Tuesday, August 26, 2014

بحث إيه إس كيو وفوربز: الرؤية والقيم الواضحة للجودة أساسية في ثقافة الجودة المولدة للنتائج

ميلواكي، ويسكنسن - يوم الإثنين 25 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أظهرت دراسة جديدة من كلّ من الجمعية الأمريكية للجودة "إيه إس كيو" و"فوربز إنسايتس" أنّ رؤية الجودة والقيم الظاهرة بوضوح والقيادة البيِّنة تشكل مكونات أساسية لثقافة جودة ناجحة تساعد المؤسسات على تحقيق نتائج أفضل.

ولم يعبر سوى 60 في المائة من كافة المستجيبين على أنّ الإدارة تدعم رؤية وقيم الجودة الخاصة بمؤسساتهم، وقال 60 في المائة منهم فقط أنها موضحة بشكل جلي. وأظهر البحث أنّه في أوروبا وآسيا، يقول حوالي 50 في المائة من المستجيبين أنّ مؤسساتهم تمتلك رؤى وقيم واضحة للجودة.

وتسلط هذه الدراسة، بعنوان "ثقافة الجودة: تسريع النمو والأداء في المؤسسة"، الضوء على دعم المؤسسات للجودة والمكونات الرئيسة لثقافة جودة ناجحة. وتقدم هذه الدراسة - من مؤسسات مثل "سامسونج" و"فيديكس" و"تاتا" - رؤية قابلة للتنفيذ حول كيف يمكن أن تسرع ثقافة مدفوعة بالجودة أداء الشركات.

ويقوم البحث على استجابات 1010 من كبار المدراء و1281 من أخصائيي الجودة حول العالم عبر عدد من المجالات. وتمت هذه الدراسة عبر الإنترنت خلال شهر أبريل.

قال ستيفين هاكر، رئيس "إيه إس كيو"، في هذا السياق: "يتعيّن على ثقافة الجودة، لتكون فعالة، أن تتخلل المؤسسة بكاملها. ويقدم هذا البحث أمثلة مباشرة وفعلية من رواد في المجالات حول كيفية تعزيز ثقافة الجودة عالية التأثير والمحافظة عليها - التي من الممكن أن يكون لها تأثيرات مثيرة وإيجابية على المحصلة النهائية للمؤسسة".

وعلّق بروس رودجرز، الرئيس التنفيذي لشؤون الأفكار لدى "فوربز ميديا"، قائلاً: "تتنوع المؤسسات بين تلك التي تكون فيها الجودة شعاراً، إلى تلك التي تكون فيها الجودة تركيزاً عميقاً على الجميع انطلاقاً من الرئيس التنفيذي إلى باقي الموظفين. تُظهر هذه الدراسة العناصر الأساسية لثقافة جودة قوية".

وكشفت نتائج الدراسة عن ثغرة بين نظرة المدراء والمتخصصين في الجودة حول ثقافة الجودة.

وأظهر البحث أنّ 72 في المائة من المدراء يصنفون برامج الجودة خاصتهم كبرامج عالمية المستوى - الأقوى في العالم - أو متقدمة. وبالمقارنة مع ذلك، فإنّ 40 في المائة من المستجيبين المركزين على الجودة ينظرون إلى برامجهم كبرامج عالمية المستوى أو متقدمة. ويصنّف 60 في المائة من المستجيبين المركزين على الجودة برامج الجودة لديهم على أنها متوسطة أو دون الوسط.

وعلّقت إليزابيث كايم، وهي شريكة إدارية لدى "إنتغرايتد كواليتي ريسورسيز" ومستشارة للمشاريع، أنّ الاختلاف ناتج عن "الصورة الكبيرة المصفّاة التي تمّ ’تجميلها‘ للإدارة".

وأشار دان أفسيث، مسؤول تطوير البرمجيات لدى "إنتويت" ومستشار للمشاريع، إلى التالي: "أعتقد أنّه كلّما غصنا عميقاً في تكوين المؤسسة، نجد هؤلاء الأشخاص أقرب إلى تفاصيل الأحداث. وإن كنت قريباً من الصعوبات، بإمكانك أن ترى التغيرات الدقيقة التي لا تزال بحاجة للتنفيذ. أمّا من الأعلى، فيمكنك أن ترى تقدماً كبيراً".

وتتضمّن النتائج الأخرى ما يلي:

    59 في المائة من المستجيبين قالوا إنّ مؤسّساتهم تمتلك ثقافة شاملة على مستوى المجموعة للجودة.
    48 في المائة يقولون أنّ حاجات العملاء تشكّل المحرّك الأساسي لبرامج الجودة خاصّتهم.
    24 في المائة من المستجيبين يوافقون بشدة أنّهم يشملون العملاء بشكلٍ فاعل في المناقشات حول الجودة.
    53 في المائة يقولون أنّ مؤسّستهم تخطط لزيادة الاستثمار في برامج الجودة خلال الأشهر 18 المقبلة.

لتحميل البحث أو للحصول على المزيد من المعلومات عنه، الرجاء زيارة cultureofquality.org.

لمحة عن "إيه إس كيو"

"إيه إس كيو" هي تجمُّع عالمي من الأشخاص الحريصين على الجودة والذين يشاركون الأفكار والأدوات التي تُحسِّن عمل عالمنا. وتتمتع "إيه إس كيو"، التي لديها الملايين من الأعضاء من الأفراد والمؤسسات في 150 دولة، بالسمعة والامتداد اللذين يسمحان لها بجمع أبطال الجودة المتنوعين الذين يعدّون الشركات والمؤسسات والمجتمعات حول العالم من أجل مواجهة تحديات المستقبل الحرجة. يمكنكم الاطلاع على المزيد حول أعضاء ومهمة وتقنيات وتدريب "إيه إس كيو" عبر الموقع الالكتروني التالي: asq.org.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إيه إس كيو"

كيفين برالي

هاتف: 8575 - 272 - 414    رقم داخلي: 7587

جوال: 1946 - 248 - 800  

البريد الإلكتروني: kbraley@asq.org










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11900/ar

No comments:

Post a Comment