Sunday, September 17, 2017

رابطة جي إس إم إيه تحثّ المفوضيّة على اعتماد مقاربة محايدة من الناحية التقنيّة في تطوير نظام الاتحاد الأوروبي للنقل الذكي التعاوني

بروكسل -يوم السَّبْت 16 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قامت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" بحثّ المفوضيّة الأوروبية على الالتزام بسوق أوروبيّة غير مقيدة للتقنيات الجوالة التي تُستخدم في المركبات المتصلة. ويخطّط الاتحاد الأوروبي لإطلاق نظام نقلٍ ذكي تعاوني ("سي-آي تي إس") عام 2019، ويهدف إلى جعل نظام "802.11 بيه" للاتصالات قصيرة المدى بين المركبات، معياراً للرسائل المتعلقة بالسلامة بين المركبات، مع الحدّ من حلّ الجوال للاتصال المباشر بين المركبات وجميع الأشياء الأخرى ("سي-في 2 إكس") الذي يُتوقّع أن يصل إلى السوق عام 2019.

ومع تطوير الاتحاد الأوروبي لنظام "سي-آي تي إس" المُعقّد، تميل المفوضية الأوروبية ومجموعة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تفضيل نظام "802.11 بيه"، للاتصالات قصيرة المدى بين المركبات الذي يخضع للتطوير منذ 15 عام ولا يتوافق مع التقنيات الأخرى.

وحثّت رابطة "جي إس إم إيه"، من خلال ورقة بحث جديدة بعنوان "قيادة أكثر أماناً وذكاءاً: إطلاق خدمات ’في 2 إكس‘ الجوالة في أوروبا"، المفوضيّة على اعتماد مقاربة محايدة من الناحية التقنية لتطوير حلّ "سي-آي تي إس" في الاتحاد الأوروبي. وتدعو الرابطة المشرعين الأوروبيّين السماح للسوق بتقرير التقنيّة السائدة. ويجب بناء منظومة "سي-آي تي إس" الأوروبية المعقدة على أساسٍ تقني مثالي للحفاظ على استدامتها مع مرور الوقت، وزيادة فوائد الاستثمار المستقبلي في تقنيات الجيل الخامس "5 جي" إلى أقصى درجة ممكنة.

وقال أفكي سكارت، رئيس رابطة "جي إس إم إيه" في أوروبا، خلال كلمته في معرض فرانكفورت للسيارات: "تُعتبر التقنيّة الجوالة للاتصال بين السيارات أكثر تطوّراً وسرعةً في النشر من نظام ’802.11 بيه‘. وتسمح هذه التقنية لمصنعي معدات السيارات بخفض مدى التعقيد من خلال استخدام وحدة اتّصالات واحدة في المركبة. ويجب على المفوضية الحفاظ على انفتاح السوق عوضاً عن تقييد تقنيّة ’سي-في 2 إكس‘".

وتمّ وضع "سي-في 2 إكس" كمعيار في يونيو 2017، وتحظى هذه التقنية بزخم متسارع في السوق بين مصنعي السيارات الرائدة مثل "بي إم دبليو" و"أودي". ويُتوقّع أن تتوفر التقنيّة للاستخدام التجاري خلال العام المقبل. وستتمكّن تقنيّة "سي-في 2 إكس" من دعم الاستخدامات الحالية والمستقبليّة للتقنيّات المتّصلة في قطاع السيارات، بما في ذلك القيادة الذاتيّة.

وتُعتبر مجموعات الرقاقات هذه مدخلاً إلى عصر الجيل الخامس "5 جي"، ويتوقع أن تُحدث الاتصالات نقلةً نوعيةً في مجال النقل حيث ستستولي السيارات ذاتية القيادة على الشوارع في كافة أنحاء القارة في نهاية المطاف. وفي المقابل، ستعاني تقنيّة "802.11 بيه" المستقلة والمعزولة لتتطوّر ضمن شبكات الجيل الخامس "5 جي"، وقد تشكّل انتكاسة كبرى في أوروبا في ظل السباق العالمي نحو الريادة في مجال تقنيّات الجيل الخامس "5 جي".

وبإمكانكم الاطلاع على ورقة البحث "قيادة أكثر أماناً وذكاءاً: إطلاق خدمات ’في 2 إكس‘ الجوالة في أوروبا" من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.gsma.com/gsmaeurope/resources/postions-reports-publications/eu-intelligent-transport-system/.



لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

 تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجوال الأمريكتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على الموقع التالي: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA و@GSMAPolicy.



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

رابطة "جي إس إم إيه"

أوليفيه لو شيان

مدير العلاقات العامة في أوروبا

هاتف: +32479990163

البريد الإلكتروني: olechien@gsma.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4593/ar 

No comments:

Post a Comment