Monday, September 18, 2017

توشيبا للأجهزة الإلكترونيّة والتخزين تكشف عن مستقبِلٍ منخفض الجهد بتردد 5 جيجاهرتز للجيل المقبل من شبكات الاتصال المحليّة اللاسلكيّة




طوكيو -يوم الإثنين 18 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين ("تي دي إس سي") عن تطوير مستقبِلٍ منخفض الجهد بتردد 5 جيجاهرتز للجيل المقبل من شبكات الاتصال المحليّة اللاسلكيّة "آي إي إي إي 802.11 إيه إكس"1. وأوردت الشركة تفاصيل عن هذه التقنيّة في 14 سبتمبر خلال المؤتمر الأوروبي لدارات الحالة الصلبة في بلجيكا.

ويتطلّب النموّ المستمرّ لإنترنت الأشياء اتّصالاتٍ عالية السرعة ضمن بيئات يرتفع فيها عدد أجهزة شبكات الاتصال المحليّة اللاسلكيّة بشكلٍ متزايد. وسيكون الجيل المقبل من شبكات الاتصال المحليّة اللاسلكيّة "آي إي إي إي 802.11 إيه إكس" أسرع بأربع مرّات من أسلافها، حتّى في البيئات المزدحمة. ومع ذلك تتطلّب المعالجة العالية السرعة للإشارات الرقميّة مع درجة تبدّد منخفضة للطاقة، اعتماد أجهزةٍ مزودةٍ بشبه موصل أكسيد الفلز المكمـِّل "سي إم أو إس" أكثر سرعة، تعمل بجهد أقلّ من 1.0 فلط. وبعكس الدارات الرقميّة، ينخفض أداء دارات "سي إم أو إس" التناظرية، مثل مستقبلات الترددات اللاسلكيّة2 "سي إم أو إس"، بشكل حاد مع انخفاض الجهد. وتبرز الحاجة هنا إلى تقنيّة جديدة لدارات تعمل بجهد أقل من 1.0 فلط لتخطي هذه المشكلة.

وقامت "تي دي إس سي" بتطوير ثلاث تقنيّات جديدة لمستقبلات الترددات اللاسلكيّة منخفضة الجهد.

التقنيّة الأولى هي مضخم للترددات اللاسلكيّة متغيّر الخطيّة. وبما أنّ مدى الإشارات يتأثّر بجهد إمداد الطاقة، تنخفض خطيّة مضخمات الترددات اللاسلكيّة مع انخفاض الجهد. وتلجأ مضخمات الترددات اللاسلكيّة التقليدية إلى مقاومات متغيرة لتحسين الخطيّة، إلّا أن الجهد الداخلي للتيار المستمر وأداء المضخم يتغيّران أيضاً بتعديل قيمة المقاومة. ولتفادي هذه المشاكل، يقوم مضخم الترددات اللاسلكيّة الجديد من "توشيبا" بتوظيف مسارَين للإدخال: مسار عالي الخطيّة ومسار تعديل للجهد الداخلي. ويمكن لمضخم الترددات اللاسلكيّة تعديل الخطيّة دون أيّ تغيير في الجهد الداخلي للتيار المستمر.

أمّا التقنيّة الثانية، فهي محوّل ترددات منخفض الضجيج. ويقوم محوّل الترددات بتحويل إشارة الترددات اللاسلكية الواردة إلى إشارات منخفضة التردد لإدخالها في محوّل للإشارات التناظرية إلى رقميّة. وتستخدم محولات الترددات التقليدية مصدر تيار مستمر لتحسين أداء مفاتيح التحويل في التصاميم منخفضة الجهد، إلّا أن هذا المصدر الإضافي للتيار يعمل على خفض الأداء مع ضجيج منخفض التردد. ويقوم محوّل الترددات الجديد من "توشيبا" بإخماد الضجيج منخفض التردد عبر نقل مصدر التيار المستمر إلى جهة الترددات اللاسلكيّة من مفاتيح التحويل. ويتمّ تحويل الضجيج المنخفض التردد إلى تردد لاسلكي، ما يُعد منفصلاً عن الإشارة المطلوبة للتردد المنخفض. ونحصل نتيجةً لذلك على أداءٍ كافٍ للمفاتيح دون التأثر بالضجيج.

