Wednesday, September 20, 2017

رابطة جي إس إم إيه تعلن عن تطويرات جديدة في مبادرة البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعية

                                 "ميغافون" و"سافاريكوم" و"تيلينيت" تنضمّ إلى المبادرة، لجنة استشارية جديدة لتسريع تطوير إطار البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعية 

نيويورك -يوم الأَرْبعاء 20 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه"، في إطار أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن تطورات جديدة في مبادرة البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعية التي أطلقتها في فبراير 2017 لحسن استغلال قدرات البيانات الضخمة التي يملكها مشغّلو شبكات الجوال بهدف معالجة الأوبئة والأزمات الإنسانية. وقد وقّعت كل من شركات "ميغافون" و"سافاريكوم" و"تيلينيت" على المبادرة، لتنضمّ إلى المشغلين الذين سبق الإعلان عن أسمائهم وهم "بهارتي إيرتل" و"دويتشي تيليكوم" و"هاتشيسون" و"كيه دي دي آي" و"كي تي كوربوريشن" و"ميليكوم" و"إم تي إس" و"إن تي تي دوكومو" و"أورانج" و"إس كيه تيليكوم" و"تيليفونيكا" و"تيلينور جروب" و"تيليا" و"تركسل" و"فودافون" و"زين". وتقوم حالياً 19 شركة بدعم مبادرة البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعية ولها تواجد في 124 سوقاً حول العالم.
بالإضافة إلى ذلك، أسّست رابطة "جي إس إم إيه" لجنة استشارية لتقديم التوجيه للمبادرة، إلى جانب التنسيق والدمج مع المنظومة الأوسع. وتتألف اللجنة من الشراكة العالمية لبيانات التنمية المستدامة ("جي بيه إس دي دي")، وتحالف التأثير الرقمي ("دايل") و"داتا 2 إكس"، إلى جانب خبراء رائدين في البيانات الضخمة من وكالات تابعة للأمم المتحدة بما فيها "بي هيلثي" و"بي موبايل" (مبادرة مشتركة بين منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للمواصلات السلكية واللاسلكية) ومكتب منسّق الشؤون الإنسانية ومبادرة النبض العالمي التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وستضطلع اللجنة الاستشارية بدور أساسي في تحديد مكان وزمان وكيفية دعم البيانات الضخمة المحمولة للجهود الصحية والإنسانية دعماً أفضل.
وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه": "تلتزم رابطة ’جي إس إم إيه‘ وأعضاؤنا مشغلو الشبكات الجوالة بالعمل مع وكالات الأمم المتحدة والحكومات الوطنية لتوفير بيانات ضخمة جوالة مهمة للمساعدة على معالجة أكثر التحديات إلحاحاً في هذا العالم. وتعدّ هذه المرة الأولى التي يتعاون فيها قطاع الجوال مع مثل هذه المجموعة من وكالات الأمم المتحدة ضمن مبادرة شاملة واحدة. وستمكّننا هذه المقاربة الفريدة من استحداث إطار شامل لمبادرة البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعية التي تغطي متطلبات الوكالات المتنوعة من البداية بما يضمن حصول صانعي القرار على المعلومات اللازمة، متى احتاجوا إليها".
تجارب قيد التنفيذ في إطار مبادرة البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعية
تجري حالياً تجارب أولية في إطار مبادرة البيانات الضخمة للمنفعة الاجتماعية من أجل القضاء على الأوبئة والتلوث البيئي مع "بهارتي إيرتل" في الهند، و"تيليفونيكا" في البرازيل و"تيلينور جروب" في بنغلادش وميانمار وتايلاند. وفي هذه التجارب يقوم المشغلون بالتقاط مؤشرات محمولة مجمّعة ومجهولة المصدر بشكل متّسق لتوفير نظرة بشأن أنماط الحركة البشرية. وتُجمع هذه الرؤى بمصادر بيانات تابعة لأطراف ثالثة مثل انتشار الأمراض ومواقع الموارد والبنى التحتية وبيانات الطقس والتلوث من أجل دعم الوكالات فيما تتخذ القرارات بشأن زمان ومكان وكيفية نشر الموارد. وتتوقع رابطة "جي إس إم إيه" أن تنشر نتائج هذه التجارب في المؤتمر العالمي للجوال في فبراير 2018.
وأضاف جرانريد قائلاً: "يقدم المشغلون مساهمة كبيرة لتحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة. وتقدّم مبادرة البيانات الضخمة فرصة كبيرة ليقوم المشغّلون بتسريع وتقدير حجم التأثير الذي يستطيعون إحداثه من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. ومتابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
كلير فيني
هاتف: 442070670749+
البريد الإلكتروني: CFenny@webershandwick.com
أو
المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

  

No comments:

Post a Comment