Saturday, November 29, 2014

أجواء وطنية وتراثية في احتفالات شرطة أبوظبي باليوم الوطني الـ43

Training Department 1

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 27 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

تواصلت احتفالات القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ باليوم الوطني الـــ43 في أجواء وطنية ممزوجة بروح التراث والأصالة الإماراتية، حيث احتفل كل من مركز رعاية أحداث المفرق وإدارة التدريب، وإدارة مسرح الجريمة باليوم الوطني الثالث والأربعين.

ووسط  حضور كبير من الضباط والموظفين؛  شهد  العميد أحمد محمد نخيرة مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، رئيس اللجنة الخاصة لتسيير عمل مركز رعاية  وتأهيل الأحداث  في أبوظبي،  الاحتفالية التي أقامها المركز  احتفاءً  بالمناسبة الوطنية التي شارك فيها مكتب ثقافة احترام القانون،  في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومجلس أبوظبي للتعليم. كما حضر الفعالية العقيد محمد سيف مطر الزعابي؛ مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي.

وقال العقيد الدكتور عبدالله بوهندي، مدير المركز في كلمته؛ إن هذه الفعاليات  تأتي تخليداً لذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً؛  مؤكداً حرص المركز على   التواصل البناء مع المؤسسات التي ترعى الأبناء؛  وتسهر على إصلاحهم وتأهيلهم، وغرس روح الولاء والانتماء،  حتى ينشأوا على حب الوطن والمحافظة على قيمه ومبادئه .

بدأ الحفل بالسلام الوطني عند سارية العلم، وأطلقت البالونات والحمائم، ثم انطلقت المسيرة مشياً على الأقدام حول أرض الملعب، وتضمن الحفل  الخيمة التراثية، ولوحة علم الإمارات، ومعرض المشغولات اليدوية، كما قدمت رباب الأميري  مدير دار التربية الاجتماعية  كلمة بهذه المناسبة أكدت خلالها حب شعب الإمارات لوطنه، وولاءه للقيادة العليا، وقدم  الأبناء الأحداث عرضاً لمسرحية اليوم الوطني، وأوبريت الأحداث،  ويولة وموسيقى شعبية، فيما قدمت إحدى المدارس أوبريت أجيال العلم، وقرأ بعض موظفي المركز قصائد وطنية على الحضور، واستعرض الدكتور رمزي الشيبة مسيرته الشخصية تحت عنوان "رد الجميل" ، كما قدمت إحدى المدارس ألعاباً تراثية، وأُختتم الحفل بمسابقات شارك فيها الحضور.

ترثنا الأصيل

واحتفلت إدارة التدريب، التابعة للإدرة العامة للموارد البشرية، باليوم الوطني الـ43 للدولة، في أجواء تراثية تعبق منها رائحة الماضي العريق، بحضور العميد عبيد سالم بالحبالة الكتبي، مدير إدارة الاختيار والتعيين، والعقيد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب، وجمع كبير من الضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين.

وتقدم العقيد ثاني بطي الشامسي، في كلمة بالمناسبة، بالتهنئة إلى قيادة الوطن وشعب الإمارات ومنتسبي الشرطة بمناسبة الذكرى 43 لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن ذكرى اليوم الوطني تعبر عن الاعتزاز بالماضي المشرف الذي انطلقت مسيرته بثبات وعزيمة وإصرار، والتطلع لمستقبل مشرق وواعد .

وتضمن الحفل فقرات وطنية شملت عرضاً لرقصة اليولة الشعبية قدمها طلاب مدرسة النهضة وقصيدة وطنية قدمها النقيب أحمد كميدش من إدارة التدريب، وعرضاً موسيقياً تراثيا قدمته فرقة بن نعمان الحربية، واختيار أفضل زي بالعلم لأبناء الموظفين والموظفات بإدارة التدريب، ومسابقات تراثية وجوائز.

شعر وأناشيد وطنية

واحتفلت إدارة مسرح الجريمة باليوم الوطني الثالث والأربعين بحضور العقيد عبدالرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي،  والرائد سعيد الجابري نائب مدير إدارة مسرح الجريمة، وعدد من الضباط والمحاضرين، وموظفي الإدارة.

وقال العقيد عبدالرحمن الحمادي في كلمته التي وجهها إلى الحضور بهذه المناسبة، سطر التاريخ في سجلاته أجمل العبارات عن مسيرة الاتحاد التي شكلت مرحلة مهمة في تاريخ شعوب المنطقة، وقدمت نموذجاً فريداً عن التلاحم غير المسيوق لدولة نجحت بفكر ورؤية قيادتها في لفت أنظار العالم بحضارتها وتقدمها، حتى أصبحت رمزاً لمعنى الوحدة الوطنية التي تذكرنا بالتلاحم، والسمات الأصيلة التي تميز بها قادة هذا البلد الكريم.

وتضمن الحفل؛ الذي قدمته المساعد أسماء النعيمي، النشيد الوطني ومجموعة من المقطوعات الموسيقية لفرقة الموسيقى بشرطة أبوظبي، وقدم فاحصو مسرح الجريمة عرضاً مسرحياً حاز إعجاب الحضور، وفي مجال الشعر قدمت مفوضية الكشافة قصيدة شعرية عن حب الوطن  للشاعر يافع الجنيبي، وشَلة  لعبدالله الجنيبي.

وكان للعنصر النسائي دور بارز في الفعاليات التي أقيمت احتفاءً بهذه المناسبة؛  حيث قدمت الطالبة سعيدة الجاسر ومضات من الشعر الوطني، وقدمت كل من الطفلة فاطمة الحمودي، وحمدة الحمودي، وحمد الحمودي، وريم السويدي أنشودة عن عيد الاتحاد. وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التكريم على المحاضرين، والشركاء الاستراتجيين والموظفين والمشاركين في الحفل.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment