Tuesday, January 30, 2024

شركة Lifezone Metals تعلن عن استكشاف تمعدن نيكل إضافي العالي الجودة في منطقة سفاري لينك في مشروع كابنغا نيكل التابع لها في تنزانيا

  نيويورك - الثلاثاء, ٣٠. يناير ٢٠٢٤ أيتوس واير  

    



فتحة خروج طولها 300 متر KL23-29 تم اعتراضها بحجم 15.1 مترًا من التمعدن بدرجة 2.24% نيكل و0.24% نحاس و0.18% كوبالت


بات معسكر كابانغا وترخيص التعدين الخاص متصلين الآن بشبكة الكهرباء الوطنية التنزانية


(BUSINESS WIRE)-- يسر Chris Showalter، الرئيس التنفيذي لشركة Lifezone Metals Limited’s (NYSE: LZM) أن يقدم نتائج برنامجها للتنقيب عن الماس في منطقة سفاري لينك لعام 2023 في مشروع Kabanga Nickel التابع لها، والواقع في شمال غرب تنزانيا. جرى تصميم برنامج الحفر الاستكشافي لعام 2023 لاختبار استمرار تمعدن النيكل عالي الجودة في منطقة تيمبو في منطقة سفاري لينك، والتي تضم 1.4 كيلومتر من طول الضربة شمال شرق منطقتي تيمبو وسفاري.


أبرز المحطات:


KL23-29: 15.1 مترًا بدرجة 2.24% نيكل، 0.24% نحاس، 0.18% كوبالت (2.83% مكافئ النيكل). ويقع KL23-29 على بعد نحو 300 متر شمال شرق الموارد المعدنية الموجودة في منطقة تيمبو.


KL23-27: 7.0 متر بدرجة 2.84% نيكل، 0.30% نحاس، 0.22% كوبالت (3.56% مكافئ النيكل). ويقع KL23-27 على بعد نحو 150 مترًا شمال شرق الموارد المعدنية الموجودة في منطقة تيمبو.


وتم الانتهاء من إجمالي 11 حفرة من حُفر الثقوب في منطقة سفاري لينك في عام 2023، أعادت 7 منها اعتراضات معدنية كبيرة (راجع الجدول 1 أدناه).


تتوسّع منطقة سفاري لينك على مسافة 1.4 كيلومتر شمال شرق منطقة تيمبو، وتضم منطقة سفاري. يعتقد الجيولوجيون في شركة Lifezone Metals أن منطقة سفاري لينك تمثل أفضل فرصة لإضافة الموارد في المستقبل.


وقال السيد Showalter: "لا يُعتقد أن مشروع كابانغا للنيكل الخاص بنا هو أحد أكبر وأعلى مستويات رواسب كبريتيد النيكل غير المستغلة في العالم فحسب، ومع ذلك واصلنا أيضًا إظهار أن هناك مجالات جديدة لاكتشاف النيكل وإمكانات أكبر لإضافة الموارد. لقد حققنا نتائج مهمة في برنامج حفر محدود في سفاري لينك، وعلى الرغم من أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان من الممكن إضافة أي تمعدن للنيكل العالي الجودة من سفاري لينك إلى دراسة الجدوى النهائية المتوقعة بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2024 نحن نؤمن بأن سفاري لينك يمثل فرصة على المدى القريب لإضافة الموارد والقيمة".


"وكمثال واضح على التقدم الذي أحرزناه نحو تطوير المشروع، وبالشراكة مع حكومة تنزانيا، يمكننا أن نعلن أن مخيم كابانغا متصل الآن بالشبكة الوطنية التنزانية بخط كهرباء بقدرة 33 كيلو فولت إلى الموقع. ومع التزام تنزانيا بزيادة إمدادات الطاقة الكهرومائية النظيفة والخضراء المتاحة على شبكتها الوطنية، يمكننا أن نتوقع أن يتم تشغيل أنشطة مخيم كابانغا بالطاقة المتجددة على المدى القريب".


يسد مشروع سفاري لينك الفجوة بين منطقتي تيمبو وسفاري


جرى تطوير برنامج حفر استكشافي للمنطقة الواقعة شمال شرق منطقة تيمبو (حتى منطقة سفاري)، والمعروفة باسم سفاري لينك. وأظهرت عمليات الحفر السابقة في منطقتي تيمبو نورث وسفاري قدرات كبيرة في استمرار التمعدن بطول هذا الاتجاه. تم تصميم برنامج حفر "سفاري لينك" لاختبار وجود تمعدن على طراز تيمبو، وفقًا لما تُشير إليها الكهرومغناطيسية/المغناطيسية المحمولة جواً والتغطية الكهرومغناطيسية الأرضية، والتي لا تُظهر أي فجوات كبيرة على طول الضربة إلى الشمال الشرقي من تيمبو.


وجرى الانتهاء من 11 حفرة استكشاف للماس يبلغ إجمالي طولها 7424 مترًا في عام 2023 في مشروع سفاري لينك. وأعادت سبعة من هذه الثقوب نتائج الاختبار وتم الكشف عن وجود اعتراضات كبيرة لتمعدن النيكل تقع على عمق يتراوح بين 400 متر و600 متر تحت السطح. وتم بدء أعمال الحفر الاستكشافية لاختبار حدود التمعدن عبر فجوة تبلغ 1.0 كيلومتر بين منطقتي تيمبو وسفاري. توقفت شركة Lifezone Metals عن الحفر الاستكشافي في نوفمبر 2023 بعد أن نجحت في الخروج على بعد 300 متر شمال شرق تيمبو نورث. لا يزال ثمة 700 متر إضافي من طول الضربة غير مستكشفة من خلال الحفر إلى الشمال الشرقي باتجاه منطقة السفاري. ويبلغ طول منطقة سفاري نفسها نحو 400 متر (كما هو موضح من المسوحات الكهرومغناطيسية التي أُجريت على الآبار عام 2007) وكشف أن بها خمس حفر متباعدة على نطاق واسع، كل منها يحتوي على اعتراضات معدنية


.

No comments:

Post a Comment