Monday, September 28, 2015

اختيار تي جي إم كونسالتانتس لتقديم الخدمات لمركز تبليسي مول في جورجيا، أكبر مشروع تطوير لمحلات البيع بالتجزئة والترفيه في منطقة جنوب القوقاز

Tbilisi Mall in Georgia (|Photo: ME Newswire)دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 28 سبتمبر 2015 [ME NewsWire]

وقع الاختيار على شركة "تي جي إم كونسالتانتس" لتقديم كامل خدمات الإدارة والتأجير لمركز "تبليسي مول"، وهو أهم مشروع تطوير لمحلات البيع بالتجزئة والترفيه في جورجيا ومنطقة جنوب القوقاز. ويقع المركز التجاري في قلب العاصمة الجورجية التي تشهد نمواً متسارعاً وتعتبر مركزاً تجارياً متنامياً. وتم تطوير مشروع المركز التجاري من قبل شركة "راكين للتطوير"، وهي أكبر شركة تطوير عقاري في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويعزز هذا الاختيار موقع شركة "تي جي إم" كونها إحدى شركات الاستشارات الرائدة في المنطقة، وذلك بعد دخولها في منطقة جنوب القوقاز أواخر عام 2013، من خلال مشاركتها الحالية في مركز "يارافان مول" في أرمينيا.

وبفضل سجلها الحافل بالنجاحات في إدارة وتأجير مراكز التسوّق على مدى 20 عاماً، فقد حازت شركة "تي جي إم كونسالتانتس"، التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها، على حقوق إدارة وتأجير العقار في مركز "تبليسي مول" اعتباراً من شهر يوليو 2015. ويعتبر هذا المركز التجاري أول مركزٍ حديثٍ من نوعه، إذ يجمع الترفيه والتجزئة والتسلية في المنطقة. ويجتذب المركز الذي يضم إجمالي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 74,000 متر مربع، أكثر من خمسة ملايين زائر سنوياً من مختلف أنحاء جورجيا ودول الجوار، ويُعتبر من أنجح مراكز التسوّق والترفيه للأسرة في تبليسي وكامل منطقة جنوب القوقاز. ويضم مركز "تبليسي مول" 108 محلاً و25 كشكاً، كما ويقدّم مجموعةً واسعةً من العلامات التجارية المرموقة للأزياء وعلامات تجارية عالمية من ضمنها "زارا" و"ماسيمو دويتي" و"جاب" و"مارك آند سبنسر" و"كارفور" و"بانانا ريبابلك"، هذا وتدخل نحو 80 في المائة من العلامات التجارية إلى السوق الجورجية للمرة الأولى في هذا المركز التجاري.

وبعد انتقاله مؤخراً إلى مكتب الشركة الشركة الجديد في دبي ليشرف شخصياً على العمليات الدولية، قال فيليب إيفانز، الشريك الإداري في شركة "تي جي إم كونسالتانتس": "ركزّت شركة ’تي جي إم‘ على امتداد تاريخها على منطقة وسط وشرق أوروبا التي تشهد حركةً تجارية قوية، ومع إدراكنا لوفرة الفرص أمام شركة ’تي جي إم‘ في هذه المنطقة، فقد تابعنا استراتيجيتنا طويلة الأمد لاستكشاف المزيد من الأسواق الأقل نمواً التي تضم إمكانيات أعمال كبيرة. وبعد إطلاق أعمالنا التجارية في الصين وشمال أفريقيا، ودخولنا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي، يسعدنا أن نحظى بهذه الفرصة في دولة تشهد نمواً سريعاً في جنوب القوقاز. وبناءً على استراتيجيتنا التوسعية، سنعمل على استغلال أفضل الممارسات في مقرنا الرئيسي الجديد للعمليات الدولية في دبي، بالإضافة إلى ممارساتنا مع الجهات الحاصلة على امتيازات التجزئة على امتداد المنطقة".

