Tuesday, December 5, 2017

بريسميان تستحوذ على جنرال كيبل مقابل 30 دولاراً أمريكياً نقداً للسهم الواحد

Image not found من المتوقّع إتمام الصفقة بحلول الربع الثالث من العام 2018
       
طباعة
Image not found
ميلانو وهايلاند هايتس، كنتاكي -يوم الثُّلَاثاء 5 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من "بريسميان جروب" (المدرجة في بورصة ميلانو تحت الرمز: BIT: PRY) وشركة جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BGC) عن إبرامهما اتفاق اندماج نهائي تستحوذ بموجبه "بريسميان" على "جنرال كيبل" مقابل 30 دولاراً أمريكياً نقداً للسهم الواحد. وتقدّر الصفقة قيمة "جنرال كيبل" بحوالي 3 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك الديون وبعض التزامات "جنرال كيبل" الأخرى، وتمثل علاوة بنسبة 81 في المائة تقريباً من سعر إغلاق أسهم "جنرال كيبل" الذي يبلغ 16.55 دولار أمريكي للسهم الواحد في 14 يوليو 2017، وهو آخر يوم للتداول قبل إعلان "جنرال كيبل" أنها تدرس عدداً من البدائل الاستراتيجية.

ومن المتوقع أن تختتم هذه الصفقة، التي تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل مجلس الإدارة في كلّ من الشركتين والموصى بها إلى مساهميها من قبل مجلس إدارة شركة "جنرال كيبل"، بحلول الربع الثالث من عام 2018، وذلك رهناً بموافقة مساهمي شركة "جنرال كيبل" الذين يمثلون على الأقل غالبية الأسهم القائمة، والموافقات التنظيمية، والشروط العرفية الأخرى.

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال فاليريو باتيستا، الرئيس التنفيذي لدى "بريسميان جروب": "يشكل الاستحواذ على ’جنرال كيبل‘ لحظة تاريخية بالنسبة لـ ’بريسميان جروب‘ وفرصة استراتيجية وفريدة لخلق مزيد من القيمة لمساهمينا وعملائنا. من خلال اندماج الشركتين الرائدتين في مجال الكابلات، سنعزز موقعنا في القطاع بتوسيع حضورنا في أمريكا الشمالية وتوسّعنا في أوروبا وأمريكا الجنوبية."

ومن جهته، قال جون إي. ويلش الثالث، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لدى "جنرال كيبل": "لقد جاء إعلان اليوم تتويجاً للدراسة الشاملة والفعالة للبدائل الاستراتيجية التي أجراها مجلس إدارة شركة ’جنرال كيبل‘. إننا واثقون بأن هذه العملية التجارية سترفع القيمة بالنسبة الى مساهمينا إلى أقصى حد."

وقال مايكل تي. ماكدونيل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال كيبل" في هذا الصدد: "إن هذا الدمج مناسب جداً من الناحية الاستراتيجية ويضمن وجودنا في موقع مناسب وجيد لتلبية الفرص والتحديات المستقبلية في مجال الأسلاك والكابلات الحيوي والمتطور. سنتمكن معاً من تقديم مجموعة فعالة من المنتجات والخدمات وابتكار منتجات جديدة عبر كامل قطاع الأسلاك والكابلات على الصعيد العالمي. والأهم من ذلك، تتشارك ’بريسميان جروب‘ و’جنرال كيبل‘ رؤية وثقافات متوافقة جداً ترتكز الى قيم متشابهة."

وتابع السيد ماكدونيل: "إنني فخور جداً بالجهود التي بذلها الموظفون لدينا لتحويل أعمالنا على مدى الأعوام العديدة المنصرمة، بما في ذلك ترشيد قاعدة الأصول وإعادة التركيز على مجالات العمل الأساسية، وتبسيط سلسلة التوريد لدينا وتسريع النمو المربح والابتكار في القطاعات الرئيسية. يشكّل إعلان اليوم شهادة تقدير واعترافاً بعمل الفريق الدؤوب وتفانيه المتواصل."

أبرز المؤشرات المالية

بالاستناد إلى النتائج التقديرية المجمّعة للأشهر الإثني عشر المنتهية في 30 سبتمبر 2017، ستملك المجموعة المدمجة مبيعات بقيمة 11 مليار يورو ودخلاً معدّلاً قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والاهتلاك بقيمة 930 مليون يورو تقريباً. وستكون المجموعة المدمجة موجودة في أكثر من 50 بلداً وسيعمل لديها حوالي 31 ألف موظف.

