Wednesday, February 28, 2024

ابتكار الطاقة للقرن الحادي والعشرين: تعمل تقنية البلازما من Graforce على تحسين اقتصاد الهيدروجين وإزالة ثاني أكسيد الكربون

 

 

برلين - الأربعاء, ٢٨. فبراير ٢٠٢٤

--(BUSINESS WIRE)-- تضع Graforce معايير جديدة في إنتاج الهيدروجين وإزالة ثاني أكسيد الكربون من خلال تقنية البلازما الشاملة (انحلال البلازما). ومن خلال الاستفادة من التأثير التحفيزي للبلازما، وهي خاصية فريدة للبلازما المتأينة، تعمل هذه التقنية على تعزيز كفاءة التفاعلات الكيميائية بشكل كبير وتقليل استهلاك الطاقة المتجددة بنسبة 80% مقارنة بطرق إنتاج الهيدروجين التقليدية. يقوم انحلال البلازما بتقسيم الغاز الطبيعي والغاز الحيوي إلى هيدروجين وكربون صلب، ويحول الأمونيا أو سوائل - NH4 إلى هيدروجين ونيتروجين.

فوق كفاءة استخدام الطاقة، يفتح تحلل الهيدروكربونات في البلازما طريقًا جديدًا لإزالة ثاني أكسيد الكربون. يسمح تحويل الميثان الحيوي إلى هيدروجين وكربون صلب بالاستخدام القيم للكربون الصلب كمنتج ثانوي. يمكن عزله في التربة ومواد البناء، وبالتالي إزالة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي بشكل غير مباشر ودائم. ومع قدرة محتملة على خفض ثاني أكسيد الكربون تزيد عن 1.5 جيجا طن سنويًا، أي ما يقرب من 3% من انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية، تضع هذه التكنولوجيا معايير جديدة في المعركة العالمية ضد تغير المناخ.

ولإظهار إمكانات هذه التكنولوجيا، قامت Graforce ببناء منشأتين في ألمانيا والنمسا داخل المناطق الصناعية. واعتبارًا من مايو/أيار 2024، ستنتج هذه المنشآت مجتمعة ما يصل إلى 1.2 طن من الهيدروجين النظيف يوميًا من كل من الغاز الطبيعي والأمونيا. وسيتم استخدام الكربون الصلب الناتج من تحلل غاز الميثان لتعزيز التربة الزراعية.

يؤكد Jens Hanke، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Graforce، على أهمية التكنولوجيا: "تغلق تكنولوجيا البلازما لدينا دورات المواد الحيوية وتوفر مسارًا ميسور التكلفة لإزالة الكربون، وذلك باستخدام البنية التحتية الحالية وإنتاج حرارة خالية من ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين المستدام، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في انبعاثات الغازات الدفيئة."

إن قابلية الاستخدام الواسع لتكنولوجيا البلازما في مجالات مثل تقسيم الهيدروكربون والأمونيا، وإنتاج الميثان الاصطناعي، ومعالجة مياه الصرف الصحي تؤكد على دورها كتكنولوجيا شاملة. ويقدم حلولاً تعزز الكفاءة والاستدامة في القطاعات الرئيسية مثل النفط والغاز والصناعة الكيميائية وتوليد الطاقة والتنقل.

تتعاون Graforce مع الشركات الرائدة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء لتوسيع نطاق المرافق المعيارية وفقًا لاحتياجات العملاء. ولإطلاق العنان للإمكانات التقنية والتجارية الكاملة، فإن Graforce منفتحة على توسيع شراكاتها الإستراتيجية لنشر تكنولوجيا

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/5389992405-1

جهات الاتصال

Graforce GmbH
Dr. Jens Hanke
presse@graforce.de
https://graforce.com/

No comments:

Post a Comment