Sunday, December 10, 2017

"توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين تطلق أول محرك أقراص صلبة في العالم بسعة 14 تيرابايت بتقنية التسجيل الممغنط التقليدي


 - تستخدم الوحدات التي تتمتع بسعة تخزين 14 تيرابايت تصميماً مبتكراً من 9 أقراص مختومة بالهيليوم لتقديم سعة تخزين كبيرة يمكن توصيلها بمنافذ "ساتا" القياسية بقياس 3.5 بوصة.-



طوكيو -يوم السَّبْت 9 ديسمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين عن إطلاق سلسلة "إم جي 07 إيه سي إيه"، أول[1] محرك أقراص صلبة في العالم مخصص للشركات بسعة تخزين 14 تيرابايت[2] يعمل بتقنية التسجيل الممغنط التقليدي ("سي إم آر"). وتوفّر سلسلة "إم جي 07 إيه سي إيه" الجديدة، باستخدام تصميم من 9 أقراص مختومة بالهيليوم، القدرة على توفير الطاقة وكثافة التخزين التي يحتاج إليها مزودو حلول التخزين على مستوى السحابة ومزودو حلول التخزين المؤسسية لتحقيق أهدافهم الخاصة بالتكلفة الإجمالية للملكية.

وقال أكيتوشي إيواتا، نائب رئيس قسم منتجات التخزين لدى شركة "توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين: "قمنا برفع سقف المعايير مع تصميم سلسلة ’إم جي 07 إيه سي إيه‘ الجديدة المكوّنة من 9 أقراص مختومة بالهيليوم. ونواصل، من خلال التصاميم المبتكرة، تحسين الفوائد التي يُمكن أن توفّرها أقراص التخزين عالية السعة لقاعدة عملائنا العالمية الواسعة".

وتتوفر سلسلة "إم جي 07 إيه سي إيه" بنموذج من 9 أقراص بسعة 14 تيرابايت ونموذج آخر من 8 أقراص بسعة 12 تيرابايت. ويحقّق التصميم الميكانيكي بقياس 3.5 بوصة[3] والمختوم بالهيليوم، كثافة تخزين أفضل ويعمل بطاقة أقلّ لتشغيل محرك الأقراص الصلبة مقارنةً بسلسلة "إم جي 06 إيه سي إيه" السابقة للحصول على التكلفة الإجمالية المُثلى على الملكية للبنى التحتية للحوسبة السحابية. وتستخدم هذه السلسلة أيضاً تقنية اللحام بالليزر الخاصة بمجموعة "توشيبا" لضمان بقاء الهيليوم مُحكماً داخل الغلاف الخارجي. كما تدعم المحركات واجهة "ساتا" بقدرة 6 جيجابت في الثانية وأداءً بسرعة 7200 دورة في الدقيقة الواحدة. ويُحقق النموذج المكوّن من9 أقراص والذي يتمتّع بسعة 14 تيرابايت، زيادةً بنسبة 40 في المائة في السعة القصوى مقارنة بنماذج "إم جي 06 إيه سي إيه" السابقة التي تتمتع بسعةٍ تبلغ 10 تيرابايت. وإضافةً إلى ذلك، تُحسّن النماذج التي تتمتع ببسعة 14 تيرابايت كفاءة استخدام الطاقة بنسبة تفوق 50 في المائة (واط/ جيجابايت)[4].

وقال جون تشن، محلل شؤون القطاع لدى "تريند فوكوس": "تُلبّي محركّات الأقراص الصلبة المختومة بالهيليوم التي تُعتبر الأولى من نوعها من شركة ’توشيبا كوربوريشن‘ للأجهزة الإلكترونية والتخزين، احتياجات السوق بفضل السعة التخزينية الرائدة التي تبلغ 14 تيرابايت العاملة بتقنية التسجيل الممغنط القياسي. وستتمتع الشركة بفضل الطرح المبكّر لهذه السعة التخزينية في الأسواق، بموقعٍ يُمكّنها من تلبية احتياجات التخزين للشركات الكبيرة والقائمة على السحابة. وإضافةً إلى ذلك، يُساهم اختيار الشركة لمنصة من 9 أقراص في تمهيد الطريق نحو تحقيق قدرات تخزين أكبر في أجيال المنتجات المستقبلية".