تتوقع "بريسميان" أن تولّد المجموعة المدمجة معدّل وفورات في تكاليف التشغيل قبل احتساب الضرائب بقيمة 150 مليون يورو تقريباً في غضون خمس سنوات بعد إغلاق الصفقة بشكل أساسي من الشراء ووفورات في التكاليف العامة وانتشار مواقع التصنيع. تقدّر تكاليف الاندماج لمرة واحدة بقيمة 220 مليون يورو تقريباً.

ومن المتوقع أن تحدث الصفقة نمواً في عائدات الأسهم1 بنسبة تتراوح بين 10 و12 في المائة بالنسبة إلى مساهمي "بريسميان" خلال العام الأول الذي يلي إغلاق الصفقة (ما عدا الوفورات في تكاليف التشغيل وتكاليف التنفيذ السابقة ذات الصلة).

سيتم تمويل الصفقة باستخدام مزيج من الديون الجديدة (تلقت عنها "بريسميان" التزامات من الحهات المقرضة) والنقد الحاضر وخطوط الائتمان القائمة، ما يؤدي إلى زيادة صافي رأس المال التقديري المتوقع من أجل المجموعة المدمجة بمعادلة 2.9× الوضع المالي الصافي2 مقابل الدخل المعدّل قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والاهتلاك3 على مدى الأشهر الاثني عشر الفائتة ضمن 3 أرباع من العام  2017.

التمويل المحتمل لأسهم رأس المال

طلب مجلس إدارة شركة "بريسميان" المحدودة من الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى المجموعة القيام بتحليل الفرصة المتاحة لشركة "بريسميان" المحدودة لتنفيذ مسألة حقوق الاكتتاب أو أي بنيات مماثلة أخرى لمدة إثني عشر شهراً مقابل مبلغ أقصى إجمالي بقيمة 500 مليون يورو.

المستشارون

تعمل كلّ من شركة "غولدمان ساكس إنترناشيونال" و"ميديوبانكا" – شركة "بانكا دي كريديتو فينانزياريو" المحدودة بصفة المستشار المالي لـشركة "بريسميان" فيما تضطلع شركة "ووتشل، ليبتون روزن أند كاتز" بور المستشار القانوني. وتعمل شركة "جيه بيه مورجان سكيوريتيز" المحدودة بصفتها المستشار المالي لـ"جنرال كيبل" بينما تعمل شركة "سوليفان أند كرومويل" المحدودة بصفتها المستشار القانوني.

المؤتمر الهاتفي لمناقشة الصفقة

سيستضيف فاليريو باتيستا، الرئيس التنفيذي لدى "بريسميان"، اليوم عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بحسب توقيت وسط أوروبا عرضاً ومؤتمراً هاتفياً للمحللين ومؤسسات الاستثمار. وإنّ تفاصيل المؤتمر الهاتفي هي على الشكل التالي: 390236009868+ (إيطاليا)، أو 2034271912044+ (جميع المواقع الأخرى)، رمز المشارك: 7937011#.

ستكون مجموعات شرائح العرض متوفرة على الموقع الإلكتروني التالي: www.prysmian.com.

لمحة عن "بريسميان جروب"

تعدّ "بريسميان جروب" شركة رائدة عالمياً في مجال أنظمة الكابلات الخاصة لقطاع الطاقة و الاتصالات السلكية واللاسلكية. تتمتع  المجموعة بـ140 سنة من الخبرة تقريباً ومبيعات تخطت 7،5 مليار يورو في العام 2016 ويعمل لديها 21 ألف موظفاُ في 50 بلداً و82 مصنعاً، وهي تحتلّ مركزاً قوياً في أسواق التكنولوجيا المتقدمة وتقدم أوسع مجموعة ممكنة من المنتجات والخدمات والتقنيات والمعلومات. وتعمل المجموعة في مجال الكابلات تحت الأرض وتحت الماء وأنظمة نقل الطاقة وتوزيعها، وتقدم كابلات خاصة لتطبيقات في قطاعات كثيرة مختلفة والكابلات المتوسطة والمنخفضة الجهد لقطاعي البناء والبنية التحتية. وبالنسبة إلى قطاع الاتصالات، تصنّع المجموعة الكابلات واللوازم لنقل الصوت والصورة المتحركة والبيانات، مقدمةً مجموعة كاملة من الألياف البصرية والكابلات البصرية والنحاسية وأنظمة الاتصال. تعدّ "بريسميان" شركة عامة مدرجة في البورصة الإيطالية في مؤشر "إف تي إس إي إم آي بي".