والتقنيّة الثالثة هي مضخّم عملياتي يقوم بإضافة التيار. ويقوم المضخم العملياتي للتيار بتضخيم الإشارة المحوّلة منخفضة التردد للحصول على مستوى إدخالٍ عالٍ وكافٍ للإشارة التناظرية في المحوّل الرقمي. وبما أنّ مستوى الإشارة الخارجة محدود بسبب جهد الإمداد، يُفرض على المضخم العملياتي خفض نطاق الجهد العمليّاتي الخاص به. ويقوم المضخم العملياتي الجديد بإخماد مصدر التيار المستمر من مرحلة الإخراج مع مرآة للتيار التفاضلي عالي السرعة2، كما يقدم جهداً ناتجاً أكبر حتّى في البيئات منخفضة الجهد.

وتمكّنت "توشيبا للأجهزة الإلكترونية والتخزين" من خلال دمج هذه التقنيات الثلاث في مستقبِل شبكات الاتصال المحليّة اللاسلكيّة بتردد 5 جيجاهرتز، من ضمان مستوى الأداء اللازم للجيل المقبل من شبكات الاتصال المحليّة اللاسلكيّة.

وستواصل شركة "توشيبا للأجهزة الإلكترونية والتخزين" تطوير جهاز الإرسال والاستقبال، والمساهمة في تقدّم الاتصالات اللاسلكيّة عالية السرعة.

ملاحظات

[1] تعمل شبكة "آي إي إي إي 802.11 إيه إكس" عند ترددات 2.4 و5 جيجاهرتز. وستحسّن متوسط الطاقة الإنتاجية في بيئاتٍ ذات كثافاتٍ عالية في المحطات.

[2] الترددات اللاسلكية

[3] مرآة التيار التفاضلي عالي السرعة: وهي دارة عالية السرعة مصمّمة لنسخ تيار من المدخلات إلى المخرجات باستخدام العامل المحدّد. ويتمّ استخدام ترانزستور حقلي يضم أشباه موصلات أكسيد الفلز "موسفت" متراصّ لتحسين السرعة في الدارة.

لمحة عن شركة "توشيبا للأجهزة الإلكترونية والتخزين"

تجمع شركة "توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين ("تي دي إس سي") بين قوة الشركة الجديدة والحكمة الناتجة عن الخبرة. ومنذ أن انفصلنا عن شركة "توشيبا كوربوريشن" في يوليو 2017، تربّعنا وسط الشركات الرائدة في مجال الأجهزة العامة، وها نحن نقدم لعملائنا وشركائنا في الأعمال حلولاً متميزة من أشباه الموصلات المنفصلة، وتكامل الأنظمة على نطاق واسع ومحرك الأقراص الصلبة ("إتش دي دي").

يتشارك موظفونا البالغ عددهم 19 ألف موظف في جميع أنحاء العالم العزم على تحقيق أقصى قدر من قيمة منتجاتنا، ويؤكّدون على التعاون الوثيق مع العملاء لتعزيز المشاركة في خلق القيمة والأسواق الجديدة. ونحن نتطلع قدماً إلى الاستفادة من المبيعات السنوية التي تتجاوز الآن 700 مليار ين (أي ما يعادل 6 مليارات دولار أمريكي) والمساهمة في مستقبل أفضل للناس في كل مكان.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:

https://toshiba.semicon-storage.com/ap-en/company.html

للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة، يرجى زيارة:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51684394&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الصحافة:

"توشيبا كوربوريشن" للأجهزة الإلكترونية والتخزين

موتوهيرو أجيوكا

مجموعة العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

قسم تخطيط الأعمال

هاتف: 81334573576+

فاكس: 81354449339+

البريد الإلكتروني: motohiro1.ajioka@toshiba.co.jp

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4601/ar 

No comments:

Post a Comment