Tuesday, December 5, 2017

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف المؤتمر الدولي لتقنيات وتطبيقات الهندسة الكهربائية والحوسبة 2017






رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-يوم الثُّلَاثاء 5 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

انعقد المؤتمر الدولي لتقنيات وتطبيقات الهندسة الكهربائية والحوسبة لعام 2017 ("آي سي إي سي تي إيه 2017") في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، ولي عهد إمارة رأس الخيمة.

ويركّز المؤتمر الدولي لتقنيات وتطبيقات الهندسة الكهربائية والحوسبة الذي تنظمه الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على أحدث التطورات النظرية والعملية في مجالات الهندسة الكهربائية وتقنيات الحوسبة وتطبيقاتهما. ويهدف إلى توفير منبر للمهندسين والأخصائيين والأكاديميين والباحثين، يتبادلون من خلاله نتائج بحوثهم الحالية ويطّلعون على أحدث التطورات والممارسات الحالية والتوجهات البحثية المستقبلية.

وانعقد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، وضمّ أربعة متحدثين رئيسيين من العلماء المشهورين وهم: محمد سليم العويني من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية؛ وتولاي أدالي من جامعة ميرلاند بمقاطعة بالتيمور ("يو إم بي سي") بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وستيفانو ماسي، مدير كلية الدكتوراه في هندسة المعلومات في جامعة سيينا، بإيطاليا؛ وجاين وانغ من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، فضلاً عن عرض 176 دراسة تقنية. كما تضمن المؤتمر مسابقة لأفضل دراسة يقدمها الطلاب. وحصل مؤلفو أفضل ثلاث دراسات على جوائز وشهادات تقديرية قدمها الرئيس العام للمؤتمر ورئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، البروفيسور حسن حمدان العلكيم. وسيتم تقديم جميع الدراسات المقدمة إلى "آي إي إي إكبسلور" لترشيحها للنشر في عدد خاص من المجلة الدولية للترددات الراديوية وهندسة الموجات الميكروية بمساعدة الحاسوب "آر إف إم آي سي إيه إي" (مصنّفة من قبل معهد علوم المعلومات "آي إس آي" و"سكوبوس إلزيفير") أو في المجلة الدولية للأنظمة المدمجة (مصنّفة من قبل "سكوبوس إلزيفير").

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيب ألقاها البروفسور العلكيم، شدد فيها على أهمية المؤتمر كمنصة لمناقشة أحدث نتائج البحوث والابتكارات في مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية وعلوم الحاسوب والاتصالات والتطبيقات الكهرومغناطيسية. وبعد كلمة الترحيب، ألقى البروفسور موسى محسن، عميد كلية الهندسة، كلمةً وصف فيها الدور الرائد لكلية الهندسة كمركز للتميّز في مجال البحث والتطوير الهندسي. وتحدّث الدكتور معن تكروري، رئيس الشؤون التنظيمية للمؤتمر، والبروفيسور أمجد عمر، رئيس الشؤون التقنية للمؤتمر، على التوالي، عن الجوانب التنظيمية والتقنية للمؤتمر. كما شهد المؤتمر تكريم البروفيسور العلكيم لممثلي الرعاة الرسميين للمؤتمر وهم القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ودائرة المالية في رأس الخيمة، ودائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة.

وتضمنت أنشطة المؤتمر أيضاً حفل عشاء ورحلة سفاري

Contacts

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

مريم البلوشي، إدارة الاتصالات والعلاقات العامة، هاتف: 97172210900+ الرقم الداخلي: 1902

البريد الإلكتروني: maryam.albloushi@aurak.ac.ae












الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5154/ar



No comments:

Post a Comment