالأاالتي

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.



Contacts

"إي بيه بيه"

ماجدة سيليتزكو،

مديرة التسويق والاتصالات

رقم الجوال: +48603203619

البريد الإلكتروني: magda.cieliczko@echo-pp.com













الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5164/ar


No comments:

Post a Comment