وقال جون ريدنينج، نائب الرئيس لشؤون الأبحاث لمحركات الأقراص الصلبة لدى "آي دي سي": "في حين يدرك عملاء الخوادم وأجهزة التخزين المؤسسية أن تقنية التسجيل الممغنط المُسقّف ("إس إم آر") تُحسن قدرة محركات الأقراص الصلبة، إلّا أن اعتماد منتجات محركات الأقراص الصلبة العاملة بتقنية "إس إم آر" في أنظمة الخوادم والتخزين يُعتبر تحوّلاً قد يستغرق عدة أعوام". وتابع قائلاً: "يُعتبر محرك الأقراص الصلبة الجديد المختوم بالهيليوم من شركة ’توشيبا كوربوريشن‘ للأجهزة الإلكترونية والتخزين محرّك الأقراص الصلبة الأول من نوعه بسعة 14 تيرابايت وتقنية التسجيل الممغنط القياسي عوضاً عن التسجيل الممغنط المُسقّف، ما يوفر للعملاء من الشركات أعلى محرك للأقراص الصلبة من حيث السعةً متوفّر في السوق حالياً لبنى أنظمة الخوادم والتخزين القائمة".

وبدأ تسليم عينات من محركات سلسلة "إم جي 07 إيه سي إيه" للعملاء بالتتابع اليوم[5].

لمزيد من المعلومات حول المجموعة الكاملة من منتجات تخزين محركات الأقراص الصلبة، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://toshiba.semicon-storage.com/ap-en/product/storage-products.html

ملاحظات:

[1] المصدر: شركة "توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين، اعتباراً من 8 ديسمبر 2017.

[2] تعريف السعة: واحد تيرابايت هو 1,000,000,000,000 بايت. ومع ذلك، فإن نظام تشغيل الكمبيوتر يُعرّف سعة التخزين بمتوالية أسّية أساسها العدد 2 وبالتالي 1 تيرابايت = 240 = 1,099,511,627,776 بايت، وبالتالي يُظهر سعة تخزينٍ أقل. إن السعة التخزينية المتاحة (بما في ذلك أمثلة من ملفات الوسائط المختلفة) ستختلف بناء على حجم الملف، والتنسيق، والإعدادات، والبرمجيات، ونظام التشغيل و/أو تطبيقات البرمجيات المثبتة مسبقاً، أو محتوى الوسائط. وقد تختلف السعة المنسقة الفعلية.

[3] عامل الشكل: "3.5 بوصة" يعني عامل شكل محرك الأقراص الصلبة. ولا يشير إلى الحجم المادي لمحرك الأقراص.

[4] تحسب كفاءة الطاقة على أساس استهلاك طاقة الخمول النشطة مقسومة على القدرة المنسقة.

[5] العينات هي للتقييم الوظيفي. قد تختلف المواصفات النهائية.

* تُعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة، بما في ذلك أسعار المنتجات والمواصفات، ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال، معلوماتٍ حاليّة ويعتقد أنها دقيقة في تاريخ الإعلان ولكنها عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.

* قد تكون أسماء الشركات وأسماء المنتجات وأسماء الخدمات المذكورة في هذا البيان علامات تجارية خاصة بالشركات ذات الصلة.

لمحة عن شركة "توشيبا للأجهزة الإلكترونية والتخزين"

تجمع شركة "توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين بين قوة الشركة الجديدة والحكمة الناتجة عن الخبرة. ومنذ أن انفصلنا عن شركة "توشيبا كوربوريشن" في يوليو 2017، تربّعنا وسط الشركات الرائدة في مجال الأجهزة العامة، وها نحن نقدم لعملائنا وشركائنا في الأعمال حلولاً متميزة من أشباه الموصلات المنفصلة، وتكامل الأنظمة على نطاق واسع ومحرك الأقراص الصلبة ("إتش دي دي").

يتشارك موظفونا البالغ عددهم 19 ألف موظف في جميع أنحاء العالم العزم على تحقيق أقصى قدر من قيمة منتجاتنا، ويؤكّدون على التعاون الوثيق مع العملاء لتعزيز المشاركة في خلق القيمة والأسواق الجديدة. ونحن نتطلع قدماً إلى الاستفادة من المبيعات السنوية التي تتجاوز الآن 700 مليار ين (أي ما يعادل 6 مليارات دولار أمريكي) والمساهمة في مستقبل أفضل للناس في كل مكان.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:

https://toshiba.semicon-storage.com/ap-en/company.html

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. وللاطلاع على البيان الصحفي كاملاً، يُرجى زيارة:

http://www.businesswire.com/news/home/20171207006336/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الصحافة:

"توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين

موتوهيرو أجيوكا

مجموعة العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

قسم تخطيط الأعمال

هاتف: 81334573576+

البريد الإلكتروني: motohiro1.ajioka@toshiba.co.jp

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5178/ar 

No comments:

Post a Comment