Thursday, January 25, 2024

تم تصنيف متحف "teamLab Planets TOKYO" في مدينة تويوسو ضمن أفضل 5 متاحف "أكثر شهرة في العالم" في تصنيف البحث السنوي على Google. بدءًا من مارس، ستظهر الأعمال الفنية التي تضم أزهار الكرز التي تتفتح عبر الفضاء.

 طوكيو - الخميس, ٢٥. يناير ٢٠٢٤ أيتوس واير


كما احتل المتحف المرتبة الأولى في "تصنيف الوجهات السياحية الداخلية الشهيرة" الخاص بشركة Honichi Lab.


(BUSINESS WIRE)--تم تصنيف متحف "teamLab Planets TOKYO DMM" في تويوسو (teamLab Planets) ضمن أفضل 5 متاحف من "المتاحف الأكثر شهرة في العالم" (*1) في تصنيف البحث السنوي "لعام البحث 2023" من Google. يسرد هذا الترتيب المتاحف التي تم البحث عنها بشكل أكبر على خرائط Google على مستوى العالم في عام 2023. teamLab Planets هو المتحف الوحيد في اليابان، ومن بين المتاحف والمعارض الفنية الشهيرة التي لها تاريخ يمتد لأكثر من مائة عام.


خرائط جوجل: أفضل المتاحف


متحف اللوفر، في باريس، بفرنسا

المتحف البريطاني، بلندن، في المملكة المتحدة

متحف أورسيه، في باريس، بفرنسا

متحف التاريخ الطبيعي، بلندن، في المملكة المتحدة

teamLab Planets، في طوكيو، باليابان

متحف ريكس، في أمستردام، بهولندا

متحف برادو الوطني، بمدريد، في إسبانيا

متحف فان جوخ، في أمستردام، بهولندا

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، في نيويورك، بالولايات المتحدة

آن فرانك هاوس، في أمستردام، بهولندا

كما احتل المتحف المرتبة الأولى في "تصنيف الوجهات السياحية الداخلية الشهيرة" الخاص بشركة Honichi Lab.


حصل فريق TeamLab Planets على المركز الأول في "تصنيف الوجهات السياحية الداخلية الشهيرة" الذي أعلنته شركة Honichi Lab‏ (Visit Japan Lab) في 15 ديسمبر 2023، وهي شركة الإعلام اليابانية الرائدة في مجال معلومات السياحة الداخلية (*2). يقوم هذا التصنيف بتقييم وتجميع مراجعات خرائط Google لـ 4700 معلم سياحي في جميع محافظات اليابان البالغ عددها 47 محافظة، مما يقدم منظورًا فريدًا من قبل Honichi Lab.


المراكز العشرة الأولى في التصنيف هي كما يلي:


teamLab Planets TOKYO DMM

Kiyomizu-dera Temple

Kyoto Samurai Ninja Museum

Fushimi Inari Taisha (ضريح)

Tokyo Skytree

Dōtonbori

Sensō-ji Temple

Nara Park

Kyoto Nishiki Market

Tokyo Tower

"يشرفنا بشدة أن يتم الاعتراف بنا بين العديد من مناطق الجذب السياحي في اليابان. من الآن فصاعدًا، سنستمر في احتضان الأصوات الحية لزوارنا باهتمام من خلال مراجعاتهم وملاحظاتهم. مع التزامنا بمفهوم "انغماس الزوار في عالم الفن"، نحن ملتزمون بتوفير تجربة معززة تسمح للناس من جميع أنحاء العالم بالاستمتاع التام بعالم الفن الفريد لمتحفنا". —— teamLab Planets


بدءًا من مارس، ستظهر الأعمال الفنية التي تضم أزهار الكرز التي تتفتح عبر الفضاء.


في ربيع هذا العام، سيتمكن زوار TeamLab Planets من تجربة أزهار الكرز التي تحيط باثنتين من مساحات الأعمال الفنية الضخمة. سيضم العمل الفني "الطفو في عالم الزهور المتساقط"، الذي يتميز بتفتح الزهور وتناثرها على مدار العام، أزهار الكرز التي تملأ المساحة بأكملها خلال هذه الفترة المحدودة.