لمحة عن جنرال كيبل

تُعدّ "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:BGC)، التي تتّخذ مقراً لها في هايلاند هايتس، كنتاكي، شركة رائدة عالمية في مجال تطوير وتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع منتجات الكابلات والنحاس والألومنيوم وأسلاك الألياف الضوئية لأسواق الطاقة والاتصالات والصناعة والبناء والأسواق المتخصصة. وتعد "جنرال كيبل" حدى أكبر شركات تصنيع الأسلاك والكابلات في العالم، وتدير مرافق تصنيع في الأسواق الجغرافية الأساسية لها، كما تتمتّع بممثلين للمبيعات والتوزيع في كافة أنحاء العالم.

بيانٌ تحذيري بشأن البيانات التطلعية

تحتوي هذه الوثيقة على بياناتٍ تطلعية محددة أيضاً بالمعنى المقصود في القسم "27 إيه" من قانون الأوراق المالية والبورصات لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية لعام 1934، كما هول معدّل. وبإمكانك التعرف على هذ البيانات التطلعية في بعض الحالات من خلال المصطلحات التطلعية التي تحتويها مثل "نقدّر"، أو "نتوقع"، أو "نستبق"، أو "نخطط"، أو "نقدّر"، أو "نعتزم"، أو "نؤمن"، أو "نفترض"، أو "نرتئي"، أو "نرجّح"، أو "قد"، أو "ينبغي"، أو "نهدف"، أو "نطمح"، أو "يُحتمل"، أو "سوف"، أو "يمكن"، أو "نتنبأ" و"نواصل" أو نفي تعابير مماثلة أو جمع هذه الكلمات والمصطلحات المماثلة الأخرى. وتشمل البيانات التطلعية الواردة في هذه الوثيقة، ولا تقتصر على، البيانات المتعلقة بالزمن المتوقع لإتمام الصفقة، وإدارة شركة "بريسميان" لشركة "جنرال كيبل" عقب إتمام عملية الاندماج المشار إليها، والفوائد المتوقعة من الصفقة، والعمليات المستقبلية، وتوجه ونجاح أعمال كل من "بريسميان" و"جنرال كيبل". وتحتوي هذه البيانات التطلعية على العديد من المخاطر والشكوك، والتي قد تؤدي لاختلاف النتائج الفعلية إلى حد كبير عن النتائج المرجوة الواردة في هذه البيانات التطلعية. وتشمل هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر الشكوك المتعلقة بتوقيت عملية الاندماج المتوخاة؛ وإمكانية أن لا تتحقق الشروط اللازمة لإتمام عملية الاندماج المتوخاة أو أن يتم التغاضي عنها؛ وتأثيرات العرقلة الناتجة عن إعلان عملية الاندماج المتوخاة؛ وخطورة التقاضي من قبل حملة الأسهم فيما يخص الصفقة، والمخاطر والشكوك الأخرى التي تم وصفها في المقطع "عوامل الخطر والشكوك" الواردة في أحدث تقرير سنوي لشركة "بريسميان" (والمتوافرة عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.prysmian.com) وفي التقرير السنوي الخاص بشركة "جنرال كيبل" والمتعلق بالصيغة "10-كيه"، والتقارير ربع سنوية المتعلقة بالصيغة "10-كيو" والتقارير الحالية حول الصيغة "8-كيه" المتوافرة عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.sec.gov. ورهناً بأحكام القانون واجب التطبيق، لا تتعهد شركة "بريسميان" ولا "جنرال كيبل" بتحديث أو تنقيح أي من هذه البيانات التطلعية علناً. ولا تشكل هذه الوثيقة عرضاً للبيع أو التماساً لعرض شراء أسهم شركة "بريسميان" أو "جنرال كيبل".