من جانبه، قال كريشان جروفر، الرئيس التنفيذي لشركة "راكين للتطوير": "تقع جورجيا على تقاطع الطرق بين أوروبا وآسيا، فيما يمر في عاصمتها تبليسي أهم طرق التجارة الدولية التي تشكّل شبكةً مهمةً جداً للأعمال التجارية في البلاد. ويسعدنا انضمام شركة ’تي جي إم كونسالتانتس‘ لتتولى إدارة هذا العقار، حيث تسهم خبرتهم الواسعة في هذا المجال وشبكة مكاتبهم في تلبية متطلباتنا بشكلٍ مثالي. ونأمل أن نؤسس بهذا لتعاونٍ مثمرٍ طويل الأمد".

لمحة عن "تي جي إم كونسالتانتس"

تأسست شركة "تي جي إم كونسالتانتس" عام 1994 لتكون الذراع التشغيلي لشركة "تري جرانيت ديفلوبمنت"، وهي أحد أكبر شركات التطوير العقاري الخاصة في أوروبا. وتتمتع الشركة بالقدرة على تقديم مجموعةٍ متكاملةٍ من الخدمات الشاملة، متضمنةً استشارات التطوير والتصميم، وإدارة المشاريع، وإدارة الأصول والممتلكات، والتأجير، والتسويق، والترويج التجاري، واستشارات إدارة المرافق، والأبحاث، ومعلومات السوق.

وتعمل شركة "تي جي إم" في 14 دولة، ولديها تسعة مكاتب في أوروبا والقوقاز والشرق الأوسط والصين. وتضم حافظة أعمال الشركة المتكاملة حوالي 1,600,000 متر مربع من عقارات البيع بالتجزئة المُدارة أو المؤجرة، وتشرف على نحو ثلاثة مليارات يورو من الأصول في 29 مشروع للبيع بالتجزئة والمكاتب والترفيه. وتستقبل شركة "تي جي إم" أكثر من 64 مليون زائر سنوياً، لتدعم بذلك نجاح أكثر من 1,500 مستأجر دولي ضمن حافظة أعمال التأجير. وتدير شركة "تي جي إم" الأصول الضخمة، مثل مركز "ويست إند سيتي سنتر" في بودابست، هنغاريا على سبيل المثال- إلى جانب استقبالها لأكثر من 23 مليون زائر في عام 2014 والعمل بنجاحٍ بمعدل إشغال بنسبة 100 في المائة، بغض النظر عن البيئة الاقتصادية غير المستقرة. كما ويمثل مركز "أرينا سنتر" في زغرب، كرواتيا أحد أهم المشاريع في حافظة أعمال "تي جي إم"، حيث ارتفعت أعداد الزوار في عام 2014، والربع الأول من عام 2015.

لمحة عن "راكين للتطوير" المحدودة

تأسست شركة "راكين للتطوير" المحدودة من قبل شركة "راكين للتطوير"، وهي أكبر شركة تطويرٍ في إمارة رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة. وتشمل حافظة أعمال شركة "راكين" المنوّعة مختلف أنحاء العالم. وتعتبر شركة "راكين أب تاون ديفلوبمنت" أحد أسرع الشركات النامية وأكثرها ديناميكية في المنطقة، وهو ما يظهر جلياً في البيانات المالية للشركة. هذا وارتفع اجمالي أرباح الشركة خلال الفترة 2012/2013 بنسبة 110 في المائة، فيما ارتفع اجمالي الفائدة بنسبة 59 في المائة، وارتفعت قيمة الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاهتلاك والاستهلاك بأكثر من 100 في المائة، بالمقارنة مع عام 2012. وتتابع الشركة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تطبيق الرؤية الرامية لتحويل إمارة رأس الخيمة إلى مركزٍ رئيسي للتطوير، مع مراعاة البيئة. وتتمثل القيم المحورية لشركة "راكين" في الاستدامة والمسؤولية والازدهار.

Contacts

فيليب إيفانز

الشريك الإداري

هاتف: 97145546251+

البريد الإلكتروني: pevans@trigranit.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15774/ar

No comments:

Post a Comment