في عمل فني آخر، "الرسم على سطح الماء بفعل سير الأشخاص بجوار أسماك الكوي"، حيث يسير الزوار حفاة عبر الماء، وسوف تتناثر أسماك الكوي التي تسبح على سطح الماء إلى أزهار الكرز عندما تصطدم بالناس. سيتم عرض هذه الأعمال الفنية التي تتميز بأزهار الكرز من 1 مارس 2024 (الجمعة) إلى 30 أبريل 2024 (الثلاثاء).


فيديو العمل الفني: الطفو في عالم الزهور المتساقط

فيديو العمل الفني: الرسم على سطح الماء الذي تم إنشاؤه بواسطة رقصة أسماك الكوي والزوار - اللانهاية


متحف زاره ما يقرب من واحد من كل عشرة سياح دوليين إلى اليابان، من 198 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم


في العام من يناير إلى ديسمبر 2023، زار حوالي 2.5 مليون شخص من 198 دولة ومنطقة، باستثناء اليابان، متحف TeamLab Planets. وشكل السياح الدوليون حوالي 70% من إجمالي زوار المتحف (*3). كما أفادت التقارير أن ما يقرب من واحد من كل عشرة سياح دوليين إلى اليابان زاروا TeamLab Planets‏ (*4). حظي المتحف بإشادة دولية كبيرة، حيث فاز بجائزة "الجذب السياحي الرائد في آسيا" في جوائز السفر العالمية لعام 2023 - التي توصف بأنها جوائز الأوسكار لصناعة السفر - وهي المرة الأولى التي تحصل فيها وجهة في اليابان على الجائزة.


مفهوم teamLab Planets


جنبًا إلى جنب مع الآخرين، انغمس في العالم الفني بالكامل، وأدرك ما يحيط بك، وتوحّد مع العالم من حولك


teamLab Planets هو متحف حيث تمشي عبر الماء، وحديقة حيث تصبح مندمجًا مع الزهور. ويضم 4 مساحات فنية واسعة النطاق وحديقتين أنشأهما teamLab.


يذهب الناس حفاة ويغمرون أجسادهم بالكامل في الأعمال الفنية الكبيرة مع الآخرين. تتغير الأعمال الفنية في ظل وجود الناس، مما يطمس تصور الحدود بين الذات والأعمال. يخلق أشخاص آخرون أيضًا تغييرًا في الأعمال الفنية، مما يؤدي إلى طمس الحدود بينهم وبين الأعمال، وخلق استمرارية بين الذات والفن والآخرين.


*1 "كانت هذه المتاحف الأكثر شعبية في العالم، وفقًا لـ "عام البحث" من Google ". 20 ديسمبر 2023.

*2 "بقعة سياحية شهيرة للأجانب!  المركز الثاني هو "Kiyomizu-dera"، فما هو المركز الأول؟  الإعلان عن أفضل 30 وجهة سياحية تم اختيارها من بين 4700 وجهة سياحية في جميع أنحاء اليابان [2023 1 |Honichi Lab " (قم بزيارة Japan Lab). 15 ديسمبر 2023.

*3 من بيانات شراء التذاكر الرسمية للموقع الرسمي "teamLab Planets" حسب الدولة (1 مارس 2023 - 31 أغسطس 2023)

*4 "متحف نيبون / الفن الرقمي المذهل في طوكيو يسحر السياح الأجانب - أخبار اليابان" أخبار اليابان الصادرة عن Yomiuri Shimbun. 5 أغسطس 2023.


teamLab Planets TOKYO DMM

6-1-16 Toyosu, Koto-ku, Tokyo

https://maps.app.goo.gl/QVs4a34HD9qnvjUo8


ساعات العمل

طوال اليوم: 09:00 - 22:00

*آخر إدخال قبل ساعة واحدة من الإغلاق

*الساعات عرضة للتغيير. يرجى التحقق من الموقع الرسمي للحصول على أحدث المعلومات.

مغلق: الخميس 8 فبراير؛ الأربعاء 6 مارس؛ الأربعاء 10 أبريل





No comments:

Post a Comment