معلومات إضافية هامة وأين يمكن العثور عليها

سترفع شركة "جنرال كيبل" فيما يتعلق بالصفقة المقترحة، تقريراً الى هيئة الأوراق المالية و تزود مساهميها ببيان توكيل  عبر البريد الالكتروني أو أي طريقة أخرى فيما يخص الصفقة المقترحة. وندعو مساهمي "جنرال كيبل" قبل اتخاذ أي قرار بالتصويت، لقراءة بيان التوكيل بتمعن عندما يصبح متاحاً وأية وثائق أخرى مقدمة لهيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالصفقة المقترحة أو مشمولة فيه بالإشارة لأنها ستحتوي على معلومات هامة حول الصفقات المقترحة والأطراف المشاركة في الصفقة المقترحة. وبإمكان المستثمرين وحملة الأسهم الحصول على نسخة مجانية من بيان التوكيل والوثائق الأخرى التي تقدمها "جنرال كيبل" لهيئة الأوراق المالية والبورصات (عند توافرها) من موقع هيئة الأوراق المالية والبورصات الإلكتروني على: www.sec.gov، وموقع "جنرال كيبل" الإلكتروني على: https://generalcable.com. وبالإضافة إلى ذلك، بالإمكان الحصول على بيان التوكيل والوثائق الأخرى المقدمة من قبل "جنرال كيبل" لهيئة الأوراق المالية والبورصات (عندما تصبح متاحة) من "جنرال كيبل" مجاناً من خلال توجيه طلب لإبلاغ علاقات المستثمرين، في شركة "جنرال كيبل"، على العنوان "4 تيسينير درايف"، "هايلاند هايتس"، "كنتاكي 41076".

وستتوافر نسخةٌ عن اتفاقية الاندماج النهائية بوصفها مستنداً لتقرير حالي حول الصيغة "8-كيه" الخاصة بشركة "جنرال كيبل"، والتي من المتوقع أن يتم تقديمها لهيئة الأوراق المالية والبورصات في الرابع من ديسمبر من عام 2017 أو ما بعده، وستكون متاحة ليطلع عليها الجمهور عبر موقع هيئة الأوراق المالية والبورصات الإلكتروني على الرابط التالي: www.sec.gov.

بعض المعلومات المتعلقة بالمشاركين

يجوز اعتبار "جنرال كيبل" ومدرائها ومدرائها التنفيذيين مشاركين في التماس عروض التوكيل المقدمة من المستثمرين وأصحاب الأوراق المالية في شركة "جنرال كيبل" فيما يتعلق بالصفقة المقترحة. وترد المعلومات المتعلقة بمدراء شركة "جنرال كيبل" ومدرائها التنفيذيين في بيان التوكيل المقدّم خلال اجتماعها السنوي لعام 2017 وتقريرها السنوي الأحدث حول الصيغة "10-كيه". وسيتم إدراج معلوماتٍ إضافية تتعلق بمصالح المشاركين في التماس عروض التوكيل فيما يتعلق بالصفقات المقترحة، في بيان التوكيل الذي تعتزم "جنرال كيبل" تقديمه لهيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالصفقة المقترحة. وبالإمكان الحصول على هذه الوثائق مجاناً بالطريقة التي تم توضيحها أعلاه.

¹ الإرباح للسهم الواحد  العائد لمساهمي  "بريسميان": (أ) قبل تكاليف التشغيل والتنفيذ و (2) صكوك التخصيم لشراء الأسهم المالية البالغة قيمته 500 مليون يورو

²المركز المالي الصافي الأولي لعام 2017 على افتراض تبديل سندات "بريسميان" القابلة للتبديل (والتي تبلغ قيمتها 300 مليون يورو)

³ الدخل المعدّل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك على النحو الذي حددته كل من شركة "بريسميان" و"جنرال كيبل" في التقارير المالية السابقة لكل منهما.

ويتوافر هذا البيان الصحفي عبر موقع الشركة الإلكتروني على: www.prysmiangroup.com، وعبر نظام التخزين المركزي الخاصة بالمعلومات المنظمة التي تقدمها شركة "سبافيد كونيكت" محدودة المسؤولية عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.emarketstorage.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

"بريسميان جروب"

العلاقات الإعلامية

لورينزو كاروسو

مدير الاتصالات  المؤسسية والتجارية

هاتف: 00390264491

البريد الإلكتروني: lorenzo.caruso@prysmiangroup.com

أو

علاقات المستثمرين

كريستينا بيفولكو

مديرة علاقات المستثمرين

هاتف: 00390264491

البريد الإلكتروني: mariacristina.bifulco@prysmiangroup.com

أو

"جنرال كيبل"

الاتصالات الإعلامية

ليزا فيل

مديرة الاتصالات الدولية

هاتف: 8595729616

أو

علاقات المستثمرين

لين تيكستر

نائب الرئيس الأول، والمراقب المالي لشؤون التمويل العالمي والعلاقات الدولية

هاتف: 8595728684


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5155/ar 

No comments:

Post a Comment