Monday, December 30, 2013

"قرية مرورية" لتوعية مستخدمي الدراجات النارية بشروط السلامة في منطقة البدع

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 30 ديسمبر

2013 [ME NewsWire]
أقامت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قرية مرورية  لتوعية سائقي  الدراجات النارية والرباعية بمنطقة البدع السياحية، وتثقيف الطلبة بإجراءات السلامة  واشتراطات استخدام الدراحة النارية، مطالبة مستخدمي الدراجات النارية والرباعية بالالتزام بقواعد السير والمرور  و القيادة الآمنة لتجنب وقوع الحوادث، حفاظاً على سلامتهم والآخرين .
وقال الرائد صلاح عبدالله الحميري، رئيس قسم مرور ودوريات العين، إن مديرية المرور توجه من خلال القرية المرورية رسالة توعية لمستخدمي الدراجات؛ خصوصاً الطلاب، بالالتزام بتعليمات  وقواعد السير والمرور للحد من الحوادث المرورية والخسائر البشرية والمادية الناجمة، في حال إساءة استعمال الدراجات النارية الرباعية بمسمياتها وأنواعها المختلفة من قبل الشباب والمراهقين، ما يجعلها نوعاً من الممارسات العشوائية, وذلك نتيجة لعدم توفر الخبرة الكافية وعدم التزامهم بإجراءات السلامة وبالتالي تعرضهم لحوادث المرور .  
وأوضح الملازم أول ناصر خليفة الشامسي، مدير فرع العلاقات العامة بقسم مرور ودوريات العين، أن القسم  أعد خطة توعية ميدانية متحركة لقائدي الدراجات النارية الرباعية في أماكن تواجدهم بمختلف المناطق البرية؛ التي تمارس فيها هذه الرياضة في مدينة العين انطلاقاً من موقع القرية في منطقة البدع،   من خلال الرد على استفساراتهم  وتوزيع مطبوعات توعية مرورية  والهدايا التذكارية بما يسهم في  زيادة ثقافتهم مرورياً.
وشدد على الالتزام  بقيادة الدراجات النارية  في الأماكن التي يسمح بها، وتشمل المناطق الرملية غير المأهولة بالسكان, وعدم قيادتها في الأماكن العامة وعلى الطرق بالأحياء السكنية, لافتاً إلى تكثيف الرقابة والضبط المروري على الطرق الداخلية والخارجية لضبط مستخدمي الدراجات النارية الذين يقومون بمخالفة القانون.
ونصح مستخدمي الدراجات  بالالتزام بإجراءات السلامة الخاصة بالدراجات النارية  للوقاية من الإصابات الناتجة عن حوادثها، وارتداء الخوذة الواقية للرأس   والملابس
المخصصة لركوب الدراجات والتي تعمل على حمايتهم، والتأكد من سلامة الدراجة وصلاحية الأضواء الأمامية والخلفية والإطارات؛ وتوفير صندوق الإسعافات الأولية وملصقات عاكسة للضوء.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9603/ar

No comments:

Post a Comment