Wednesday, February 10, 2016

التحالف الدولي يعلن عن رفع دعوى جنائية ضد بتروبراس وآخرون أمام المحكمة الجنائية الإسبانية

توفر للمستثمرين الدوليين سهولة الوصول إلى المشاركة
 


مدريد - يوم الأَرْبعاء 10 فبراير 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "جمعية المتضررين من بتروبراس" ("أسوسياسيون دي أفيكتادوس دي بتروبراس")، وهي جمعية مساهمين في مدريد؛ وشركة إدارة مؤسسات وجمعيات الأوراق المالية العالمية المحدودة لمستثمري "بتروبراس" المتضررين ("بولسا مدريد")، ("إيساف بتروبراس")؛ وائتلاف من شركات القانون الدولي، بما في ذلك "كريماديس كالفو-سوتيلو"، و"موتلي رايس"، و"لوي دانينبيرج كوهين أند هارت"، أنها أعدت شكوى جنائية كبيرة ضد "بتروليو برازيليرو إس إيه"، وبعض كيانات مجموعة "بتروبراس"، وضد مسؤولين سابقين مرموقين لدى "بتروبراس" (يشار إليهم مجتمعين بـ "بتروبراس وآخرون")، كما تنوي تقديم هذه الشكوى أمام المحكمة الجنائية في مدريد خلال الأسابيع المقبلة.
وسيتم تقديم الشكوى نيابة عن جميع مستثمري "بتروبراس" الذين اشتروا أسهماً من خلال "بولسا دي مدريد" (مؤشر "لاتيبكس") وجميع المستثمرين الذين اشتروا أسهما عبر "بوفيسبا" في ساو باولو ولكن أعادوا تلك الأسهم إلى مقاصة إسبانيا من خلال "إيبركلير" وأبقوا تلك الأسهم في إسبانيا بعد ذلك، وتكبدوا خسائر نتيجة لعملية الاحتيال المزعوم التي امتدت على فترة طويلة والتي ارتكبتها "بتروبراس وآخرون". علماً أن الحكومة البرازيلية تملك أغلبية أسهم "بتروبراس".
وستزعم الشكوى أنه عند رفع النقاب أخيراً عن أعوام من مخططات الاحتيال والرشوة المعقدة المدبرة من قبل إدارة وموظفي شركة "بتروبراس" للجمهور عام 2014، فقد المستثمرون مليارات الدولارات واليوروات والريالات البرازيلية، نتيجة للشطوبات الكبيرة للأصول والانخفاض الحاد في أسعار أسهم "بتروبراس".
يُشار إلى أن أسهم شركة "بتروبراس" مدرجة في بورصة "بوفيسبا" في ساو باولو وأصبحت تخضع للامتثال للمعايير التنظيمية الأوروبية عندما قامت "بتروبراس" بإدراج أسهمها للتداول والمقاصة عن طريق مؤشر "لاتيبكس" في بورصتي "بولسا مدريد" و"إيبركلير" على التوالي، ووضعت نفسها قيد الامتثال أمام اللجنة الوطنية لسوق الأوراق المالية، وهي الهيئة التنظيمية للأسواق المالية الإسبانية. الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لسوق الأوراق المالية هي عضو في الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق وتخضع لأنظمتها.
رغبت "بتروبراس" تحديداً في الوصول إلى المستثمرين في أسواق رأس المال الدولية الأوروبية وغيرها وروجت نفسها أمامها. وبهدف زيادة ثقة المستثمرين، أعلنت امتثالها المتوقع مع نظام تنظيم السوق الأوروبية المتطور واستعدادها للخضوع له.
وسواء كان يتم تداول أسهم شركة "بتروبراس" في البرازيل أو أوروبا، إن معرفات الأمان لكل من الأسهم العادية والتفضيلية هي في الواقع هي نفسها في كل اختصاص قضائي. يمكن نقل الأسهم ذهاباً وإياباً بين البرازيل وأوروبا نتيجة للإطار التنظيمي للجنة الوطنية لسوق الأوراق المالية والترتيب عبر "إيبركلير" في إسبانيا.
لا بد من الإشارة إلى أن الجهود تسير على قدم وساق لاسترداد خسائر المستثمرين المتعلقة بادعاءات الفساد المستشري، وغسيل الأموال والرشوة وانتهاك قوانين الأوراق المالية في ولايات قضائية متعددة. هذا وتمّ رفع دعوى المستثمرين الأولى بوصفها دعوى جماعية في الولايات المتحدة نيابة عن المستثمرين الذين اشتروا أسهم الإيداع الأمريكية في بورصة نيويورك، ولكنها تقتصر على تغطية الخسائر الوحيدة المترتبة عن أسهم إيصالات الإيداع الأمريكية تلك وبعض السندات المقومة بالدولار الأمريكي. الأهم من ذلك، أن هذه الدعوى الجماعية الأمريكية لا تغطي خسائر المستثمرين من فئة الأسهم الأكبر، والتي تم تداولها في بورصتي "بوفيسبا" و"لاتيبكس"، كما لن تغطي الخسائر الناجمة عن بعض السندات الأخرى، بما في ذلك السندات باليورو.
أهداف الدعوى القانونية وكيفية استرداد الخسائر
لا يوجد في الإطار القانوني الإسباني مفهوم الدعوى الجماعية المتعلقة بالأوراق المالية كما في الولايات المتحدة. يجب على المدعين، مستثمري "بتروبراس" المتضررين الذين يسعون الحصول على تعويضات مالية أن يدخلوا أو "يتقيدوا" بالتقاضي الجماعي ليحق لهم المشاركة في أي أرباح متولدة عن أي تسوية أو دعوى قضائية. وتشمل أهداف الدعوى الجماعية الأخرى زيادة مستوى تأثير المديرين المستقلين والحفاظ على مصلحة جميع أصحاب المصلحة من خلال تحسين معايير الامتثال وتدابير الرقابة، إلى المستوى المتوقع من قبل المستثمرين المؤسساتيين الدوليين. من المهم أن يقوم المستثمرون (أ) الذين اشتروا أسهم عادية وتفضيلية في "بتروبراس" في أي وقت ما بين عام 2004 و28 يوليو 2015، و(ب) الذين عانوا و/أو معرضين أن يعانوا من (المزيد من) الخسائر نتيجة لعمليات الاحتيال المزعومة، أن يتصلوا بـ"إيساف بتروبراس" بحيث يمكنها تحديد أهليتهم لرفع دعاوى أمام المحاكم الإسبانية. ويمكن للمستثمرين المتضررين المؤهلين الانضمام إلى  "أسوسياسيون دي أفيكتادوس دي بتروبراس من دون أي تكلفة مقدمة أو خطر.
لمحة حول جمعية المساهمين
منظمو الجمعية. عينت "أسوسياسيون دي أفيكتادوس دي بتروبراس" وهي جمعية مساهمين تتخذ من مدريد مقراً لها، "إيساف بتروبراس" للتفاعل والتواصل مع المستثمرين، وشركات المحاماة، ومقدمي الخدمات، ووسائل الإعلام والقيام بجميع المهام الإدارية، بما في ذلك جمع بيانات تداول العميل، وشهادات الخسائر، وحساب الخسائر، وجميع جوانب تناول الوثائق. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم "إيساف بتروبراس" بتمويل كل تكاليف التقاضي، بما في ذلك الرسوم القانونية ورسوم الخبراء، والمناولة، وجمع البيانات، والإدارة، وإدارة المطالبات، بما في ذلك نظم دفع تعويضات محتملة. وإلى جانب هذه الجمعية الإسبانية، تقوم إحدى الشركات التابعة لـ"ايساف بتروبراس" -وشركة إدارة مؤسسات وجمعيات الأوراق المالية العالمية المحدودة لمستثمري "بتروبراس" المتضررين ("بوفيسبا")– بتمويل بالكامل جميع الجهود التي تبذلها مؤسسة "ستيتشينج بتروبراس كومبنسيشون"، وهي منظمة هولندية، للتعويض على المستثمرين المتضررين.
شركات المحاماة. كريماديس كالفو-سوتيلو"، شركة محاماة رائدة في مجال الأوراق المالية في إسبانيا، تتعاون مع شركات مختصة في دعاوى الأوراق المالية منها "موتلي رايس"، و"لوي دانينبيرج كوهين أند هارت".
تعتبر شركة محاماة "كريماديس كالفو-سوتيلو"، أحد مكاتب المحاماة الرائدة في اسبانيا، وتتخصص في مجالات عديدة منها دعاوى الأوراق المالية الجماعية. أما "موتلي رايس"، فهي واحدة من أكبر شركات التقاضي مع أكبر عدد من المدعين في الولايات المتحدة، ولديها سجل حافل بتمثيل أولئك الذين انتهكت حقوقهم. هذا ويركز مكتب محاماة "لوي دانينبيرج كوهين أند هارت" ممارسته على الدعاوى المعقدة، بما في ذلك دعاوى الأوراق المالية والسلع، ومكافحة الاحتكار والرعاية الصحية.
تحليل ومناولة المطالبات. تمت الاستعانة بخدمات "باتيا كلاس أكشون سرفيسز المحدودة"، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال المطالبات الجماعية الخاصة بالأوراق المالية، من أجل جمع بيانات العملاء والتحقق من صحة خسائر المستثمرين.
يقدم إلى المستثمرين هيكل تكاليف رسوم قائم على أساس نجاح الدعوى فقط. من خلال قبول رسوم للطوارئ، ويتم توفير مشاركة معدومة المخاطر ومجانية للمستثمرين المتضررين.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.isafpetrobras.com.
بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير دوت كوم" عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20160209006750/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذاالبيان هوالنسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات المستثمرين
"إيساف"، لندن، المملكة المتحدة
هاتف: 7223-769-203-44+
أو
"إيساف"، ريو دي جنيرو، برازيل
هاتف: 1197-018-212-55+

أو
"إيساف"، روتردام، هولندا
هاتف: 138-680-102-31+

أو
"إيساف"، مدريد، إسبانيا
هاتف: 178-602-910-34+
البريد الإلكتروني: Info@isafpetrobras.com

أو
لاتصالات الإعلام
"إيساف"، ستامفورد، كونيكتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية
بيتر هانسون
هاتف: 3378-252-203-1+
البريد الإلكتروني: media@isafpetrobras.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16994/ar

No comments:

Post a Comment